5 حيل ذكية لتهدئة بكاء الطفل سريعًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

5 حيل ذكية لتهدئة بكاء الطفل سريعًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 حيل ذكية لتهدئة بكاء الطفل سريعًا

5 حيل ذكية لتهدئة بكاء الطفل سريعًا
رام الله - فلسطين اليوم

تشكو الكثير من الأمهات من دخول أطفالهم في حالة من البكاء الشديد والصراخ رغم التأكد من تغيير الحفاضات أول بأول وحصول الطفل على الكمية المناسبة من الحليب أو الطعام وعدم شعور الطفل بألم في جسمه وهذا ما يدعوهم للحيرة وعدم القدرة على تحديد سبب بكاء الطفل.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة 5 حيل ذكية لتهدئة الطفل عند دخوله في نوبات بكاء وصراخ شديد لتساعديه على النوم والاسترخاء بسرعة.
الأرجحة

يذكر مكاليستر - المتخصص في طب الأطفال - أن أرجحة الطفل عن طريق وضعه بين راحتي الذراعين عند قيامه بالبكاء الشديد يتسبب في استخراء عضلات الطفل وتباطؤ معدل نبضات قلب الطفل وهذا ما يتسبب في هدوء الطفل وعدم استمراره في البكاء والصراخ، كما تساعده أصوات الهمهمة أثناء الأرجحة على الاستغراق في النوم بشكل أسرع.
الموسيقى

أثبتت الدراسات العلمية أن الاستماع للموسيقى يعمل على تهدئة الجهاز العصبي للطفل وخفض معدل نبضات قلب الطفل ومعدل التنفس، ويقول لاتايلور سويفت الخبير في طب الأطفال أن الأطفال يصبحون أكثر هدوءًا عند سماعهم لصوت غناء أمهاتهم وذلك لأن صوت الأم يكون مألوفًا عند ابنها، ويفضل عند تشغيل الموسيقى للطفل أو الغناء له لتهدئة نوبة الصراخ اختيار أغنيات وموسيقى هادئة لتساعد الطفل على الاسترخاء والاستغراق في النوم.
التدليك

القيام بجلسة تدليك للطفل عند قيامه بالصراخ والبكاء تساعد على تهدئة تلك النوبة وتخليص الطفل منها، فالتدليك يعمل على تهدئة الجهاز العصبي للطفل كما يساعد على الاسترخاء والنوم بشكل أسرع، لذلك قومي بالاستعانة بالتدليك عند دخول طفلك في نوبة بكاء عالية باستخدام زيت تدليك مناسب للطفل لينعم بنوم هادئ ومريح.
الضوضاء

ينزعج الأطفال من أصوات الضوضاء التي قد تصدر نتيجة تشغيل المكنسة الكهربائية أو لسماع صوت عالٍ لفترة طويلة بالقرب من آذانهم، وتتضمن الضوضاء المسببة لبكاء الطفل وصراخه الإضاءة المرتفعة أو الظلام الدامس، لذلك احرصي على أن يتوفر الهدوء والإضاءة المناسبة في المكان الموجود به طفلك لضمان عدم دخوله في نوبات بكاء وصراخ.
الملل

يصاب الطفل بالملل نتيجة رؤيته لمشهد واحد لفترة طويلة وهذا ما يدفعه للصراخ للتعبير عن الملل الذي يصيبه، لذلك ينصح بتغيير وضعية الطفل بين فترة وأخرى ليرى مشاهد جديدة يتأمل بها طوال الوقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 حيل ذكية لتهدئة بكاء الطفل سريعًا 5 حيل ذكية لتهدئة بكاء الطفل سريعًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday