أقنعة الملح والطماطم والأسبرين لنضارة بشرتك وصحتها
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

أقنعة الملح والطماطم والأسبرين لنضارة بشرتك وصحتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أقنعة الملح والطماطم والأسبرين لنضارة بشرتك وصحتها

القاهرة ـ وكالات

تلجأ السيدات إلى صالونات التجميل للبحث عن الماسكات التي تعيد لها نضارة بشرتها وشبابها وصحتها، ولكنها لا تستطيع أن تستمر كثيرا على ذلك المنوال، بسبب التكاليف الباهظة التي تحتاج إليها، وهي لا تعلم أن بأقل تكلفة تستطيع أن تحصل على بشرة مشرقة وجلد مشدود ودائم النضارة، وذلك من خلال ماسكات يتم الحصول عليها من أعشاب متداولة ورخيصة الثمن ومنها: 1- زيت الزيتون، والذي يعمل على علاج الأمراض الجلدية كالإكزيما والصدفية، حيث ينصح الأطباء باستخدام ملعقة من زيت الزيتون على الجلد التالف الذي يعاني من التشقق، ولكن يجب أن يكون زيت الزيتون نقي، حتى يكون خالي من المواد الكيميائية، على عكس المرطبات التي تحتوى على زيت الزيتون المختلط بمواد كيميائية. 2- المياه المعدنية، ويتم استخدام رذاذ المياه المعدنية لتهدئة الحروق وتهيج الجلد والطفح الجلدي أو الاحمرار، فالمياه المعدنية تحتوى على معادن مضادة للالتهابات. 3- الملح، ويمكن علاج حب الشباب من خلال استخدام الملح الخشن مع 4 قطرات من زيت النيم، فالملح يطهر حبوب الوجه وزيت النيم به مواد مضادة للفطريات، وبعد وضع ماسك زيت النيم والملح الخشن، يتم استخدام ماسك الزبادي من 15 إلى 30 دقيقة، فيقوم حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي بتقشير البشرة وترطيبها. 4- الطماطم، والتي تحتوى على فيتامين A وC الذي يدعم صحة ونضارة البشرة، فعصير الطماطم هو العلاج الطبيعي الذي يخلص الجلد من الدهون التي تسبب ظهور الحبوب، كما أنها تحتوى على مضادات للأكسدة تقلل من الإصابة بالسرطان والشيخوخة المبكرة، ويتم وضع شرائح الطماطم على الوجه بعد إزالة البذور منها لمدة ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ. 5- الأسبرين، ويستخدم الأسبرين لعلاج لدغات البعوض والتهابات البشرة واحمرارها، كما أنه يقلل من التورم المرتبط باللسعات الحرارية وحب الشباب، أو الاحمرار الذي يظهر بعد إزالة الشعر الزائد من الوجه، يتم تفتيت 4 حبوب أسبرين من خلال الضغط عليهم بظهر الملعقة، ثم يضاف إليها بعض قطرات الماء حتى تصبح كالعجين، ويضاف إليها نصف ملعقة عسل أبيض، ويترك لمدة 10 دقائق مع تجنب ملامسته للعين والأنف. 6- الصابون الذي يحتوي على الأعشاب، يوجد أنواع من الصابون الذي يحوي في مكوناته على أعشاب طبيعية مثل البابونج والزنجبيل، وهذه الأعشاب لها خصائص مضادة للالتهابات التي تخفف من الحكة والتورم في البشرة. 7- الشاي، ويستخدم الشاي الأسود أو الأخضر للحد من الالتهابات الناتجة عن الحروق والتهاب الأوعية الدموية، وذلك يتم من خلال نقع منشفة قطنية في طبق به شاي أخضر أو أسود واستخدامه على الوجه كماسك. 8- عصير الطماطم واللبن، يتم خلط عصير الطماطم مع اللبن لتكوين ماسك طبيعي يساعد في تخفيف آثار الحروق والبقع الداكنة التي تظهر نتيجة للتعرض للشمس بشكل مستمر، ويتم خلط ملعقتين من عصير الطماطم وأربع ملاعق من اللبن ويقلب جيدا، ثم يوضع على الجلد لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أقنعة الملح والطماطم والأسبرين لنضارة بشرتك وصحتها أقنعة الملح والطماطم والأسبرين لنضارة بشرتك وصحتها



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 04:25 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ماديسون بير تُظهر أنوثتها في جولة للتسوق

GMT 18:18 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القلقاس لعلاج الامساك

GMT 22:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب إنجلترا يؤكد إصابة نجم "توتنهام" هاري وينكس

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday