مجموعة من الأسباب التي تحول بينك وبين فقدان الوزن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجموعة من الأسباب التي تحول بينك وبين فقدان الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة من الأسباب التي تحول بينك وبين فقدان الوزن

الأسباب التي تحول بينك وبين فقدان الوزن
رام الله - فلسطين اليوم

قد تواجهين صعوبة في فقدان الكيلوجرامات الزائدة برغم اتباع حميات غذائية قاسية وتناول أطعمة صحية، ويشير خبراء التغذية أن نسبة كبيرة ممن يتبعون أنظمة الريجيم يقعون في أخطاء تحول دون فقدان الوزن ونجاح الحمية.
تعرفي على أهم الأسباب التي تمنع فقدان الوزن، والأخطاء التي قد تقعين فيها أثناء اتباع نظام الريجيم وكيفية تجنبها...
اضطراب الهرمونات:

هل تعانين من الإجهاد المستمر، أعراض شديدة للدورة الشهرية وعدم انتظامها، الشعور بالأرق والإكتئاب وصعوبة في فقدان الوزن حتى مع اتباع حمية قاسية؟
يشير خبراء التغذية أن السبب في هذه الأعراض هو اضطراب الهرمونات وهو ما يتطلب المتابعة مع طبيب مختص لعمل فحوصات معينة وليصف العلاج المناسب.
نقص فيتامين D:

تعاني نسبة كبيرة من الأشخاص والسيدات على وجه الخصوص من نقص فيتامين D وهو ما يرتبط بزيادة الوزن  ومشكلات الهضم وحرق الدهون، وضعف العظام. إذا كنتِ تقضين وقت طويل بالداخل ولا تتعرضين لأشعة الشمس حاولي الخروج وقت الظهيرة ، وتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين D مثل صفار البيض ، الأسماك، المشروم، عصير البرتقال.
اختيار التمارين الرياضية الخاطئة:

هل تمارسين التمارين الرياضية ولا تفقدين الوزن؟
قد تقعين في خطأ ممارسة التمارين الرياضية بصورة غير صحيحة، أو اختيار تمارين لا توافق احتياجاتك. لذا يجب اختيار التمارين التي تتناسب مع شكل جسمك وتساعد على انقاص الوزن في المناطق الممتلئة. كما أن ممارسة التمارين القاسية بصورة مستمرة يأتي بنتائج عكسية ويساعد على اكتساب الوزن. حاولي اختيار تمارين متنوعة والإستعانة بمدربي المراكز الرياضية لينصحك بالتمارين المناسبة لكِ.
سوء الهضم:

قد تلجأين لتناول الأطعمة الصحية من أجل فقدان الوزن ويتسبب سوء الهضم في عدم فقدانك للوزن. ويرتبط سوء الهضم ببعض المشكلات الأخرى مثل الإمساك، الغازات ، وتقلصات المعدة. تناولي الروب المدعم بالبروبيوتيك لهضم صحي وفقدان الوزن بطريقة أسرع.
الجلوس لفترات طويلة:

إذا كنتِ تمارسين الأعمال المكتبية طوال اليوم وتضطرين للجلوس لفترة طويلة حاولي التحرك في وقت الغذاء أو لعدة دقائق كل ساعة فالجلوس لفترات طويلة حتى مع اتباع حمية يسبب زيادة الوزن وخاصة في منطقة الأرداف والمؤخرة.
عدم مضغ الطعام جيداً:

عدم مضغ الطعام جيداً يسبب سوء الهضم وعدم فقدان الوزن بسهوله، بينما يساعد مضغ الطعام جيداً على تحسين آداء الجهاز الهضمي وتنشيط الإنزيمات الهاضمة وزيادة معدل حرق الدهون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من الأسباب التي تحول بينك وبين فقدان الوزن مجموعة من الأسباب التي تحول بينك وبين فقدان الوزن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday