طرق لكيفية حرق المزيد من السعرات الحرارية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طرق لكيفية حرق المزيد من السعرات الحرارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرق لكيفية حرق المزيد من السعرات الحرارية

طرق لكيفية حرق المزيد من السعرات الحرارية
رام الله - فلسطين اليوم

تحصل اجسامنا على الطاقة من الاطعمة والمشروبات للقيام بوظائف اساسية، مثل التنفس، تدور في الدم، وتعديل مستويات الهرمونات، والنمو وإصلاح الخلايا وغيرها،من خلال عملية كيميائية معقدة تسمى بالأيض. أن عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم في حالة الراحة يسمى معدل الأيض القاعدي. وهناك عدة عوامل تحدد معدل الايض القاعدي مثل حجم الجسم، العمر، الجنس.

60 - 75 % من السعرات الحرارية التي تحرق يوميا يستهلكها الجسم في اداء وظائفه الاساسية، يضاف اليها 10% تستهلك في عملية توليد السعرات الحرارية من خلال عمليات هضم، نقل، تخزين العناصر الغذائية. الجزء المتبقي من السعرات المتناولة لابد ان تحرق عن طريق ممارسة النشاط البدني، في حالة عدم ممارسة النشاط بدني سوف تخزن تلك السعرات الحرارية على شكل دهون في الجسم.

وفقا لتقرير المبادئ التوجيهية الغذائية الامريكي لسنة 2010 تقدر الحاجات اليومية للسعرات الحرارية 1691-2157 سعرة حرارية. نحن لا نملك الكثير من القدرة للتحكم في سرعة عملية الايض. لكن نملك قدر اكبر لزيادة عدد السعرات الحرارية المحروقة من خلال عدة وسائل منها:

    ممارسة التمارين الرياضية: التمارين الرياضية هي الطريقة الأكثر فعالية لحرق السعرات الحرارية، مثل ركوب الدراجات ،المشي ،السباحة ...الخ، ما لا يقل عن 30 دقيقة يوميا، تحتاج إلى زيادة وقت ممارسة النشاط البدني إذا كنت تريد انقاص الوزن.
    نشاطات بديلة:

    استخدام الدرج بدل المصعد.
    ايقاف السيارة في مكان بعيد عن مكان عملك او مكان التسوق.
    ممارسة انشطة في حديقة المنزل.
    القيام ببعض الأعمال المنزلية.
    ممارسة المشي داخل المكتب.

    بناء العضلات: ممارسة التمارين الرياضية القوية لأنها تنمي الكتلة العضلية على حساب الكتلة الدهني. لان العضلات تحتاج لاستهلاك سعرات حرارية اكثر.
    الاستبدال:استبدل الرز او المعكرونة بقطعة لحم ، الفواكه ،الخضروات عالية المحتوى للألياف. هذه الاغذية تحتاج الى مضغ اكثر، مما يعني تحريك عضلات الفك اكثر. بالتالي حرق سعرات اكثر.
    النوم الكافي:  خذ قسطا كافيا من النوم لأنه يحسن من عملية التمثيل الغذائي.
    تناول العشاء: لا تناول العشاء متأخرا لان الجسم سوف لا يأخذ الوقت الكافي لعملية الهضم والايض.
    الاسترخاء: الإجهاد يدفع الجسم الى افراز المزيد من هرمون الكورتيزون، والذي يزيد من تحويل السعرات الحرارية الى دهون وتخزينها. لذلك لابد من اخذ الوقت الكافي للاسترخاء.
    اشرب القهوة والشاي الاخضر: الكافيين هو منشط، والمنشطات تساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية. الكافيين قد يسبب أيضا تغيرات التمثيل الغذائي في الجسم التي يمكن أن تؤدي إلى مزيد من حرق السعرات الحرارية.
    تناول اكثر من وجبة صغيرة: في كل مرة تأكل وجبة خفيفة، الجهاز الهضمي الخاص يبدأ هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية. يعني استهلاك سعرات حرارية لأطلاق الطاقة من العناصر الغذائية ،مزيد من الوجبات المتناولة يعني مزيد من السعرات الحرارية المحروقة.
    اشرب الماء البارد: درجة حرارة الجسم 37 درجة مئوية، عند شرب ماء بارد 4 درجة مئوية. يعمل الجسم للحفاظ على التوازن الحراري، لذلك لابد من رفع درجة حرارة الماء البارد إلى 15.5درجة مئوية، تلك العملية تحتاج لحرق حوالي 30 سعرة حرارية.
    شاهد برامج كوميدية: الضحك يساعد على حرق السعرات الحرارية. الضحك يحرك 17 عضلة في الوجه و 80 عضلة في الجسم ، وتزداد سرعة التنفس. أن 10- 15 دقيقة من الضحك يوميا يمكن أن تحرق 40 سعرة حرارية.
    الوقوف: حاول ممارسة بعض الاعمال البسيطة واقفا بدل الجلوس مثل التحدث على الهاتف، قراءة الصحيفة، في حالة الوقوف تحرق سعرات حرارية 50 % أكثر من الجلوس.
    ملاحظة مهمة

ليس هناك طريقة سحرية لانقاص الوزن. يتعلق الأمر بنقطتين أساسيتين هما ،النشاط الجسدي والنظام الغذائي. المنتجات التي تدعي تسريع الأيض بعضها قد يسبب آثارا جانبية غير مرغوب فيها أو خطرة. لا تستخدم المكملات الغذائية لزيادة حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن قبل استشارة الطبيب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق لكيفية حرق المزيد من السعرات الحرارية طرق لكيفية حرق المزيد من السعرات الحرارية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday