6 طرق للتخلص من اكتئاب الحمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

6 طرق للتخلص من اكتئاب الحمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 طرق للتخلص من اكتئاب الحمل

6 طرق للتخلص من اكتئاب الحمل
القاهرة - فلسطين اليوم

لقي نظرة معمقّة الى معنى الحمل: مهمة الحمل الأولى هي تقديم الحياة الى مولود جديد، لا تقتصر المسألة على ذلك فقط، بل أنت من خلال إنجابك ستحصلين على هوية تعريف جديدة: أنتِ أم. وفكري أيضاً في الأشياء التي تريدينها لنفسكِ بعد الإنجاب لتكوني أماً سعيدة، ويساعدك ذلك في التخلص من الإكتئاب. وأخيراً إسألي نفسك عن إستعداداتك لمرحلة الأمومة، وأي نوع من الامهات تريدين أن تصبحين عليه، وما الذي تطلعين إليه.

إكتشفي تاريخ عائلتك: بما فيها العلاقات بين الأم وإبنتها، العلاقات ما بين الأشقاء، لانّ ذلك سيلعب دوراً هاماً في الإعداد النفسي الخاص لتصبحين أمّا. قد تستعيد المرأة خلال فترة الحمل، صوراً من طفولتها وعلاقتها بعائلتها، فإذا كانت تحتوي على مشاكل، قد يؤدي ذلك إلى إكتئاب المرأة أثناء الحمل. إسألي نفسك إذا ما كنت تريدين العلاقة ذاتها كما كانت بينك وبين والدتك أو تريدين علاقة مغايرة تماماً.

خذي حاجياتك على محمل الجد: سيساعدك ذلك على توقع الحاجيات المهمة بالنسبة لكِ خلال فترة الحمل. قد تكونين بحاجة الى مساعدة في الأعمال المنزلية أو في إختيار الملابس الجديدة الخاصة بكِ وبالمولود الجديد، أو حتى التصرفات أو الأمور التي عليكِ التخلي عنها. وأيًا كانت حاجياتك، فلا تترددي في طلب المساعدة.

الإتفاق الزوجي: يؤدي الخلاف بين الأزواج بالدرجة الأولى الى إكتئاب المرأة الحامل. وإذا لم يتم الإتفاق على أوجه الخلاف بين الزوجين أو تفادي المشاكل فذلك قد يؤدي إلى حصول مشاكل كثيرة، إضافة الى تفاقم الإكتئاب. تجنبي أي مشكلة بينك وبين زوجك وتحاورا لانّ ذلك يؤدي الى نتائج إيجابية.

فكري في البحث عن علاج أو طلب المشورة: أن تصبحي أماً، يعني ذلك حصول تبدّل جذري في نمط الحياة، مما لا شك فيه أنّ الدعم العاطفي والأسري له مفاعيل إيجابية، ولكن ما رأيكِ بإستشارة طبيبك الخاص أو حتى طبيب نفسي؟ سيكون للطبيب الدور الأكبر في إزالة الإكتئاب، لا تتردي في طلب إستشارته. ومن الجدير ذكره انّه ثمة عقاقير وأدوية ستساعدك على تخطي إكتئاب الحمل.

لا تتأخري: إستفيدي من الفترات الأولى للحمل للتحدث في كافة الأمور من دون إستثناء. ولعل أهمها التحدث مع الشريك عن التغيرات التي سيجلبها طفلكما الى حياتكما. ما رأيك في أن تفكري بشكل الأسرة التي تريدين، والوسائل التي ستستخدمينها في تربية طفلكِ؟
 إعملي على بناء شبكة الدعم الخاصة بك، من أجل فترة سعيدة من الحمل. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 طرق للتخلص من اكتئاب الحمل 6 طرق للتخلص من اكتئاب الحمل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 01:43 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أفضل النشاطات السياحية في جزيرة "بورنيو"

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:21 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أحمد صلاح السعدني ينشر صورته مع الفنانة درة في عيد ميلادها

GMT 03:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تألّقي بحقيبة "كلاتش" لإضافة لمسة من الرُقي لإطلالتك

GMT 22:35 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب الخليل يقبض سيطرته على دوري المحترفين

GMT 02:38 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الذهاب للمرحاض من ضمن الأمور التي تسبب اللإغماء

GMT 13:48 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة يكشف سر غياب ميسي عن مواجهة إيبار في "الليغا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday