طرق التغلب على النوم المتقطع عند الرضع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طرق التغلب على النوم المتقطع عند الرضع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرق التغلب على النوم المتقطع عند الرضع

برلين ـ د ب أ

يقول الأطباء إن النوم المتقطع مسألة طبيعية لدى المواليد الجدد حتى الشهر السادس، لكن استمرار الأمر بعد ذلك يحتاج لمعرفة أسبابه ومحاولة علاجها. يقدم الخبراء مجموعة من النصائح تساعد على النوم المتواصل للأطفال الرضع. اليقظة لدقائق قليلة أثناء النوم مسألة طبيعية تزيد بشكل ملحوظ لدى الرضع، لكن تكرار الأمر يشير عادة إلى وجود مشكلة تمنع الطفل من النوم. وأوردت مجلة "نيت مامس" الالكترونية netmomsمجموعة من أسباب تقطع النوم عند الرضع وطرق التغلب عليها لمساعدة الطفل في الحصول على نوم هادئ ولعدة ساعات متواصلة. 1- تغيير عادات النوم السيئة: المقصود بالعادات السيئة هنا هو تعود الطفل على النوم في وضع معين كأن يكون ممسكا بيد الأم على سبيل المثال أو رفض الطفل النوم إلا وهو محمولا من أمه أو أبيه. يحتاج تغيير هذه العادات لجهد كبير من الأم والأب لتدريب الطفل على النوم بشكل طبيعي في سريره. فإذا كان طفلك لا ينام إلا وهو محمولا ويبدأ في البكاء عند وضعه في السرير فيجب رفعه من السرير عندما يبكي لفترة قصيرة ثم وضعه فيه مرة ثانية وتكرار الأمر بصبر حتى يقلع عن هذه العادة. 2- الجوع: عندما يبلغ الطفل ستة أشهر يدرك الفرق بين الليل والنهار ويتعود جسمه على النوم ليلا دون طلب الطعام لكن استمرار استيقاظ الطفل ليلا للطعام يعني وجود صعوبة في التخلص من تعوده على طلب الطعام ليلا وهنا يمكن للأم تقليل فترة إرضاع الطفل ليلا بشكل تدريجي ليتعود على الحصول على احتياجاته من الرضاعة خلال فترات النهار فقط. 3- السرير للنوم فقط: ربط فكرة السرير بالنوم لدى الطفل تسهل عملية النوم عليه، لذا ينصح الخبراء وفقا لمجلة "نيت مامس"، الأمهات بعدم وضع الطفل في سريره إلا للنوم فقط وليس للعب على سبيل المثال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق التغلب على النوم المتقطع عند الرضع طرق التغلب على النوم المتقطع عند الرضع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday