4 أطعمة تجنبيها بعد التمارين الرياضية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

4 أطعمة تجنبيها بعد التمارين الرياضية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 4 أطعمة تجنبيها بعد التمارين الرياضية

4 أطعمة تجنبيها بعد التمارين الرياضية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

 بعد تعب التمارين الرياضية، قد يكون من الإهمال أن تضيعى هذا المجهود سدى، من خلال تناولك أطعمة غير مناسبة قد تضر أكثر من أن تنفع، تعرفى معنا على 7 أطعمة عليكِ تجنبها بعد قيامك بالتمارين الرياضية.
الأطعمة المسكرة والصودا
ليس هناك أسوأ من تناول المنتجات السكرية أو شرب الصودا بعد التمرين، أنتِ تتمرنين لأنك تريدين التخلص من الدهون الزائدة وللحصول على جسم ممشوق، من المعروف أن السكر له آثار مدمرة على الجسم في المدى الطويل، وأحد من هذه الآثار الجانبية هى ابطاء الأيض، تجنبى المنتجات السكرية، والمشروبات الغازية لأنها تسبب الانتفاخ، إذا كنتِ تشعرين حقاً بالحاجة لشرب شىء غير الماء أوعصير الفاكهة الطبيعى، تناولى الشاى المثلج غير المحلى.

الأطعمة السريعة والمدهنة
تجنبى الوجبات السريعة، والوجبات الخفيفة الدهنية، والأطعمة الدهنية، والبطاطس المقلية وما إلى ذلك، لا تنسى أن الهدف الرئيسى للتمرن هو الحد من الدهون، وليس لزيادتها، فى الوقت نفسه يحتاج جسمك لإنتاج المزيد من «الجليكوجين»، وهى مادة مهمة للعضلات والكبد، والأطعمة الدهنية تعوق إنتاجها، الأطعمة الدهنية أيضاً ترفع مستويات الكولسترول «LDL»، المعروف أيضاً باسم «الكولسترول الضار»، مما يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب على المدى الطويل.
الخضروات غير المطبوخة
خلال التمرين يستخدم جسمك تقريباً كل طاقته ويحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، الخضار النيئ وحده لا يساعدك على تكملة فقدان المواد الغذائية، والفيتامينات والمعادن، وبعبارة أخرى.. ينبغي أن لا تقتصر وجبتك بعد التمرين حصرياً على الخضار النيئ، فأنتِ بحاجة إلى بعض الألياف والبروتين الإضافى لدعم تنمية العضلات، الخضروات مهمة وصحية ومنخفضة الدهون، ولكنها ببساطة ليست جيدة بما فيه الكفاية كوجبة لما بعد التمرين، لأنها لا يمكن أن تساعدك على الحفاظ على معدل الأيض ثابت.

الفطائر والمعجنات
على الرغم من صحة أن المعجنات سوف تجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول، لكنها بالتأكيد ليست خياراً صحياً كوجبة ما بعد التمرين، يحتاج جسمك إلى الكربوهيدرات عالية الجودة لتحل محل «الجليكوجين» المفقود خلال التمرين، وعلى الرغم من أن المعجنات مليئة بالكربوهيدرات، ولكنها ليست مصدراً موثوقاً أو صحياً للمواد المغذية، بدلا من ذلك، تناولى توست القمح الكامل أو الفواكه الجافة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 أطعمة تجنبيها بعد التمارين الرياضية 4 أطعمة تجنبيها بعد التمارين الرياضية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:05 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أفكار فساتين ربيعية ناعمة من ياسمين صبري

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 13:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"لا باز" وجهة سياحية تستحق الزيارة عند السفر إلى بوليفيا

GMT 13:30 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نشاطات محفزة واوقات سعيدة

GMT 16:34 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كاتب مصري يعرب عن تفاؤله بالثورة الصناعية في الصعيد

GMT 11:50 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعترافات جريئة لعدد من المشاهير تصدم الجمهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday