نصائح لماكياج الجامعة والعمل
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

نصائح لماكياج الجامعة والعمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح لماكياج الجامعة والعمل

نصائح لماكياج الجامعة والعمل
القاهرة - فلسطين اليوم

كل امرأة تستخدم المكياج يكون هدفها الأساسي هو أن تبدو في أجمل وأبهى صورة ممكنة، لكن الكثيرات من النساء تفوتهن قاعدتين غاية في الأهمية: الأولى أن الشيء إذا زاد عن حده، انقلب إلى ضده، بمعنى أن المبالغة في استخدام مساحيق التجميل قد تضر بجمالك ولا تفيده وتظهرك بمظهر المرأة غير الواثقة بنفسها وجمالها. والثانية أن لكل مقام مقالا، أي أن الماكياج المناسب للنهار يختلف تماما عن الممكن استخدامه أثناء الليل وذلك من حيث الكمية والنوعية أيضا، ونفس الكلام ينطبق على الهدف من وضع الماكياج من حيث التوجه لحضور حفلة أو سهرة ما، أو الذهاب في الصباح إلى الجامعة أو العمل أو ما غير ذلك.
من هذا المنطلق، سنعرض عليك فيما يلي بعض النصائح حتى يكون ماكياجك مثاليا، وسنركز هنا على فترة النهار أثناء الدوام بالجامعة أو العمل:

-وضع ماكياج كامل خلال ساعات النهار، وفي أماكن مثل الجامعة أو العمل أمر مرفوض تماما، لأنه يحولك إلى لوحة صارخة وفجة من الألوان، ويمنح الآخرين عنك انطباعا بعدم الجدية والالتزام. ومن جهة أخرى فوضع مثل هذا الماكياج الكثيف ليس أمرا عمليا لأنه يحتاج لوقت طويل لا يتوافر لك في الصباح عندما تكونين على عجلة للحاق بمواعيدك.

-الهدف الأساسي من المكياج هو إبراز جمالك بلمسات فنية رقيقة، وليس إخفاء شكلك الحقيقي خلف طبقات مختلفة من مساحيق التجميل. في الجامعة أو العمل اكتفي برتوش خفيفة من الماسكرا على رموشك العلوية وأقل منها على العين من أسفل وملمع أو أحمر للشفاه، مع القليل من أحمر الخدود، ولا داعي إطلاقا لظل الجفون أو الآي لاينر خلال ساعات النهار.

-الكونسيلر مهم، مع ضرورة استخدامه بحكمة لإخفاء الهالات السوداء حول العينين أو أي عيوب واضحة في بشرتك كالبثور أو الجروح، وهو الأمر الذي سيزيدك إشراقا ويمنح انطباعا بنشاطك وحيويتك، أو على الأقل يخفي ذبولك وحقيقة أنك لم تحصلي على قدر كافٍ من النوم والراحة إذا كان هذا هو الوضع.

-عند اختيار ألوان ماكياجك قبل الذهاب للجامعة أو العمل، عودي للطبيعة، واختاري الألوان الهادئة للغاية، حتى يكون مظهرك طبيعيا راقيا، وغير مصطنع، وابتعدي تماما عن الألوان الصارخة ودرجات الأحمر الصريحة.

-ابتعدي تماما عن استخدام أي مستحضرات تجميل تحتوي على أي مكونات لامعة (جليتر) قبل الذهاب للجامعة أو العمل، أو خلال النهار بصفة عامة.

-إذا كنت تفضلين استخدام كريم الأساس، فاحرصي عند شرائه على أن تكون درجة لونه ملائمة تماما للون بشرتك، وأن يمتزج معها بشكل طبيعي للغاية.

-احرصي على وضع ماكياجك في غرفة ذات إضاءة كافية، ويفضل أن يكون مكانا يدخله ضوء النهار من جهات مختلفة وبشكل جيد، حتى يكون مستوى الإضاءة مشابها لما سيكون عليه الأمر في الشارع، فيمكنك وضع ماكياجك بالكميات ودرجات اللون المناسبة تماما.

-احرصي دوما على استخدام كريم واقٍ من الشمس بدرجة عالية من الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي يتعرض لها وجهك يوميا في الطريق إلى الجامعة أو العمل في الصيف أو الشتاء على حد سواء. هذه النصيحة لو داومت عليها ستشعرين بقيمتها الحقيقية عند بلوغ سن الأربعين لأنها ستحميك من التجاعيد والبقع اللونية وتحافظ على صحة بشرتك.

-إذا أردت تقييم عملية وضع ماكياجك في الصباح قبل الذهاب للجامعة أو العمل من حيث الوقت، فاعلمي أن المعدل الطبيعي لعملية وضع رتوش بسيطة تظهر جمالك وتبرزه دون أي مبالغة أو بهرجة هو ما بين 5 و 7 دقائق على الأكثر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لماكياج الجامعة والعمل نصائح لماكياج الجامعة والعمل



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday