ودّعي الوزن الزائد من دون هواجس وممنوعات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ودّعي الوزن الزائد من دون هواجس وممنوعات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ودّعي الوزن الزائد من دون هواجس وممنوعات

واشنطن ـ وكالات

أظهر العديد من الدراسات أنّ الأشخاص الذين اتبعوا حمية غذائية ليفقدوا وزنهم، اكتسبوه مجدّداً عند التوقف عن الحمية. والأسوأ من ذلك أنّ بعض الأشخاص ظهرت لديه مشاكل خطيرة فيما يتعلّق بالوضع الغذائي. لا للحمية الغذائية  الحمية الغذائية هي المشكلة الأساسية وذلك لعدة أسباب: أولاً: لا يمكن لأحد أن يعتمد نظاماً غذائياً قاسياً طوال حياته من أجل أن يخسر بعض الوزن. ثانياً: خسارة الوزن تجعل المرأة دائمة القلق وخائفة من استعادته. لذا الحلّ هو خسارة الوزن والحصول على جسم جميل من دون اتباع حمية غذائية. إذ أن الأكل بكميات معقولة وتنظيم الوجبات والانتباه إلى الوحدات الحرارية التي نتناولها كل يوم وكميّة المياه التي نشربها خطوات كافية للحصول على جسم نحيف ورشيق. فعندما نمتنع عن كل ما هو حلو المذاق وتصبح التغذية بالنسبة لنا ممنوعة، نكتسب الوزن من دون أن ندري. الأكل عند الجوع ..فقط يكفي أن نأكل عند الجوع الحقيقي فقط وذلك باختيار التغذية السليمة والصحية والمعقولة.  الجوع لا يعني اكتساب الوزن الحل الوحيد لفقدان الوزن إذاً هو الغذاء السليم من دون ممنوعات. فكل الأغذية مسموحة والجسم يحتاج إليها جميعها. والأكل عند الجوع لا يؤدي إلى اكتساب الوزن، بل إلى فقدانه، إذ يأخذ الجسم وقته في الهضم. ولكن عندما نأكل من دون جوع، يخزّن الجسم الكميات الزائدة من الغذاء بدل أن يتخلّص منها ونكتسب بالتالي الوزن.  طريقة لتتبعها كل امرأة:  إلى كلّ امرأة تخوض حرباً مع الحميات الغذائية وتعيش في هاجس التنحيف ولكل امرأة قرّرت أن تنظم غذاءها بشكل طبيعي وألا تحرم نفسها، طريقة سهلة لخسارة الوزن الزائد من دون الحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية إلا إذا أرادت ذلك.  1) مذكرة وقلم لتسجيل محتوى كلّ وجبة وكيف وأين ومع من، بالإضافة إلى الملاحظات الشخصية (وهي الأهم): لماذا أكلت، هل كنت جائعة، كيف كان الطعام وهل أحسست بالتخمة. تساعد هذه الخطوة على تنظيم الأكل والتنبه إلى العادات السيئة التي تؤثر بسهولة على تغذيتنا. فكلّما ازداد على مذكّرتنا عدد المرّات التي نأكل فيها يدفعنا ذلك إلى التخفيف لنغيّر ما سجّلناه.  2) لماذا آكل؟ عند الأكل يجب أن نطبّق بعض القواعد الأساسية: -الجلوس إلى الطاولة وعدم الأكل بسرعة أو بوضعية الوقوف أو المشي. - الأكل فقط وعدم القيام بأعمال أخرى وقت الأكل ( الابتعاد عن التلفاز والقراءة ) - التركيز على الطعم والأحاسيس وعدم التفكير بأي أمر آخر. - التمدّد بعد الأكل وطرد الأفكار والهواجس. - لا داعي للقلق، فمن حقنا أن نأكل وأن نتناول كلّ أنواع الطعام.  3) الأكل يجب أن نتمتع بتذوق الطعام وأن نعطي أنفسنا الفرصة لكي نتحسس ما نأكل ونرضي رغباتنا، وألا نحس بالذنب عند تناول المأكولات الدسمة.  انظري بعد أسبوعين إلى مذكّرتك ولاحظي الفرق، لقد تنظم وقتك وتنظمت معه وجباتك. وعليك الآن اختيار المأكولات التي لا تحتوي على الكثير من الوحدات الحرارية أو تناول كلّ ما ترغبين به بمقادير معقولة في اليوم، ولا تنسي أن تأكلي فقط عند الإحساس بالجوع، وتعوّدي على التحكم بمشاعر القلق لديك والخوف من اكتساب الوزن.  مفاتيح الرشاقة بين يديك من دون أن تحرمي نفسك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ودّعي الوزن الزائد من دون هواجس وممنوعات ودّعي الوزن الزائد من دون هواجس وممنوعات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday