تخطى مرحلة المصطبة عند انقاص الوزن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تخطى مرحلة "المصطبة" عند انقاص الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تخطى مرحلة "المصطبة" عند انقاص الوزن

تخطى مرحلة "المصطبة" عند انقاص الوزن
القاهرة - فلسطين اليوم

عند اتباعك حمية غذائية، هل حدث وتوقف جسمك عند وزن معين، وكاد ذلك أن يصيبك بالإحباط؟ إليكِ التفاصيل عن هذا الموضوع.

    ما هو «وزن المصطبة»؟

ما يسمى بوزن المصطبة هو عندما لم يعد بإمكانك إنقاص وزنك، على الرغم من استمرارك فى ممارسة التمارين الرياضية، أو اتباعك حمية صحية لإنقاص الوزن، هذه ظاهرة شائعة جداً، وتصيب جميع الأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم.

    ما هو السبب وراء «وزن المصطبة»؟
        خلال الأسابيع القليلة الأولى من فقدان الوزن، الإنخفاض السريع أمر طبيعى، هذا لأنه عندما يتم تخفيض السعرات الحرارية فى نظام الطعام، الجسم يحصل على الطاقة اللازمة، عن طريق استخدام مخزونه من «الجليكوجين»، وهو نوع من الكربوهيدرات الموجود فى العضلات والكبد، يخزن «الجليكوجين» الماء، لذلك عندما يتم حرق «الجليكوجين» للحصول على الطاقة، فهو يتخلص من الماء فى الجسم أيضاً، مما يؤدي إلى فقدان الكثير من الوزن.
        تحدث المصطبة لأن الحرق يتباطأ كلما فقد الجسم العضلات، الآن تحرقين سعرات حرارية أقل مما كنتِ تفعلين عندما كان وزنك أثقل مع نفس الأنشطة الجسدية اليومية، جهود فقدان الوزن تصل إلى توازن جديد، حيث ما يؤكل من السعرات الحرارية يساوي السعرات التي يفقدها الجسم، وهذا يعنى أنكِ حتى تفقدين المزيد من الوزن، تحتاجين إلى زيادة النشاط أو تقليل السعرات الحرارية التي تتناوليها.
    كيف تتخطين مرحلة «وزن المصطبة»؟

إذا كنتِ فى مرحلة وزن المصطبة، إذن فقد فقدت كل الوزن الممكن، نظراً لعدد السعرات الحرارية التى تتناولينها كل يوم مع الوقت الذى تمضيه فى ممارسة الرياضة. عند هذه النقطة.. عليكِ أن تسألين نفسك إذا كنتِ راضية عن وزنك الحالى أو إذا كنتِ تريدين فقدان وزن أكثر من ذلك؟ فى هذه الحالة ستحتاجين إلى ضبط برنامج لخسارة الوزن الخاص بكِ.

    إذا كنتِ ملتزمة بفقدان المزيد من الوزن، حاولى العمل بهذه النصائح للمضى قدماً بعد وزن المصطبة:
        إعادة تقييم عاداتك.. انظرى إلى الوراء في طعامك والنشاط المبذول، تأكدى من أنكِ لم تخالفى القواعد، والسماح لنفسك بالحصول على أجزاء أكبر من الطعام، أو التقليل من ممارسة الرياضة.
        اخفضى المزيد من السعرات الحرارية فى نظامك الغذائى، اخفضى السعرات الحرارية اليومية بمقدار 200 سعر حرارى، شريطة ألا يكون مجموع السعرات اليومى أقل من 1200 سعر حرارى، فأقل من 1200 سعر حرارى قد لا يكون كافياً للتحكم فى الشعور بالجوع طوال الوقت، مما يزيد من خطر الإفراط فى تناول الطعام، وبالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون هذه السعرات الحرارية قابلة لأن تكون مستديمة على مدار فترات طويلة.
        تكثيف التمارين الرياضية.. زيادة مقدار الوقت الذى تمارسين فيه الرياضة من 15 إلى 30 دقيقة، حاولى أيضاً زيادة كثافة التدريبات، إذا كنتِ تشعرين بأن هذا ممكن، فممارسة الرياضة الإضافية سوف تؤدى إلى مزيد من حرق السعرات الحرارية.
        زيادة النشاط اليومى.. فكرى خارج الجيم، زيادة النشاط البدني العام على مدار اليوم عن طريق المشي أكثر، واستخدام سيارتك أقل، أو تنظيف البيت بقوة أكثر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخطى مرحلة المصطبة عند انقاص الوزن تخطى مرحلة المصطبة عند انقاص الوزن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday