نصائح تربوية للتعامل مع الطفل السارق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نصائح تربوية للتعامل مع الطفل السارق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح تربوية للتعامل مع الطفل السارق

نصائح تربوية للتعامل مع الطفل السارق
رام الله - فلسطين اليوم

قد تلاحظ بعض الأمهات بعض التصرفات الغريبة والغير مرغوب فيها من أطفالها مما يستدعي عقباهم أو التشهير بفعلتهم وهذا ما يرفضه علماء النفس المتخصصين في تربية الأطفال.

تقدم مجلة حياتكِ بين يديكِ بعض النصائح التي تساعدكِ في التعامل مع الطفل الذي يسرق لتتمكني من حماية أطفالك من القيام بهذه الأمر السيئ والمرفوض أخلاقيًا.
التوعية

للتوعية دور كبير في منع الأطفال من القيام بالأمور المرفوضة أخلاقيًا لذلك عليكِ أن تنصحي طفلك بعدم القيام بهذا الأمر وإلا سيعاقب عقابًا شديدًا نتيجة ارتكابه هذا الأمر، لكن عليكِ قبل تهديده أن ترشيده إلى أهمية الأمانة واحترام ممتلكات الآخرين وتعريفه أنه سيغضب إذا قام شخص ما بسرقة أغراضه حتى يشعر بأهمية عدم ارتكاب ذلك الأمر.
تعرفي إلى دوافعه

قبل الغضب واتخاذ إجراء صارم تجاه الطفل المرتكب للسرقة عليكِ التعرف إلى أسباب قيامه بهذا الأمر حتى تحددي من دافعه لفعل ذلك المشكلة التي يواجهها الطفل.
العقاب المناسب

ضرب الطفل أو تعنيفه ليس الحل المثالي أو العقاب المناسب لعدم تكرار هذه العملية، فأفضل الطرق التي يعاقب بها الطفل عند ارتكابه عملية سرقة حرمانه من الأشياء التي يرغب في اقتنائها أو ممارستها، فحرمان الطفل من مشاهدة التلفاز أو الاستمتاع بألعاب الموبايل والتابلت لفترة ما أفضل الطرق لعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى.
نفسية الطفل

الاهتمام بنفسية الطفل عند معاقبته من الأمور التي عليكِ الحفاظ عليها، فلا تقومي بتوجيه بعض الكلمات التي تقلل من شأنه مثل "يالص، ياحرامي" فهذه العبارات قد تتسبب في أذية الطفل نفسيًا وكوني على ثقة أن الطفل لم يقوم بفعل هذا الأمر بنية سيئة، فقط قومي باستيعاب الأمر وتفهمي سبب قيام طفلك بهذا الأمر وناقشيه فيه، واحرصي أن تقولي له أنك ستقومين بتلبية طلباته التي تقدري على تنفيذها وشراء ما يرغب في حدود ميزانيتك وقومي بإيجاد بديل رخيص لما يرغب به طفلك، ولا يعني هذا أن تدلليه وتأتي بما يطلب على الفور فقط علميه أن لا يمكن اقتناء كل ما يرغب به.
مفهوم الملكية

قد لا يستوعب الطفل مفهوم الملكية وهذا ما يدفعه لأخذ ما يرغب به دون الاهتمام بأملاك الآخرين، قومي بشرح مفهوم الملكية لطفلك واحرصي على أن تشجيه على احترام ملكيات الآخرين.
لا تشهري به

لا تقومي بالتشهير لطفلك عند قيامه بهذا الأمر بين أفراد أسرته فهذا يسيء لحالته النفسية ولا يجعله راضٍ عن نفسه مما يؤثر على ثقته بنفسه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح تربوية للتعامل مع الطفل السارق نصائح تربوية للتعامل مع الطفل السارق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday