10 طرق لإيجاد السبيل إلى هدوء النفس والسكينة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

10 طرق لإيجاد السبيل إلى هدوء النفس والسكينة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 طرق لإيجاد السبيل إلى هدوء النفس والسكينة

10 طرق لإيجاد السبيل إلى هدوء النفس والسكينة
رام الله - فلسطين اليوم

من السهل العثور على هدوء النفس فقط إذا عدتم للتو من عطلة في أحضان الطبيعة، ولكن أين يختبئ الهدوء عندما تكونون بحاجة له بالفعل؟ تعلموا الوصول الى الهدوء النفسي حتى عندما تدفعكم الحياة إلى أسفل. جمعنا من أجلكم عددا من الطرق للمساعدة في شفاء القلب والحفاظ على الهدوء النفسي

  1.  استخدموا الكلمات السحرية والتي تعمل بشكل رائع. "انا اسف / ة. المعذرة منك. انا احبك. شكرا." - تكرار هذه الكلمات يؤدي الى خفض ضغط الدم ويساعد على الاسترخاء عندما تكونون غاضبين من شخص ما. كرروا هذه التعويذة بصوت منخفض او بصوت عال (ويفضل عندما تكونوا لوحدكم في الغرفة!) واسمحوا لانفسكم بالصفح دائما والمضي قدما.
10 طرق لايجاد السبيل الى هدوء النفس والسكينة

2 . رشوا الروائح المنعشة، لا حاجة للانتظار حتى تزوروا المنتجع الصحي للتمتع بالزيوت العطرية. توجهوا الى حانوت بيع المواد الطبيعية القريب من مكان سكناكم او حتى الى احدى الصيدليات. شموا العطور حتى تجدوا الرائحة التي تناسبكم. جربوا عددا من الروائح الكلاسيكية مثل الخزامى، البرتقال، الميرمية او اكليل الجبل.

3 . ازرعوا شيئا، وجد باحثون هولنديون ان البستنة هي اكثر فعالية حيث تقي من التوتر وتضمن هدوء النفس اكثر  من قراءة كتاب جيد. هناك ايضا ادلة  تشير الى ان المواد الموجودة في الارض تساعد في رفع الحالة المزاجية. اشهر الربيع هي مثالية لزراعة الحدائق. ليس لديكم حديقة؟ ازرعوا في القوارير وتعلموا زراعة النباتات العطرية والزهور في المنزل.

4 . افعلوا مثل القط ، عندما يستيقظ القط من نومه، ما هو اول شيء يفعله؟ يشد جسمه. افعلوا مثله: لا يهم في اي وقت تستيقظون، كرسوا بضع دقائق لاجراء تمارين الشد. تمارين الشد الجيدة لا تريح فقط العضلات ولكن ايضا النفس. القطط هي ابطال اليوغا وفي كل عمل يتعلق بالنوم والاسترخاء. تعلموا منها.

5 . خططوا لساعة من اللهو،  جدوا وقتا للاسترخاء من خلال اجتماع مع الاصدقاء والمشاركة في الرياضة الجماعية. الكثير من الناس المعرضون للتوتر ببساطة لم يجدوا وسيلة للاسترخاء والراحة. جدوا لانفسكم نشاطا الذي يهدئكم ويساعدكم على ايجاد هدوء النفس من جديد.

6 . حملوا التطبيقات قد يبدو الامر غريب قليلا، فنحن نحاول الهروب من العالم الحديث والاسترخاء، اليس كذلك؟ لانه من الصعب الهروب تماما، فيفضل الاستفادة من التقنيات لمساعدة انفسنا على الاسترخاء وايجاد الهدوء الداخلي. اليوم، هناك العديد من التطبيقات التي سوف تساعدكم على التامل، ترشدكم الى نوع من التنويم المغناطيسي، وتساعدكم على الاستغراق في النوم. حاولوا تحميل تطبيق واحد او اثنين، حتى تجدوا ما يناسبكم. خصصوا بضع دقائق في اليوم لانفسكم واصغوا للتعليمات.

7 . سجلوا لدروس الرقص، وجد الباحثون ان الاشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام ينفعلون بشكل اقل للحالات المختلفة. اقفزوا وارقصوا الزومبا او اخرجوا للركض على الشاطئ. المهم ان تحركوا الجسم وتعرقوا.

8 . تطوعوا - كثيرا ما يتم الحديث عن فضائل مساعدة الاخرين - خفض ضغط الدم، ايجاد معنى للحياة، تقليل مخاطر الاصابة بالامراض وغير ذلك. مساعدة الاخرين سوف تساعدكم على الشعور بارتياح كبير وفي نهاية اليوم تؤدي الى الهدوء. تخيلوا انكم تستلقون للنوم بعد يوم ساعدتم فيه شخص ما، شخص ما  ليس بالضرورة قادر على مساعدتكم في المستقبل. فاغلب الاحتمالات ان تذهبوا الى الفراش مع شعور كبير بالرضا عن الذات. يبدو هذا اناني؟ معظم الامور التي نفعلها في الحياة هي انانية. هكذا على الاقل فاننا نفيد ايضا الاخرين.

  9 . قوموا بتربية حيوان اليف، قد تجلب لكم الارتياح الكبير وحتى الشعور بالفخر. اختيار الكلب الذي ستربونه كل حياته هو خيار الذي يجب ان يكون مدروس ومحسوب (اي حيوان يناسبكم، المكان الذي تعيشون فيه، هل لديكم اطفال او حيوانات اخرى في المنزل، وما الى ذلك). تربية الحيوان في المنزل هو مسؤولية ليست بصغيرة ويتطلب ميزانية لاطعامه وللقاحات والحالات الطارئة.

10. ابتسموا عندما تعلقون في ازمة مرورية -  نحن نعرف ان الابتسامات تفعل فعلها لدى موظفي خدمة العملاء (الذين يضطرون للتعامل مع الناس العصبيين في العالم)، فلما لا تعطي الابتسامة مفعولها معنا؟ وجدت دراسة اجريت في جامعة ميشيغان ان موظفي خدمة العملاء الذين يبتسمون خلال النهار بمساعدة التفكير الايجابي، يقولون انهم يشعرون باسترخاء اكبر بشكل عام في نهاية اليوم. على الرغم من انه ربما يصعب العثور على سبب للابتسام في وسط ازدحام المرور او عند الانتظار في الطابور في البريد، الابتسامة تفعل المعجزات - فهي تقلل من مستوى التوتر في الجسم وتحرركم من الشعور بالغضب. حتى لو كنتم لا تريدون ذلك، الابتسامة سوف تهدئكم - اذا ارفعوا حواف شفاهكم وابتسموا!

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 طرق لإيجاد السبيل إلى هدوء النفس والسكينة 10 طرق لإيجاد السبيل إلى هدوء النفس والسكينة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 04:25 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ماديسون بير تُظهر أنوثتها في جولة للتسوق

GMT 18:18 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القلقاس لعلاج الامساك

GMT 22:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب إنجلترا يؤكد إصابة نجم "توتنهام" هاري وينكس

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday