نصائح هامة عند إستعمال مستحضرات التجميل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نصائح هامة عند إستعمال مستحضرات التجميل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح هامة عند إستعمال مستحضرات التجميل

نصائح هامة عند إستعمال مستحضرات التجميل
القاهرة - فلسطين اليوم

هل تحبين شراء واقتناء مستحضرات التجميل؟ هل تملكين مجموعة كبيرة منها؟ حان الوقت لتعرفي الحقائق الخطيرة عن مستحضرات التجميل. وفقا لمجموعة من الدراسات: يمكن لمستحضرات التجميل القديمة أو منتهية الصلاحية أن تصبح مرتعا للجراثيم والبكتيريا والسموم التي يمكن أن تسبب إلتهابات جلدية خطيرة.

تقول كاميني كيشور خبيرة مستحضرات التجميل والماكياج، " تعشق النساء شراء مستحضرات التجميل ولكن يمكن أن تسبب عادة تخزين مستحضرات ومنتجات التجميل لفترات طويلة الإصابة بأمراض خطيرة مثل الالتهابات الجلدية والتهابات العيون والجفون والبثور المزعجة أيضا."

وللأسف لا تذكر أغلب شركات مستحضرات التجميل أي تواريخ على عبواتها.

لذا إلتزمي بهذه النصائح للحفاظ على بشرة صحية، وخالية من المشاكل الجلدية: محدد العيون، الماسكارا والكحل تعتبر هذه المنتجات الاقل عمراً، فعمرها الافتراضي على الرفوف هو ستة شهور فقط. وينصح بعدم ضغط الهواء داخل عبوة الماسكارا لأن دخول الهواء يفسد بقايا الماكياج داخل العبوة ويسبب جفاف المنتج.

بودرة الخدود والعيون تقول كاميني،" بودرة الخدود والعيون يمكن أن تبقى لفترة طويلة من الوقت دون تلف. فهي جيدة للاستعمال لأكثر من عام. ويمكنك استعمالها طالما لم تشمي رائحة كريهة لها." مع ذلك لا ينصح باستعمالها بعد سنة من شرائها لأنها قد تسبب الحساسية الجلدية والتهابات العيون. إذا شعرت بحكة أو حرقة في العيون بعد استعمال البودرة توقفي عن استعمالها فوراً. ملمع الشفاه وأقلام تلوين الشفاه يدوم ملمع الشفاه من سنة الى سنة ونصف وكذلك الامر بالنسبة لأحمر الشفاه ولكن يجب أن تبقى هذه المنتجات في مكان بارد وجاف لأن الحرارة يمكن أن تفسدها وتسبب نمو البكتيريا بها.

وتنصح كاميني بعدم تبادل أقلام الشفاه بين النساء لأسباب صحية. كريم الأساس والكونسيلير هذه المنتجات الاساسية هي الوحيدة التي تملك تاريخ انتهاء صلاحية وهو مذكور اغلب الاحيان اسفل العبوة. وتتراوح فترة الصلاحية ما بين 12-18 شهر. وينصح بعدم استعمال كريم الاساس اذا تغير لونه أو ظهرت طبقة زيتية أعلاه. ملاحظة هامة: تنصح كاميني بإستعمال منتجات تجميل معروفة وذات جودة عالية. قومي بعمل جرد لمنتجات التجميل المتوفرة لديك كل ستة شهور. ضعي المنتجات في مكان بارد بعيدا عن الشمس والحرارة والرطوبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح هامة عند إستعمال مستحضرات التجميل نصائح هامة عند إستعمال مستحضرات التجميل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday