ما الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ما الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ما الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر

ما الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر
رام الله - فلسطين اليوم

هناك بعض التساؤلات التي تراود أذهان جميع الفتيات حول جمالهن والفروق بين مستحضرات التجميل المختلفة، لذا فإننا اردنا الاستعانة برأي صاحبة صالون تجميل أهلة وتوجهنا إليها بالأسئلة التالية:
 
ما الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر وما تأثير كل منها وما الفائدة على الشعر؟
 
الكيراتين هو بروتين طبيعي تتركب منه الشعرة حسبما خلقها الله والكيراتين هو بروتين أساسي في تركيب الشعر والجلد والأظافر أيضًا، وهو المسؤول عن صحة الشعر وحيويته ولمعانه ونضارته، وعن قوة الأظافر ولمعانها، وعن حيوية البشرة ونضارتها.
 
بالنسبة للشعر، تتكون الشعرة من 88% من الكيراتين، وإن كانت هذه النسبة تختلف حسب نوع الشعر فتقل في الشعر الخشن والمجعد وتصل إلى 88% أو أكثر قليلًا في الشعر الناعم، مع وجود فارق آخر في الروابط الكيميائية في تركيبة البروتين بين الشعر الناعم والخشن.
 
يعتبر الكيراتين الصناعي المنتشر الآن العلاج الأساسي في مجموعة علاجات الشعر، وهو مستخرج من الحيوانات مثل جلد وأظافر الماشية أو من النباتات. ويعد الكيراتين مستحضر علاج وليس مستحضر خاص بفرد الشعر وبالتالي لن تحول الشعر الخشن إلى شعر ناعم وإنما هي تحسن مظهره وملمسه بعض الشيء، إذ من المهم فهم آلية العمل وتحديد التوقعات.
 
تعتبر أفضل الأنواع صحيًا هي الخالية تمامًا من مادة الفورمالين "زيرو فورمالدهايد"، وإن كانت منظمات الصحة قد سمحت بإضافة نسبة فورمالين لا تتعدى 0,2%.
(اقرأي أيضًا: الكيراتين فوائده وأنواعه ومتي يكون ضارًا)
 
يُعد المنتج البرازيلي هو الأفضل والأقدم، وإن كانت بدأت منتجات أمريكية أخرى في الظهور وإن كان الكيراتين هو المركب الأساسي فيها أيضًا لأنه كما قلنا من قبل هو بروتين الشعر الطبيعي، ومن تلك المنتجات:
 
-          البروتين وهو كيراتين مطور يضاف إليه بروتينات أخرى مختلفة، ويختلف الاختيار حسب نوع الشعر فمثلًا الشعر شديد الجفاف أو شديد التجعيد يحتاج الكيراتين مع بروتين الكشمير، والشعر متوسط الجفاف والتجعيد يحتاج الكيراتين مع بروتين القمح والأرز وهكذا.
 
-          الكولاجين وهو الكيراتين المطور أيضًا أي كيراتين مع كولاجين الذي يُعد نوعًا من البروتينات الموجودة في الطبيعة، فالكولاجين هو بروتين رئيسي في تشريح أنسجة العضلات والجلد والأربطة والغضاريف والعظام والأنسجة.
 
تستخدم الكثير من إخصائيات التجميل بعض التقنيات الحديثة التي لم تنتشر على نطاق واسع بعد ليستفيد الشعر من الكيراتين أو البروتين بأكبر قدر ممكن، فقد يقاوم الشعر الذي تعرض من قبل للكثير من المستحضرات الكيمائية امتصاص الكيراتين فيحتاج إلى عامل مساعد.
 
من تلك التقنيات استخدام بعض الأجهزة مثل جهاز الليزر وهو أشبه بالسشوار لكنه يطلق أشعة ليزر، وكذلك المكواة الألتراسونيك وهي جهاز أشبه بالبيبي ليس لكنها تطلق أشعة أيضًا، بالإضافة إلى جهاز الفوتون سيستم، وغير ذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ما الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر ما الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday