3 وسائل مُميزة لتنظيف الفضيّات والحفاظ على رونقها وتجدُّدها
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

3 وسائل مُميزة لتنظيف "الفضيّات" والحفاظ على رونقها وتجدُّدها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 3 وسائل مُميزة لتنظيف "الفضيّات" والحفاظ على رونقها وتجدُّدها

فضة
غزة- حنان شبات

أكثر ما يُزعج في اقتناء المواد الفضية، الطبقة الخارجية التي يتحول شكلُها بفعل تأكسدها من الهواء أو التصاق الأتربة أو بسبب ارتدائها أثناء استخدام بعض مرطبات اليدين أو العطور ومواد  التنظيف التي غالبًا ما تؤثر على الفضة وتؤدي إلى تأكلها أحيانًا أو تجعل مظهرها غير لامع، ورغم ذلك فإنَّ هواة الفضة لا يجدون في البُعد عنها سبيلًا، وخاصة النساء.

معظم النساء لا يستطعنّ أنَّ يتمالكنّ أنفسهنّ أمام محلات الفضة المنتشرة في كل مكان، ولكن دائمًا ما يبحثنّ عن طرق لتنظيفها والحفاظ على رونقها، لذا أتينا لكي بالحل من خلال طرق مختلفة تمكّنك من تنظيف الفضة بشكل بسيط.

وتأتي الطريقة الأولى عبر وضعها في ماء ساخن في طبق عميق وأضيفي إليه الملح أو بكربونات الصوديوم، ثم اغمري الفضة المُراد تنظيفها في الطبق بحيث تغطيها الماء كاملة واتركيها لمدة ١٠ دقائق، وإذا كانت الفضة تحتوي على أحجار كريمة غالية الثمن فالأفضل أنَّ تذهبي بها إلى بائع الفضيات ليُنظّفها، أو أضيفي قطع صغيرة من ورق الألمونيوم إلى الماء الساخن، ستلاحظين أنَّ الفضة بدأت تعود لرونقها وذلك بسبب التفاعلات الكيميائية التي تتمّ، وعندما تلاحظين أنَّ الفضة تمّ تنظيفها، أزيليها من المحلول وقومي بشطفها تحت ماء الصنبور ثم جفّفيها بقطعة قماش ناعمة.

أما الطريقة الثانية فتُناسب الفضيات العتيقة أو التي تحتوي على كثير من التفاصيل فيسهل التصاق الأتربة بها، ولهذه المواد استخدمي معجون ملمّع الفضيات من الصيدلية أو استبدليه بمعجون الأسنان العادي، وبواسطة قطعة من الإسفنج خذي قليل من المعجون ومرّريه على قطع الفضة، بعد ذلك، ضعي القليل من المعجون على قطعة قماش ناعمة وافركيها في اتجاه واحد، وابتعدي عن الحركات الدائرية لأنها قد تسبّب الجروح للفضة، ثم مرّري قطعة الفضة تحت ماء الصنبور وتأكدي من تخلصك من المعجون بالكامل ثم جففيها بقطعة قماش ناعمة.

وتُعدّ الطريقة الثالثة عبر الماء الدافئ الذي تمرّريه على مجوهراتك الفضية باستمرار بعد كل استخدام، فهذه الطريقة تساعدك على التخلّص من أيّة رواسب قد تعلق بها وخاصة إذا كنت ترتادينها باستمرار في يومك وتقومين بالأعمال المنزلية بها، ولا تستخدمي القفازات المصنوعة من مواد مطاطيّة عند غسل الفضة لأنها تضرّ بها.

ومن المعلوم أنَّ الفولاذ المقاوم للصدأ "الستانلس ستيل" أيضًا يضر بالفضة، لذا لا تنقعي القطع الفضية في الحوض أو في شيء مصنوع من الستانلس ستيل، ضعيه في طبق عميق من الزجاج أو بلاستيك، ثم جففي الفضة جيدًا بقطعة قماش ناعمة أو ورق مناديل.

ويُفضل أنَّ تحفظي كل قطعة من الفضة بمفردها؛ أي لفي كل قطعة بورق مناديل بعد التأكد من جفافها تمامًا؛ حتى لا تتأكسد بفعل الهواء، وإذا كنتِ تمتلكين أكياس الفضة المصنوعة من القطيفة واحفظي القطع بها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 وسائل مُميزة لتنظيف الفضيّات والحفاظ على رونقها وتجدُّدها 3 وسائل مُميزة لتنظيف الفضيّات والحفاظ على رونقها وتجدُّدها



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday