5 نصائح لإعداد وجبة غداء صحية لأطفالك في المدرسة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

5 نصائح لإعداد وجبة غداء صحية لأطفالك في المدرسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 نصائح لإعداد وجبة غداء صحية لأطفالك في المدرسة

5 نصائح لإعداد وجبة غداء صحية لأطفالك
القاهرة ـ فلسطين اليوم

الغداء يمكن أن يشكل ثلث تغذية الأطفال في اليوم، لذلك فمن المهم اختيار الأطعمة الغنية بالمغذيات التي تغذي الدماغ والجسم لفترة ما بعد الظهر. واليك أفضل نصائحنا لتوفير وجبة غداء صحية لأطفالك وتوفير وقتك أثناء اعدادها.
1-إشراك الأطفال في اختيار وإعداد وجبات الغداء الخاصة بهم
 
اشراك الأطفال في اختيار وجبتهم يحفزهم لتناولها حتى وان كانت تحتوي على أطعمة صحية. لذلك اجعلي أطفالك يشتركون في الاختيار ما بين الأطعمة الصحية بالإضافة الى اختيار صندوق الطعام أو حقيبة الغداء الخاصة بهم.
 
الجلوس مع طفلك وتعليمه أهمية البروتين والحبوب والفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان في كل وجبة. واصنعي قائمة بما يحبه أطفالك في كل فئة من الفئات السابقة لتوفير الوقت عند الشراء. كما يمكنك تجميع وجبات الغداء مع طفلك في الليلة السابقة للحد من التوتر في الصباح. ولتشجيع طفلك بصورة أكبر يمكنك وضع مفاجأة صغيرة مختلفة في حقيبة الغداء يومياً مثل قطعة حلوى، ملصقات متنوعة او ملاحظة صغيرة بها كلمة تشجيعية لصغيرك.
2-جعل الأطعمة الصحية أكثر جاذبية
 
تقديم الطعام لطفلك بشكل جذاب يحفزه على تناوله بشكل كبير، لذلك يمكنك استخدام قطاعات العجين لتشكيل الساندويتشات، اعداد فطائر صغيرة بمكونات صحية، اختيار فواكه وخضراوات ملونة مع صوص للتغميس مثل زبدة الفول السوداني أو اعداد بيتزا الخضراوات الصحية بأحجام مصغرة.
3-تشجيع أبنائك على تناول الطعام الجيد
 
الفاكهة الغريبة، مثل فاكهة النجمة، الكيوي والبابايا يمكن أن تضيف الإثارة إلى الأكل الصحي. اتركي طفلك يختار ثمرة جديدة بنفسه أثناء التسوق ليأخذها معه في حقيبة غدائه.
4-استخدام بواقي الطعام للتوفير في الميزانية والتنويع في حقيبة غداء ولدك
 
يمكنك استخدام المعكرونة المتبقية من طعام اليوم السابق واضافة بعض الخضراوات اليها للحصول على سلطة معكرونة أو استخدام بواقي اللحوم والدجاج كحشو لمعجنات صحية مناسبة لحقيبة غداء المدرسة.
5-الحفاظ على المواد الغذائية في درجة حرارة آمنة لتجنب الأمراض المنقولة بالأغذية
 
البكتيريا الضارة تتكاثر بسرعة في درجات الحرارة المرتفعة لذلك فوجبة الغداء المدرسية لن تبقى آمنة لفترة طويلة. لتفادي ذلك يجب وضع كيس من الثلج في حقيبة الغداء إلى جانب السندويشات مع الجبن أو اللحم واللبن وغيرها من الأطعمة القابلة للتلف للحفاظ على كل شيء في درجة حرارة آمنة. أو يمكنك تجميد صناديق العصير أو زجاجة المياه. بالنسبة للأطعمة الساخنة يجب استخدام الترمس المعزول للحساء أو الأطعمة المطبوخة. أما الفواكه والخضروات كلها، الجبن الصلب والخبز، البسكويت، زبدة الفول السوداني، والمخللات يمكن ان تظل آمنة لفترة كافية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 نصائح لإعداد وجبة غداء صحية لأطفالك في المدرسة 5 نصائح لإعداد وجبة غداء صحية لأطفالك في المدرسة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday