نصائح هامة لصاحبة الشعر الطويل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نصائح هامة لصاحبة الشعر الطويل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح هامة لصاحبة الشعر الطويل

نصائح هامة لصاحبة الشعر الطويل
القاهرة - فلسطين اليوم

من المعروف أن الشعر الطويل هو عنوان الأنوثة، ويضفي جمالا وجاذبية على المرأة، ولكن للأسف لا يمكنك الحصول عليه بمجرد تنفيذ بعض النصائح البسيطة أو استخدام مستحضر ما للعناية بالشعر، ولا يعني هذا أن تيأسي من الحصول على شعر طويل، فقط نفذي النصائح التالية، وحتما ستلاحظين الفرق.

- احرصي على قص أطراف شعرك بانتظام، وخاصة إذا ظهر بها بعض التقصيف، فإهمال نهايات الشعر المقصفة قد تؤدي إلى تلف الشعر بالكامل وزوال حيويته.

- عادة ما يعمل البلسم على سد مسام فروة الرأس، لذا احرصي على استخدامه بالطريقة الصحيحة، وذلك بوضعه على بعد بوصة كاملة من فروة الرأس، وحتى أطراف شعرك، ويمكنك ترطيب الجزء الذي لم تضعي عليه البلسم باستخدام الزيوت الطبيعية التي تمتصها فروة الرأس بسهولة.

 

- وضع خل التفاح على فروة الرأس والشعر يعمل على تنظيفهما من الرواسب والأتربة، كما أنه مثالي للشعر المجعد والشعر الخفيف، ولكن احرصي على شطفه بالماء البارد، لأن الماء الساخن يؤدي بشعرك إلى الجفاف.

- داومي على عمل مساج لفروة رأسك مرتين أو ثلاثا أسبوعيا، لأنه يعمل على تحريك الدورة الدموية التي تحمل الغذاء لشعرك، وبذلك سيصير شعرك أقوى وأكثر صحة وطولا، كما أن تدليك فروة الرأس يساعد على تنظيفها بشكل أعمق من العرق والأوساخ المترسبة.

- لفي شعرك بإيشارب من الحرير طوال الليل، أو احرصي على النوم على وسادة من الحرير، وذلك لتقليل كمية الشعر المتساقطة من رأسك أثناء النوم، لأن تحريك رأسك خلال النوم قد يؤدي إلى تكسير وتلف شعرك.

- من أسوأ العادات التي تمارسها كثير من السيدات تمشيط الشعر بعنف، وهذا يؤدي إلى تكسير الشعر وتساقطه، لذا احرصي على تمشيط شعرك برفق، خاصة إذا كان رطبا أو متشابكا، ولا تمشطيه وهو مبلل إلا إذا اضطررت ويكون بمشط خشبي واسع الأسنان.

- لا تلجئي إلى تجفيف شعرك بالحرارة إلا في الحالات الضرورية، فإذ اضطررت لفعل هذا، ضعي على شعرك أولا أي كريم حماية يستخدم مع الحرارة.

- أكثري من تناول الخضراوات والأطعمة التي تحتوي على البروتينات والأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمك وبالتالي شعرك للنمو بشكل أفضل، بالإضافة إلى الإكثار من تناول عصير البرتقال الملئ بحمض الفوليك الذي يجدد خلايا الشعر ويعمل على سرعة نموه بشكل صحي.

- استخدمي زيت الشاي للشعر فهو يخلصه من أي زيوت أو رواسب زائدة، كما أنه يحمي الشعر من البكتيريا والفطريات، ويمده بالرطوبة اللازمة. - قللي من استخدام مستحضرات العناية بالشعر لأنها تحتوي على الكيماويات التي تضر فروة رأسك، وبالتالي لن تستطيع مد شعركِ بالغذاء اللازم، مما يؤدي إلى تلفه.

- تجنبي عمل تسريحات الشعر التي تتطلب شد الشعر بشدة، لأنها تؤذيه، وتقلل من سرعة نموه.

- اشربي كميات كبيرة من الماء، فالماء جزء من مكونات الشعر، ويعمل على ترطيبه ولمعانه ويساعد في تغذيته، فيصير أكثر صحة وإشراقا.

- داومي على تناول الفيتامينات المغذية للشعر – ويفضل أن تكون تحت إشراف الطبيب – لأن مثل هذه الفيتامينات تجعل شعركِ أكثر قوة وكثافة وصحة، وبالتالي ستحصلين على طول الشعر الذي تطمحين إليه.

- حاولي إبعاد شعركِ عن العوامل البيئية الضارة، سواء بارتداء إيشارب أو عقصه أو رفعه على شكل كعكة، فالدخان والرياح وحرارة الشمس والبرد الشديد والمطر كلها عوامل تؤثر تأثيرا سلبيا على نمو شعرك.

- لا تتعجلي نمو شعرك، فالمبالغة في استخدام وسائل لدفع شعرك إلى النمو بسرعة غالبا ما تؤدي إلى تأثير عكسي، فقط عالجي شعركِ من التلف واتبعي النصائح السابقة وستجدين النتيجة التي تتمنينها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح هامة لصاحبة الشعر الطويل نصائح هامة لصاحبة الشعر الطويل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday