7 طرق لتحويل الطفل إلى شخص اجتماعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

7 طرق لتحويل الطفل إلى شخص اجتماعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 7 طرق لتحويل الطفل إلى شخص اجتماعي

7 طرق لتحويل الطفل إلى شخص اجتماعي
رام الله - فلسطين اليوم

تشكو الأمهات على الدوام من أن أطفالهن لا يستطيعوا التفاعل بشكل جيد مع المجتمع و لا يجيدون تكوين الصداقات بسهولة و يفضلوا أن يلعبوا بمفردهم و ألا يختلطوا بالأطفال الآخرين كما إنهم لا يراعون مشاعر المحيطين بهم أطفالا كانوا أم كبارا فيتعاملون بعدوانية و لا يختارون ألفاظهم.
و لذلك نعرض عليكِ الآن طرقًا فعالة لتعليم طفلك كيف يكون شخصًا اجتماعيًا :

- يجب أن تجعلي طفلك يثق بنفسه فهذا العامل مهم من أجل أن ينجح في حياته بشكل عام و يساعده في وضع أهدافه بطريقة مثلى و تحقيقها و أن يعرف أيضا كيف يتعرف على أشخاص جدد في حياته و الثقة بالنفس أمر صعب على تنميته في نفس الطفل و لذلك يجب عليك أن تمديه بالأدوات التي يحتاج إليها من اجل التعامل مع الظروف و الصعاب التي تواجهه حتى يكون واثقا بنفسه و بقدراته.

- اعملي على الدخول إلى عقل طفلك و معرفة كيف يفكر و ماذا يريد فبهذه الطريقة ستعرفين كيف توجهينه التوجيه السليم و إلى المكان الصحيح الذي ينبغي أن يكون فيه و لفعل ذلك بنجاح يجب عليك أن تصلي إلى قلبه فتكتسبي حبه و ثقته قبل أن تبدأي في توجيهه فلو أنك استخدمت أسلوب الضرب أو التعنيف فستخسرين حبه و ثقته فيك و لن يفعل ما تأمرينه به لأنه سيعمد إلى مخالفته حينما تحين له الفرص.

- ابدأي في إبعاد طفلك عنك بشكل تدريجي قبل أن تبدأ الدراسة حتى يعتاد على أن يبقى لوقت طويل بدون وجودك معه فبكاء الطفل ترجع مسؤوليته إليك أنت لأنه تعلق بك بشكل زائد و هذا سيجعله يخشى التواجد مع الآخرين و التعامل معهم حينما لا تكوني موجودة.

- تظن بعض الأمهات أن الطريقة الأمثل لجعل الطفل يتعامل مع الآخرين هو بإجبارهم على الجلوس معهم و هذا الأمر خاطئ بالطبع فالأمر يحتاج إلى التمهيد بشكل تدريجي فعلى سبيل المثال عودي طفلك على أن يلعب مع زملائه في النادي أو المدرسة.
- اصطحبي طفلك معك إلى الأماكن التي يتواجد فيها الأطفال بكثرة مثل الحدائق فهو سيتعلم من خلال ملاحظتهم أنهم يتعاملون في مجموعات و سيبدأ بشكل تدريجي في ممارسة هذه الطرق و سيتعلم منها حتى يشعر بأنه مرتاح في مصاحبتهم.

- يجب أن تعملي مع بقية أفراد الأسرة في إشعار طفلك بأنه هام في إطار الأسرة و المجتمع أيضا و أكدي على مكانته عندكم.

- ضعي طفلك دوما في مواقف مختلفة حتى تجعليه يتحمل المسؤولية و يتدرب على أداء مهامه و إتقانها و علميه أساليب لتنمية ذكائه و مرونته في التعامل مع المواقف المختلفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 طرق لتحويل الطفل إلى شخص اجتماعي 7 طرق لتحويل الطفل إلى شخص اجتماعي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday