نصائح للحماية من أمراض الغدة الدرقية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نصائح للحماية من أمراض الغدة الدرقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح للحماية من أمراض الغدة الدرقية

نصائح للحماية من أمراض الغدة الدرقية
القاهرة - فلسطين اليوم

يعاني الملايين من مشكلات لها علاقة بالغدة الدرقية، والتي تظهر عادة على شكل زيادة في الوزن أوالتعرق الزائد وتغير شكل العينين. فكيف تعمل هذه الغدة وما هي طرق الوقاية من أمراضها؟

يعاني الملايين من مشكلات لها علاقة بالغدة الدرقية، والتي تظهر عادة على شكل زيادة في الوزن أوالتعرق الزائد وتغير شكل العينين. فكيف تعمل هذه الغدة وما هي طرق الوقاية من أمراضها؟

تتخذ الغدة الدرقية شكل فراشة في أسفل العنق وتلعب دوراً مهماً في العديد من وظائف الجسم، سواءً العضوية أو النفسية. وما لا يعرفه الكثيرون أن اضطرابات الغدة الدرقية مسألة كثيرة الحدوث إلا أنها بسيطة وغير مؤثرة في أحيان كثيرة. لكن التدخل العلاجي يكون ضرورياً في بعض الحالات، وفقاً لتقرير نشره موقع ,أبوتيكين أومشاو, الألماني.

وتفرز الغدة الدرقية هورموني ثالث يود الثيرونين والثيروكسين المهمين للجسم، والذي يحتاج إنتاجهما للبروتين واليود. ونظراً لأن الجسم البشري لا ينتج اليود بنفسه، فمن المهم تناول الأغذية الغنية باليود، لأن نقص اليود من الممكن أن يؤدي لتضخم الغدة الدرقية ويؤثر على إفرازاتها.

وتتمثل مشكلات الغدة الدرقية في زيادة أو قلة إفرازها للهرمونات، ويظهر ذلك في مناطق مختلفة من الجسم، علاوة على التأثير على النوم والتركيز ودرجة العصبية وأحياناً الدخول في حالات اكتئاب. ونادراً ما تكون مشكلات الغدة الدرقية خلقية، وتنشأ عادة نتيجة لالتهابات في أنسجة الغدة وفي بعض الأحيان يهاجم جهاز المناعة نفسه أنسجة الغدة الدرقية، ما يتسبب في نقص إفرازاتها.

ويعتبر الدراق الجحوظي، المعروف باسم داء بازدوف، هو السبب وراء 95 في المائة من حالات زيادة إفراز هرمونات الغدة الدرقية، إذ يقوم الجسم بإنتاج أجسام مضادة تؤدي إلى زيادة إفراز هرمونات الغدة الدرقية.

ومن المشكلات الكبرى المرتبطة بالغدة الدرقية سرطان الغدة، الذي لم ينجح العلماء حتى الآن في تحديد أسبابه بدقة. لكن الأبحاث تشير إلى أن التعامل مع الإشعاعات يزيد خطورة الإصابة به.

وهناك بعض الإجراءات التي يمكن اتباعها لحماية الغدة الدرقية، وعلى رأسها تناول كميات كافية من الأغذية الغنية باليود، مثل الأسماك ومنتجات الألبان. ويقدر الخبراء، وفقاً لموقع ,أبوتيكين أومشاو,، احتياج الإنسان لليود بنحو 200 ميكروغرام يومياً. ويعد التوقف عن التدخين من أهم سبل حماية الغدة الدرقية، إذ تحتوي السجائر على مادة السيانيد التي تمنع امتصاص اليود في الجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح للحماية من أمراض الغدة الدرقية نصائح للحماية من أمراض الغدة الدرقية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 01:19 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نجمات برعن في تأدية دور الراقصة وحققن نجاحًا كبيرًا

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل ما لا يقل عن 200 شخص في موقع نووي لكوريا الشمالية

GMT 05:17 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

حنان الشفاع تحطم ظاهرة إعلام الرياضة للرجال فقط

GMT 01:38 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday