نصائح لعلاج مسمار القدم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نصائح لعلاج مسمار القدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح لعلاج مسمار القدم

بيروت - العرب اليوم

مسمار القدم هو عبارة عن بروز لحمي أو نسيج يظهر على القدم، سبب ظهورها ضغط الجلد والعظام ضد الحذاء، يتكون من خلايا ميتة تتراكم على سطح الجلد. وقد يبدو المسمار للناظر سطحيا إلا أنه عادة يكون على شكل قمع عميق في الجلد يحدث ألما إذا ضغط عليه. علاج مسمار القدم بالاعشاب• لعلاج مسمار القدم ينصح بدهن مسمار القدم بزيت الخروع ، إذ يسهل من عملية استئصاله. • لعلاج مسمار القدم ينصح بوضع قشر الليمون على المسمار كل يوم طوال الليل . • لعلاج مسمار القدم ينصح بمزج الطماطم بالأناناس ووضعه على مسمار القدم وتغطيته . • لعلاج مسمار القدم ينصح باستخلاص العصير من ساق شجر التين ووضعه على مسمار القدم . • لعلاج مسمار القدم ينصح بمزج أوراق اللبلاب مع أوراق الكرات ونقعها في الخل مدة 24 ساعة ثم وضعها على مسمار اللحم . • لعلاج مسمار القدم بالاعشاب ينصح باستخلاص عصير الثوم ووضعه على مسمار القدم أو وضع مهروس الثوم عليه ليلة كاملة .• لعلاج مسمار القدم تستعمل قشور نبات البلوط قشور نبات البلوط بحيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق القشور ويضاف له لتران من الماء ويغلى لمدة 5 دقائق ثم يوضع في وعاء كبير يتسع للقدمين ويضاف له ماء بارد حتى تتحمله الأقدام، ثم تغمس القدمان فيه مع التدليك المستمر ، ثم تجفيف القدمين مع ضرورة لبس جوارب صوف، تكرر هذه العملية يومياً ولمدة اسبوع . • لعلاج مسمار القدم تقطع كمية من البصل على شكل شرائح مستديرة ثم تسخن بدون زيت حتى يصفر اللون ثم تبرد وتوضع على مكان القدم المصاب وتربط بقطعة من القماش لاصق. وتترك حتى الصباح حيث تزال ويغسل القدم بالماء والصابون . -مزيج زيت الخروع وزيت الزيتون يستخدم مزيج هذا الزيت في علاج مسمار القدم ، حيث تؤخذ كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وتمزج ، ثم يدلك المسمار تدليكاً متكرراً لمدة ربع ساعة يومياً عند النوم.لعلاج مسمار القدم يستعمل مخلوط المكونات التالية يؤخذ فصين من الثوم المهروس تخلط مع زيت الخروع حتى تصبح مثل المرهم ثم يوضع المرهم المكون من الثوم المهروس وزيت الخروع فوق مسمار القدم ويربط بالقماش وينزع الرباط بعد ثلاثة أيام. • لعلاج مسمار القدم يؤخذ مقدار قبضة اليد من أزهار البابونج ويضاف لها لترين من الماء وتغلى المكونات لمدة 10 دقائق ثم توضع في وعاء لاستعمالها كمغطس مع تدليك القدمين ومكان الالم وقرحةالأظافر ويكرر المغطس يوميا لمدة اسبوع نصائح • لعلاج مسمار القدم يفضل انتقاء الحذاء المريح للقدم لعلاج مسمار القدم . • لعلاج مسمار القدم ينصح بنقع القدمين بالماء ثم بعد ذلك استخدام مبرد لتقشير الجلد القاسي واستخدام الكريمات الملينة.• وضع اللصقات على مسمار القدم لتخفيف الضغط عليه والتي تعتبر كمحللات للمسامير بحيث تحوي على حامض الساليسيليكما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لعلاج مسمار القدم نصائح لعلاج مسمار القدم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday