6 علاجات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة في فصل الشتاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

6 علاجات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة في فصل الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 علاجات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة في فصل الشتاء

القاهرة ـ العرب اليوم

انخفاض الرطوبة مع برودة الجو في فصل الشتاء تسبب جفاف البشرة لدى الكثير من الناس، مما يسبب مصدر ازعاج واحراج شديدين. لذلك يقدم لنا خبراء العناية بالبشرة بعض العلاجات الطبيعية الفعالة التي تخلصك من جفاف البشرة وتقشرها في الشتاء. 1-زيت الزيتون يعتبر زيت الزيتون من أفضل العلاجات للبشرة الجافة وخاصة في مناطق اليدين والمرفقين. كما أنه يزيل الماكياج، يرطب البشرة ويخلصها من الحكة في جميع أنحاء الجسم. يمكنك إضافة طبقة رقيقة من زيت الزيتون البكر قبل استخدام المرطب الخاص بك للحصول على جرعة إضافية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الجيدة. 2-استخدام المقشرات الطبيعية تقشير البشرة باستخدام المقشرات الطبيعية يسمح بالتخلص من طبقة الجلد الجافة والميتة الموجودة على سطح البشرة والتي تمنع عمل المرطبات بفعالية على بشرتك. اخلطي نصف كوب من الزبادي اليوناني مع ربع ثمرة من الأفوكادو المهروس ووزعي الخليط على وجهك وجسمك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي. أو يمكنك خلط القرع العسلي المسلوق والمهروس مع قليل من القرفة واستخدامه ايضاً كمقشر ومرطب للجسم كله. 3-فرك الجسم باستخدام السكر عند الاستحمام استخدمي هذا الخليط بانتظام عند الاستحمام لفرك الجسم والتخلص من الشوائب التي تسد المسام. اخلطي كميات متساوية من السكر البني وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل وملعقة عصير ليمون. وزعي الخليط على البشرة المبللة واتركيه 5 دقائق ثم دلكي جسمك بحركات دائريه واشطفي بالماء البارد. 4-الاستخدام المنتظم للعسل يعتبر العسل الحل الأمثل للتخلص من تشققات الشفتين في فصل الشتاء. ادهني شفتيك بالعسل الأبيض الطبيعي في الليل واتركيه حتى الصباح للحصول على شفاه ناعمة خالية من التشققات. يمكنك استخدام العسل أيضاً لعلاج تشققات الكعبين والكوعين. 5-استخدام العلاجات الطبيعية للتخلص من جفاف فروة الرأس للتخلص من جفاف فروة الرأس وتقشرها، اخلطي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من محلول صابون زيت الزيتون، واستخدمي الخليط لغسيل شعرك بدلاً من الشامبو مع مراعاة تركه 5 دقائق على فروة الرأس قبل غسله. صفار البيض يعمل على ترطيب فروة الراس والتخلص من الحكة كما انه يمنع تساقط الشعر. 6-النظام الغذائي اتباع نظام غذائي غني بالمغنيسيوم، والأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين C، وبيتا كاروتين يغذى بشكل طبيعي بشرتك من الداخل ويجعلها أقل عرضة للجفاف. لذلك احرصي على أن يشمل نظامك الغذائي الشوكولاتة الداكنة، سمك السلمون، والأسماك الدهنية الأخرى، والبرتقال، والمانجو، والجزر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 علاجات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة في فصل الشتاء 6 علاجات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة في فصل الشتاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday