7 خطوات يومية أساسية لا تهمليها لبشرة نقية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

7 خطوات يومية أساسية لا تهمليها لبشرة نقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 7 خطوات يومية أساسية لا تهمليها لبشرة نقية

بشرة نقية
القاهرة ـ فلسطين ـ اليوم

ليس هناك أجمل من بشرة نضرة وجذابة خالية من العيوب. وليس هناك شئ مؤرق أكثر من أثار البثور أو الندبات على بشرتك. للحفاظ على بشرة نقية بعيدًا عن الأثار والبقع الداكنة، قد جمعنا إليكم أهم الخطوات اليومية الضرورية لعناية مثالية بالبشرة من أشهر خبراء التجميل والعناية بالبشرة، تعرفي إليها.
1- تفتيح المسام

تبدأ عملية العناية الصحيحة بالبشرة بتفتيح مسام البشرة لتنظيفها جيدًا وإزالة الأتربة والزيوت الزائدة. قومي بتمرير قطعة نظيفة من القماش في الماء الساخن، ثم ضعيها على بشرة الوجه. الماء الساخن والبخار أفضل وسيلة لتفتيح مسام البشرة. لكن تأكدي من درجة الحرارة المناسبة التي لا تضر بالبشرة.

2- تنظيف البشرة

قبل البدء في غسيل البشرة، اغسلي يديكِ جيدًا بالماء الدافئ والصابون. تجنبي ملامسة البشرة بيدين متسختين كي لا تنتقل البكتيريا والجراثيم لسطح البشرة. أي كان نوع بشرتك، اختاري منظف البشرة الأنسب لنوع بشرتك. ضعي القليل من منظف البشرة بين راحة يديكِ، ثم قومي بتدليك بشرة الوجه برفق لمدة 30 ثانية في حركات دائرية. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ. تذكري، الماء البارد يساعد على غلق المسام، أما الماء الدافئ فيعمل على تفتيحها. في النهاية، استخدمي منشفة نظيفة لتجفيف وجهك برفق.

3- التقشير

تقشير البشرة أيضًا من الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة والتخلص من الجلد الميت. اخلطي القليل من الماء مع ملعقة كبيرة من السكر الخشن جيدًا. استخدمي الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه. قسمي وجهك لعدة مناطق، الجزء الأيمن، الجزء الأيسر والجبهة. بواسطة يديكِ، قومي بتدليك كل جزء من الوجه لمدة دقيقة واحدة في حركات دائرية. ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ.
4- التونر

قد يعتقد الكثير من الأشخاص أن التونر ليس من المستحضرات الضرورية للعناية بالبشرة، إلا أن ذلك غير صحيح. التونر من المستحضرات متعددة الفوائد للبشرة. حيث يساعد على إزالة الأوساخ المتبقية، إعادة توازن حموضة البشرة، وإنعاش البشرة.

اخلطي القليل من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من العسل. ثم وزعي الخليط على بشرة الوجه جيدًا مع التدليك في حركات دائرية لمدة 30 ثانية. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيدًا.

5- غلق المسام

رشي القليل من الماء البارد على بشرة الوجه، كي يساعد ذلك على غلق المسام المفتوحة. أو مرري مكعب ثلج على بشرة الوجه والرقبة لنفس الغرض.

6- الترطيب

الترطيب من أساسيات العناية بالبشرة لحمايتها من الجفاف الذي يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة. اختاري الكريمات المرطبة ذات الجودة العالية واستخدميها لعدة مرات خلال اليوم لحماية بشرتك وتغذيتها.

7- العناية المنتظمة

تكرار تلك الخطوات بشكل يومي أمر ضروري للحفاظ على بشرة نضرة ونقية خالية من العيوب. حافظي على روتينك اليومي للعناية بالبشرة لحمايتها من المشكلات المختلفة كالتلف وأثار الشيخوخة المبكرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 خطوات يومية أساسية لا تهمليها لبشرة نقية 7 خطوات يومية أساسية لا تهمليها لبشرة نقية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday