أسباب فشل الريّاضة المنزليّة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

أسباب فشل الريّاضة المنزليّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسباب فشل الريّاضة المنزليّة

القاهره ـ العرب اليوم

تُعتبر السمنة من أبرز المشكلات التي تقلقك وتجعلك في بحثٍ دائمٍ عن حلولٍ لها، من خلال اتّباع أنظمة غذائيّة مختلفة.ولكن، انتبهي إلى أن كلّ حمية من دون تمرينات رياضية، تُعدّ ناقصة! المدرّبة الريّاضية منال التوزني الغزاوني من مركز "لوميير" للسيدات تطلعك على أسباب فشل الريّاضة المنزليّة: 1. رياضة غير منتظمة: يُنصح بضرورة الإلتزام بتخصيص وقت للرياضة، من خلال تحديد التوقيت وعدد المرّات أسبوعياً. 2. رياضة غير ملائمة لبنية جسمك:يجدر بك الأخذ بعين الاعتبار البنية الأساسيّة لجسمك، نظراً إلى اختلاف أماكن توزيع الشحوم وحجم العضلات من امرأة لأخرى، فالغذاء والنشاط الرياضي يؤثّران بشكلٍ واضحٍ في تحسين البُنية وإحداث التّناسق لجسمك. ويقسّم الاختصاصيّون الجسم إلى أربعة أنواع رئيسة، ويصفون الرياضة الملائمة لكلّ منها، وفق التالي: ـ السّاعة الرّملية يمتاز هذا الجسم بكتفين عريضتين مع ردفين عريضين مساويين للكتفين ونحافة في منطقة الوسط.ويحرق من يمتلكن هذا الجسم السعرات الحراريّة بسرعة. ويُنصح بممارسة الركض الخفيف والسباحة وا"لأيروبيك" 3 مرات أسبوعياً، لمدّة تتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة. ـ الجسم الهرمي (الكمثرى) يتمثّل في النحافة عند محيط الصدر والكتفين والامتلاء عند مستوى الخصر والأرداف.وصاحبة هذا الجسم معرّضة للسمنة بسرعة!ولذا، تحتاج إلى تمرينات رياضيّة مكثّفة، كالمشي والمُواظبة على تمرينات "الأيروبيك" و"الزومبا"، بالتّزامن مع حمية غذائيّة متوازنة. ويُنصح بتنويع في الرياضات، في كلّ حصّة، لمدّة لا تقلّ عن 4 أو 5 مرات أسبوعياً. ـ الهرم المقلوب تتّصف بنية هذا الجسم بالعرض في محيط الكتفين والصدر، والنحافة في منطقة الردفين والفخذين، مع تجمّع الشحوم بنسبة كبيرة في محيط البطن.وتحتاج صاحبة هذا الجسم إلى التركيز على تمرينات الإحراق والشدّ، مع أداء الحركات الخاصّة بالبطن والمعدة بشكل مكثّف، من 4 إلى 5 مرات أسبوعياً، لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة للحصّة. ـ الجسم المستطيل (الموزة) يُشبّه أيضاً بالمسطرة. وتتسم بنية هذا الجسم بالنحافة، فهو صغير عند محيط الصّدر، ومسطّح عند منطقة الردفين، وعريض في الوسط. وتمتاز صاحبات هذا القوام بالحيويّة. وُينصح بممارسة "البيلاتس" و"اليوغا" 3 مرّات في الأسبوع، لمدّة تتراوح ما بين 30 و40 دقيقة. 3. رياضة غير مناسبة لسنّك: إن الرياضة مناسبة لجميع الفئات العمرية، إلا أن النشاط الرياضي يختلف حسب السن، حيث ينقسم إلى 3 مراحل، هي: ـ الرياضة من "الطفولة حتى الرشد" يصل الجسم في هذه المرحلة إلى ذروة التطوّر والنمو الجسدي والعقلي، ويمكن ممارسة غالبية أنواع الرياضة حسب الميول، طالما لا توجد أيّ عوائق صحية تحول دون ذلك، كالمشي والجمباز وكرة القدم وغيرها. ـ الرياضة في مرحلة النضوج تكون القدرات الجسدية والمورفولوجية في هذا العمر الربيعيّ قد بلغت ذروتها. لذا، يسمح بممارسة جميع أنواع الرياضة، من دون استثناء، إلا في حال وجود مشكلات صحيّة مانعة. ـ فوق 45 عاماً تتراجع القدرات الجسدية والعضليّة في هذه المرحلة العمرية، خصوصاً لدى السيدات غير المعتادات على ممارسة الرياضة.ولذا، ينبغي تخفيف المجهود الرياضي ذي النسق المرتفع، والحفاظ على نسق متوسط ومستمر؛ وأكثر ما ينصح به المشي و"اليوغا"، مثلاً. وتذكّري أخيراً أن الرياضة تعمل على رفع معدل الأيض وتقلّل مخاطر الإصابة بضغط الدم وأمراض القلب والشرايين وسرطان القولون وداء السكري، إضافة إلى أنها تخفض نسبة الدهون و"الكوليسترول" الضار وتنشّط الدورة الدموية وتعزّز الثقة بالنفس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب فشل الريّاضة المنزليّة أسباب فشل الريّاضة المنزليّة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday