9 نصائح للتخلص من الضغوط النفسية وتطوير العمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

9 نصائح للتخلص من الضغوط النفسية وتطوير العمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 9 نصائح للتخلص من الضغوط النفسية وتطوير العمل

9 نصائح للتخلص من الضغوط النفسية وتطوير العمل
القاهرة - فلسطين اليوم

نواجه فى حياتنا الكثير من الضغوط النفسية اليومية، وتقدم أميرة عبد السميع، استشارى برامج التربية ومحاضر بجامعة المنصورة، 9 نصائح مهمة للتخلص من الضغوط النفسية وتطوير أداء العمل: -1 لا تتسرع فى إصدار الأحكام ولكن عليك بالانتظار ومراقبة المواقف:

فإن الإدراك والفهم العميق للمشكلة يجعلك تنظر إلى الحل بإيجابية أكثر، لأن المواقف السلبية التى تحدث فى حياتنا يمكن أن تتحول إلى مواقف إيجابية تفيدنا وتكون فى صالحنا، إذا تناولناها بشىء من الحكمة والتأنى، بشرط أن نتعلم كيف نطور من مواقفنا تجاه التغيرات التى تمر بنا فى الحياة.

2- لا تلتفت إلى الأمور التافهة: إن أمور الحياة اليومية مليئة بالصراعات التى تمثل عبئاً على جسم الإنسان بل وعلى حالته النفسية، وعليك بتوفير قواك للمشاكل والأمور الحاسمة فقط.

-3 القيام بإجازات قصيرة أثناء العمل: ولا أقصد هنا الإجازات لمدة أسبوع أو حتى يوم أو يومين وإنما أقصر من ذلك بكثير، ولتكن 10 - 20 دقيقة كل ساعتين أى إجازة للاسترخاء القصير، بين فترات العمل الطويلة.

-4 الاستجمام: وهنا لابد من القيام بإجازة طويلة على البحر، أو ممارسة الأنشطة التى تحبها من: المشى - السباحة - الرسم - يجب أن تكون مرحاً طوال هذه الفترة وأن تنسى كل شىء يضايقك.

-5 روح الدعابة: إن الضحك أسهل الطرق للتعامل مع الضغوط اليومية، لا تأخذ الحياة على أنها صراع وإنما كمغامرة، لا تكن جاداً فى تناول تفاصيلها.

6- الصداقة: لابد وأن يكون هناك وقتاً للعائلة والأصدقاء لأن الحب والدعم الذى تستمده من هؤلاء الأشخاص المحبة لك هو بمثابة الغذاء الروحى لك، بل ويساعد على تقوية جوانب التعاون والحب لمن حولك. لكل واحد منا مشاكله الخاصة وإذا شاركت من يحبونك هذه المشاكل فإنه لا يعطى الفرصة لك فقط بأن تبوح بما يجول بداخلك، والذى يعتبر فى الوقت نفسه نوعاً من أنواع العلاج النفسى، وإنما يساعدك أيضا للوصول إلى قرار صحيح لأن البعيد عن المشكلة سيقدم لك وجهة نظر مختلفة وبالتالى سيكون حكمه أصح فى معظم الأحيان. وكن على يقين تماماً أنك لست وحدك فى هذه المشاكل وإنما كل من هم حولك يشاركونك فيها أيضاً.

-7الطعام: لا تتناول الطعام وأنت جالس فى المكتب وسط الأوراق، أو أن تكون فى عجلة، عليك بالاستمتاع بطعامك فهو لن يساعدك على الاسترخاء فقط وإنما سيقلل أيضاً من الكميات التى تأكلها.

-8 النشاط الرياضى: عليك بممارسته ثلاث مرات فى الأسبوع على أن تستغرق كل مرة 20 دقيقة، فالنشاط الرياضى لا يخفف التوتر أو يريح الذهن أو يقوى الجسم فقط، وإنما يمدك بطاقة كبيرة وقوة احتمال على فعل الأشياء لإنجازها فى المواعيد المحددة لها أى يساعدك على الالتزام بجدول أعمالك.

-9 القيام بأنشطة مختلفة: التأمل - الاستماع إلى القرآن الكريم – أو أخذ حمام دافئ، فكل ذلك يساعدك على مواجهة الضغوط، ويقلل من المخاوف والقلق والتوتر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 نصائح للتخلص من الضغوط النفسية وتطوير العمل 9 نصائح للتخلص من الضغوط النفسية وتطوير العمل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday