أكثر أنواع الإفطار ضرراً للصحة ومحيط الخصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكثر أنواع الإفطار ضرراً للصحة ومحيط الخصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكثر أنواع الإفطار ضرراً للصحة ومحيط الخصر

أكثر أنواع الإفطار ضرراً للصحة ومحيط الخصر
رام الله - فلسطين اليوم

تشير بعض الدراسات إلى أن الإفطار لا يجب أن يهدف إلى إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزن صحي، بقدر ما ينبغي أن يكون من العادات الصحية التي تتبعها بانتظام. الإفطار الصحي هو ما يزوّد الجسم بالطاقة، ويعزّز الشعور بالشبع، ويساعد على خفض مخاطر الإصابة بالمشاكل المزمنة. إليك أكثر أنواع خيارات الإفطار ضرراً لصحتك:

عدم تناول الإفطار. أسوأ الخيارات لا شك هو عدم تناول أي إفطار على الإطلاق، حيث يؤدي تخطي الإفطار إلى زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة. بحسب دراسة لجامعة هارفارد تخطي الإفطار يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 27 بالمائة، ومرض السكري بنسبة 28 بالمائة. كما بينت دراسة أخرى أن الذين يتناولون الإفطار يحرقون 400 سعرة حرارية أكثر على مدار اليوم.

السموثي. يحتوي السموثي عادة على سعرات حرارية أكثر من التي يحتويها سندويش بيج ماك مع البطاطا المقلية! متوسط السعرات الحرارية التي يحتويها السموثي حوالي 870 سعرة، ويوجد به كمية كبيرة من السكر لا يُنصح بتناولها خاصة في الصباح.

العصائر. بعتقد البعض أن العصائر أفيد للصحة كونها تحتوي على سكر طبيعي وفيتامينات وقليلة السعرات الحرارية، لكن الاعتماد على عصير الفاكهة وحده كإفطار خيار غير صحي لأنه لا يزوّد جسمك بألياف غذائية، كما أن السكريات الطبيعية تسبب ارتفاعاً في نسبة الأنسولين في الدم مقارنة بالأطعمة الصلبة، وقد بينت دراسة نشرتها المجلة الطبية البريطانية أن الاعتماد على عصير الفاكهة كإفطار يرتبط مع زيادة مخاطر الإصابة بالسكري من النوع2.

الإفطار الصغير. بحسب دراسة نشرتها مجلة السمنة تبين أن تناول وجبة إفطار صغيرة قليلة السعرات (200 سعرة) وتناول غداء وعشاء كبيرين يؤدي إلى فقدان القليل من الوزن، بينما يساعد تناول إفطار كبير (700 سعرة) وتناول غداء وعشاء أقل من حيث عدد السعرات على فقدان الوزن بمعدل أكبر.

البسكويت والفطائر والكعك. تؤكد النصائح الغذائية على عدم بدء اليوم بالطحين المكرر. عند تناول العجائن فقط في الصباح دون بروتين أو ألياف تزداد الرغبة في تناول الكربوهيدرات على مدار اليوم، ويعاود الإحساس بالجوع سريعاً. ينبغي أن يحتوي الإفطار على حبوب كاملة وبروتين.

اللبن (الزبادي) المحلّى. يعتقد البعض أن تناول اللبن المحلّى يوفر تغذية متكاملة، لكن الحقيقة أن نسبة السكر التي يحتويها اللبن المحلّى لا تقل عن 5-7 ملاعق، وهي كمية كبيرة ترفع نسبة الأنسولين في الدم كثيراً في بداية اليوم علماً بأن بعض أنواع اللبن المضاف إليه نكهات قد تحتوي على 3 أضعاف هذه الكمية من السكر. بدلاً من ذلك تناول اللبن العادي وأضف إليه الفواكه المجففة أو الطازجة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر أنواع الإفطار ضرراً للصحة ومحيط الخصر أكثر أنواع الإفطار ضرراً للصحة ومحيط الخصر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday