تعرفي رجيم دشتي النسخة العربية من رجيم «أتكنز»
آخر تحديث GMT 06:42:27
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تعرفي رجيم دشتي النسخة العربية من رجيم «أتكنز»

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي رجيم دشتي النسخة العربية من رجيم «أتكنز»

تعرفي رجيم دشتي النسخة العربية من رجيم «أتكنز»
القاهرة - فلسطين اليوم

رجيم الدكتور حسين دشتي هو أحد اشهر أنظمة الرجيم في الوطن العربي، وهو يعتبر النسخة العربية من رجيم «أتكنز»، الذي يعتمد بشكل كبير علي البروتين والإمتناع عن تناول النشويات، فما هو رجيم دشتي؟

    نظرية دشتي
        يري الدكتور حسين دشتي - طبيب الجراحة الكويتي - وصاحب رجيم دشتي، أن المواد النشوية مثل الأرز والخبز والسكريات عادة ما تكون خالية من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات والمعادن النادرة، كما أنها تشجع الشخص الذي يأكلها علي أن يدمنها ويكثر منها، يزعم رجيم دشتي أنه يستهدف المناطق التي تزداد بها الشحوم والدهون، مثل الردفين والبطن والفخذين والصدر، ويفترض به أن يكون أسلوب حياة وليس مجرد نظاماً غذائياً لفترة محددة فقط.
        يفترض أن يشعر متبع رجيم دشتي خلال الشهر الأول من اتباع النظام الغذائي بتحسن كبير في مستوي النشاط، ونقصان واضح في الوزن، ونقص الكوليسترول السىء، وارتفاع الكوليسترول الجيد، وانتظام مستوي السكر في الدم، والقضاء علي الشعور بالانتفاخ والتخمة.
    مراحل رجيم دشتي

    ينقسم رجيم دشتي إلي أربعة مراحل، المرحلة الأولي وتكون ما بين أسبوعين أو أكثر بحسب الحالة، وتسمي مرحلة حرق الدهون، ويمنع في هذه المرحلة النشويات والسكريات، حيث يسمح بتناول 20 جراماً فقط من النشويات يومياً، في هذه المرحلة تكون خسارة الوزن سريعة، ولكنها قد تتبطأ في مراحل الرجيم المقبلة. (اقرأي أيضا : رجيم صحي لمرضى الأنيميا )
    المرحلة الثانية يزيد فيها تدريجيا استهلاك النشويات «5 جرامات كل أسبوع إلي حد معين»، تستمر المرحلة الثانية أسابيع أو شهور بحسب الوزن المرغوب في فقدانة، حتي يتم التخلص من غالبية الوزن الزائد.
    في المرحلة الثالثة تكون خسارة الوزن أكثر بطئاً، وذلك لأن الجسم قد اقترب بشكل كبير من الوزن المثالي، ويكون هدف الرجيم في هذه المرحلة تحديداً هو تثبيت الوزن والمحافظة علي الوزن المفقود، وتستمر هذه المرحلة ما بين شهرين إلي ثلاثة شهور، يسمح خلالها بتناول من 10 إلي 20 جراماً من النشويات مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع، وهو ما يوازي شريحة بيتزا أو حبة بطاطس مخبوزة بالفرن، أو 20 حبة مكسرات أو كوب بسلة خضراء مطبوخة.
    أما المرحلة الرابعة فهي مرحلة الصيانة، وهي تهدف إلي التأكيد علي الاستمرارية في اتباع أسلوب الحياة الصحي، الذي اعتاده المريض خلال المراحل السابقة، والذي يضمن ألا يعود المريض لوزنة السابق مرة أخري.

    دشتي يقول..
        خلال فترة الرجيم يكون معدل فقدان الوزن ما بين 2 - 6 كيلوا، بحسب كمية الوزن الزائد واستجابة جسد المريض، لا يسمح بتعدي نسبة النشويات 20 جراماً في اليوم، وينصح بأن تكون النشويات هي النشويات الصحية الموجودة في الخضر الورقية، مثل الجرجير والسبانخ والكرنب والنعناع والكرفس والخس والكسبرة الخضراء والقرنبيط والخيار والطماطم وزيت الزيتون أو زيت الكتان أو الكانولا.
        يمنع تماما في بداية النظام الغذائي تناول الفواكة والعصائر والخبز والنشويات والسكريات ومنتجات الألبان ما عدا الأجبان، ويسمح بتناول أي كمية من البروتين والدهون كما هو في نظام رجيم «أتكنز»، الذي يعتمد بشكل أساسي علي البروتين والدهون، ومن ممنوعات رجيم دشتي السكريات بأنواعها والعسل والحليب والزبادي والفواكة والعصائر والمخبوزات والبطاطس والجزر والكاتشب والخل، كما ينصح الدكتور دشتي بالتقليل من تناول الكافيين.
        ينصح الدكتور حسين دشتي متبعي رجيم دشتي بتناول «Multi vitamins» أو أقراص فيتامينات متنوعة، وشرب كميات كبيرة من الماء، وممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً.
        من الأعراض الجانبية لرجيم دشتي والتي يعاني منها البعض هي مرارة الفم، وهو عرض طبيعي بسبب تكسر الشحوم في الجسم، لكن الدكتور دشتي يقول إنه يسهل علاجها بشرب 3-4 لتر ماء يومياً، وتناول النعناع والشاي الأخضر.
        لا يحبذ الدكتور دشتي أيضاً تناول أدوية الرجيم ويقول إنها قد تسبب مشاكل في القلب وصداع وجفاف الفم والدوخة والعجز الجنسي وزيادة الشعور بالقلق.
        ينصح الدكتور حسين دشتي من يريدون اتباع الرجيم بعمل تحاليل دم ووظائف الكلي والكبد ونسبة السكر وقياس الضغط قبل البدء في الرجيم، ولا ينصح باتباعه لمن هم أقل من 12 سنة ولا الحوامل ولا مرضي الكلي والكبد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي رجيم دشتي النسخة العربية من رجيم «أتكنز» تعرفي رجيم دشتي النسخة العربية من رجيم «أتكنز»



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 12:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها
 فلسطين اليوم - ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم - سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 03:28 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تؤكد أن سمير غانم تعرض لضغط شديد

GMT 22:52 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارBMW X5 في فلسطين

GMT 01:17 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

صافينار متفائلة بـ2016 وتتمنى عودة السينما كأيام سعاد حسني

GMT 05:09 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

محلات "فيكتوريا سيكرت" تبيع أنواع خاطئة من حمالات الصدر

GMT 10:25 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

أسهل طريقة لتنسيق إطارات الصور على الحائط

GMT 21:21 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

قمر اللبنانية في جلسة تصوير جريئة صور

GMT 06:03 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريجيم " الإستحمام" بدون عناءللحصول على جسم جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday