الفوائد السحرية لزيت أملا على شعرك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفوائد السحرية لزيت أملا على شعرك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفوائد السحرية لزيت أملا على شعرك

القاهرة - وكالات

زيت أملا هو أحد أقدم العلاجات الطبيعية المستخدمة للعناية بالشعر. وقد لا يكون استعماله شائعا خلال الأيام الحديثة، لكن له أثارا فعالة لنمو وتقوية الشعر. وقد استخدم ذلك الزيت في العلاجات الشعبية في الهند لفترات طويلة لعلاج مشكلات الشعر المختلفة. ويستخرج زيت أملا من ثمار شجرة أملا. ويحتوي زيت أملا على نسبة عالية من فيتامين C المعروف أيضا بحمض الاسكوربيك. وتعد الأملا من ثاني الفواكه الغنية بأكبر نسبة من فيتامين C. زيت أملا هو زيت خفيف غير لزج، يتميز بخواص مبردة لفروة الرأس. لكن لا بد من معرفة الخطوات الأساسية لاستعمال زيت أملا على الشعر للحصول على أقصى استفادة. أولا: قومي بوضع عدة قطرات من الزيت على يديك، ثم قومي بتدليك اليدين معا، وقومي بوضعهما على الشعر. ثانيا: قومي بتدليك الزيت على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. يمكنك وضع الزيت على شعرك بنفسك أمام المرأة أو بالاستعانة بشخص أخر لوضع الزيت على شعرك. بالنسبة للشعر الطويل، يمكنك تمشيط شعرك مرة أو مرتين لتوزيع الزيت على الشعر بشكل متساو. ثالثا: يتم تدليك الزيت على فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع لمدة 4-5 دقائق على الأقل. ثم يترك الزيت على الشعر لمدة ساعة على الأقل، أو يمكن ارتداء غطاء بلاستيكي للشعر وترك الزيت عليه طوال الليل. رابعا: يشطف الشعر جيدا بالماء الدافئ، بعد ذلك يستعمل شامبو ذو مكونات طبيعية لغسيل الشعر. للحصول على نتائج فعالة، ينبغي استعمال زيت أملا على الشعر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا لنمو الشعر. فوائد زيت أملا لنمو الشعر 1-تدليك فروة الرأس باستخدام زيت أملا يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما يساعد أيضا على تفتيح المسام لامتصاص الزيوت الطبيعية بشكل أفضل. ومن ثم فإنه يعمل على تحفيز نمو الشعر. 2-أحد أهم الأسباب وراء تقصف الشعر وتساقطه هو نقص الفيتامين C، ومن أسهل الطرق للحصول على الفيتامين C هي من خلال زيت أملا نظرا لمحتواه الغني بالفيتامين C. 3-زيت أملا غني بالفيتامين C، ما يعني أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. حيث تعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من شيب الشعر المبكر. 4-يساعد زيت أملا على منع تقصف نهايات الشعر. وبعيدا عن استعمال زيت أملا للشعر، فإنه يتمتع بالعديد من الخواص المضادة للفيروسات والجراثيم، ما يجعله ممتاز للوقاية من التهابات المفاصل وهشاشة العظام، كما يعمل أيضا على الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة. كما أنه معروف بقدراته على الحد من شدة التهاب البنكرياس، أمراض الكلى، ومرض السكري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفوائد السحرية لزيت أملا على شعرك الفوائد السحرية لزيت أملا على شعرك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday