10 أنواع من العصائر الطبيعية لإزالة السموم مِن الجهاز الهضمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

10 أنواع من العصائر الطبيعية لإزالة السموم مِن الجهاز الهضمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 أنواع من العصائر الطبيعية لإزالة السموم مِن الجهاز الهضمي

العصائر الطبيعية
القاهرة - فلسطين اليوم

يعتبر الجهاز الهضمي من الأجهزة الحيوية في جسم الإنسان، فهو يقوم بتحويل جزيئات الطعام الكبيرة والمعقدة إلى جزيئات صغيرة يسهل امتصاصها في الجسم.

ولأن مهمته تتعلق بالطعام فمشاكل هذا العضو الحيوي تعد الأكثر شيوعاً في وقتنا الحالي بسبب نمط الحياة المتسارع والذي يضطر الكثير منا إلى تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون والتوابل، وعدم الانتظام في تناول الوجبات الرئيسية بموعدها.

كما أن الإفراط في تناول الطعام، والنوم مباشرة بعد الأكل، وتناول الطعام بسرعة كبيرة كل هذا يعد من مسببات مشاكل الجهاز الهضمي.

لذا فمن الضروري الالتزام بنظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضراوات لتطهير الجهاز الهضمي من السموم ومساعدته على تحسين أدائه.

وإليكم في ما يلي 10 أنواع من العصائر الطبيعية تساعد في إزالة السموم من الجهاز الهضمي مما يضمن عمله بكفاءة، وفق ما جاء في موقع "بولدسكاي" المعني بالصحة:

1- عصير البرتقال والسبانخ بالصبار

حمض الستريك الموجود في البرتقال يقلل من فرص الإصابة بآلام المعدة، كما أن احتواءه على الكثير من الألياف القابلة للذوبان يساعد في تبطين جدران الأمعاء ويسمح بتحسين امتصاص المواد الغذائية. أما الصبار فيحتوي على الأنزيمات والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي تساعد في طرد السموم وتطهير الجهاز الهضمي، بينما توفر أوراق السبانخ التغذية اللازمة للجسم.

2- عصير العنب الأحمر والملفوف والكرفس

الألياف القابلة للذوبان والموجودة في العنب الأحمر تضمن انسيابية عملية الهضم وبالتالي تجنب اضطرابات الأمعاء والإمساك، أما الكرنب (الملفوف) فيمنع الإصابة بأي التهاب في جدران الأمعاء وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، بينما يوفر الكرفس الحديد وعددا من العناصر الغذائية المطلوبة للجسم.

3- عصير الجزر والبطاطا الحلوة

يعتبر الجزر مصدراً غنياً بالألياف القابلة للذوبان والتي تعزز عمل الجهاز الهضمي، بينما تحتوي البطاطا الحلوة على النشا والمغانيسيوم والألياف التي تعتبر علاجاً لقرحة المعدة.

4- عصير البرتقال والكوسة والخس

الكوسة تمنع تجمع الغازات المسببة لانتفاخ البطن، أما مزجها مع الخس والبرتقال فيساعد على الهضم بشكل فعال.

5- عصير البروكلي والبابايا

البروكلي من العناصر الغذائية التي تساعد على الهضم، وذلك لاحتوائه على ألياف غذائية، وبوتاسيوم وعدد من الفيتامينات، بينما تحتوي البابايا على أنزيم يعمل على تفتيت البروتين من منتجات اللحوم مما يحسن الصحة العامة للأمعاء.

6- عصير التفاح الأخضر والخيار

يحول التفاح الأخضر دون الإصابة بسرطان القولون، كما يساعد في تنظيم حركة الأمعاء، أما الخيار فيعمل كمبرد لتهدئة الجهاز الهضمي.

7- عصير الكمثرى والكرفس والزنجبيل

يعمل مزيج الكمثرى، والكرفس والزنجبيل على إزالة السموم من الجسم، الأمر الذي يجعل هذا العصير يحافظ على نظافة الجهاز الهضمي كما أنه يمنع الإمساك. هذا بالإضافة إلى أن الكرفس يحتوي على مضادات للأكسدة تقلل من القرحة والتهاب المعدة، عوضاً عن الألياف غير القابلة للذوبان والتي تعمل على تحسين حركة الأمعاء.

8- عصير الأناناس والخيار

يحتوي الأناناس على أنزيم البروميلين الهاضم والذي يضمن سير عملية الهضم بانسيابية، كما أن الخيار يساعد في تهدئة الجهاز الهضمي.

9- عصير الملفوف.. والأناناس والنعناع

يحتوي الملفوف على فيتامينات، ومعادن وألياف تساعد على الهضم، كما أن النعناع المنعش والأناناس يساعدان في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

10- عصير التفاح والخيار والخس

ينصح بإضافة بذور الشمر إلى هذا العصير لأنها تساعد في تخفيف التهاب الأمعاء، وكذلك علاج حرقة المعدة، ويساعد هذا المزيج في طرد السموم بفضل الأنزيمات الموجودة في الخيار، كما يضبط الخس حموضة الأمعاء تفاديا لجميع أنواع اضطرابات الجهاز الهضمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أنواع من العصائر الطبيعية لإزالة السموم مِن الجهاز الهضمي 10 أنواع من العصائر الطبيعية لإزالة السموم مِن الجهاز الهضمي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday