زيادة الملح تضر خلايا الكبد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زيادة الملح تضر خلايا الكبد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيادة الملح تضر خلايا الكبد

زيادة الملح تضر خلايا الكبد
رام الله - فلسطين اليوم

يعرف كثيرون أن الملح الزائد يسبب ارتفاع ضغط الدم، والذي يؤدي إلى أمراض القلب، لكن وفقاً لدراسة صينية جديدة تبين أن الملح يؤذي الكبد كثيراً، وأن الإفراط في تناوله يسبب تلف خلايا هذا العضو الهام، سواء لدى الأشخاص البالغين أو الصغار.

يأتي معظم الملح الذي نأكله من الأطعمة المصنّعة، سواء كانت معلبات أو مخبوزات جاهزة، أو أكلات في المطاعم خاصة الوجبات السريعة، أو وجبات خفيفة مملحة مثل رقائق البطاطس المقلية والبسكويت المملح.

تحتاج أجسامنا إلى مادة كلوريد الصوديوم أو الملح لنقل النبضات الكهربائية للأعصاب، والتحكم في عملية نقل المياه داخل الجسم. لكن تفيد التقارير الطبية أن معظم المجتمعات تستهلك في الوقت الحالي كميات أزيد من الموصى بها من الصوديوم، ما يسبب ارتفاع ضغط الدم الذي يعد سبباً رئيسياً لأمر اض القلب والسكتة الدماغية.

بينت الدراسة الجديدة التي أجراها باحثون من جامعة جينان الصينية، ونشرتها مجلة "الكيمياء الزراعية" أن كثرة استهلاك الصوديوم تسبب تلف خلايا الكبد، من خلال زيادة معدل موت الخلايا، وانخفاض معدل انقسام الخلية، الذي يؤدي إلى تليف الكبد.

من ناحية أخرى أظهرت نتائج الدراسة جانباً إيجابياً، حيث تبين أنه يمكن تقليل تضرر خلايا الكبد بسبب الملح الزائد عن طريق تناول المزيد من فيتامين سي.

الجرعة الموصى بها من الصوديوم يومياً هي 1500 إلى 2000 ملغ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة الملح تضر خلايا الكبد زيادة الملح تضر خلايا الكبد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday