أسباب فشل الريّاضة المنزليّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أسباب فشل الريّاضة المنزليّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسباب فشل الريّاضة المنزليّة

القاهره ـ العرب اليوم

تُعتبر السمنة من أبرز المشكلات التي تقلقك وتجعلك في بحثٍ دائمٍ عن حلولٍ لها، من خلال اتّباع أنظمة غذائيّة مختلفة.ولكن، انتبهي إلى أن كلّ حمية من دون تمرينات رياضية، تُعدّ ناقصة! المدرّبة الريّاضية منال التوزني الغزاوني من مركز "لوميير" للسيدات تطلعك على أسباب فشل الريّاضة المنزليّة: 1. رياضة غير منتظمة: يُنصح بضرورة الإلتزام بتخصيص وقت للرياضة، من خلال تحديد التوقيت وعدد المرّات أسبوعياً. 2. رياضة غير ملائمة لبنية جسمك:يجدر بك الأخذ بعين الاعتبار البنية الأساسيّة لجسمك، نظراً إلى اختلاف أماكن توزيع الشحوم وحجم العضلات من امرأة لأخرى، فالغذاء والنشاط الرياضي يؤثّران بشكلٍ واضحٍ في تحسين البُنية وإحداث التّناسق لجسمك. ويقسّم الاختصاصيّون الجسم إلى أربعة أنواع رئيسة، ويصفون الرياضة الملائمة لكلّ منها، وفق التالي: ـ السّاعة الرّملية يمتاز هذا الجسم بكتفين عريضتين مع ردفين عريضين مساويين للكتفين ونحافة في منطقة الوسط.ويحرق من يمتلكن هذا الجسم السعرات الحراريّة بسرعة. ويُنصح بممارسة الركض الخفيف والسباحة وا"لأيروبيك" 3 مرات أسبوعياً، لمدّة تتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة. ـ الجسم الهرمي (الكمثرى) يتمثّل في النحافة عند محيط الصدر والكتفين والامتلاء عند مستوى الخصر والأرداف.وصاحبة هذا الجسم معرّضة للسمنة بسرعة!ولذا، تحتاج إلى تمرينات رياضيّة مكثّفة، كالمشي والمُواظبة على تمرينات "الأيروبيك" و"الزومبا"، بالتّزامن مع حمية غذائيّة متوازنة. ويُنصح بتنويع في الرياضات، في كلّ حصّة، لمدّة لا تقلّ عن 4 أو 5 مرات أسبوعياً. ـ الهرم المقلوب تتّصف بنية هذا الجسم بالعرض في محيط الكتفين والصدر، والنحافة في منطقة الردفين والفخذين، مع تجمّع الشحوم بنسبة كبيرة في محيط البطن.وتحتاج صاحبة هذا الجسم إلى التركيز على تمرينات الإحراق والشدّ، مع أداء الحركات الخاصّة بالبطن والمعدة بشكل مكثّف، من 4 إلى 5 مرات أسبوعياً، لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة للحصّة. ـ الجسم المستطيل (الموزة) يُشبّه أيضاً بالمسطرة. وتتسم بنية هذا الجسم بالنحافة، فهو صغير عند محيط الصّدر، ومسطّح عند منطقة الردفين، وعريض في الوسط. وتمتاز صاحبات هذا القوام بالحيويّة. وُينصح بممارسة "البيلاتس" و"اليوغا" 3 مرّات في الأسبوع، لمدّة تتراوح ما بين 30 و40 دقيقة. 3. رياضة غير مناسبة لسنّك: إن الرياضة مناسبة لجميع الفئات العمرية، إلا أن النشاط الرياضي يختلف حسب السن، حيث ينقسم إلى 3 مراحل، هي: ـ الرياضة من "الطفولة حتى الرشد" يصل الجسم في هذه المرحلة إلى ذروة التطوّر والنمو الجسدي والعقلي، ويمكن ممارسة غالبية أنواع الرياضة حسب الميول، طالما لا توجد أيّ عوائق صحية تحول دون ذلك، كالمشي والجمباز وكرة القدم وغيرها. ـ الرياضة في مرحلة النضوج تكون القدرات الجسدية والمورفولوجية في هذا العمر الربيعيّ قد بلغت ذروتها. لذا، يسمح بممارسة جميع أنواع الرياضة، من دون استثناء، إلا في حال وجود مشكلات صحيّة مانعة. ـ فوق 45 عاماً تتراجع القدرات الجسدية والعضليّة في هذه المرحلة العمرية، خصوصاً لدى السيدات غير المعتادات على ممارسة الرياضة.ولذا، ينبغي تخفيف المجهود الرياضي ذي النسق المرتفع، والحفاظ على نسق متوسط ومستمر؛ وأكثر ما ينصح به المشي و"اليوغا"، مثلاً. وتذكّري أخيراً أن الرياضة تعمل على رفع معدل الأيض وتقلّل مخاطر الإصابة بضغط الدم وأمراض القلب والشرايين وسرطان القولون وداء السكري، إضافة إلى أنها تخفض نسبة الدهون و"الكوليسترول" الضار وتنشّط الدورة الدموية وتعزّز الثقة بالنفس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب فشل الريّاضة المنزليّة أسباب فشل الريّاضة المنزليّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday