أطعمة تتسبب في تساقط الشعر وتضره
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أطعمة تتسبب في تساقط الشعر وتضره

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة تتسبب في تساقط الشعر وتضره

أطعمة تتسبب في تساقط الشعر وتضره
القاهرة - فلسطين اليوم

تهتم كل امرأة بصحة شعرها مما يجعلها أكثر بحثًا عن طرق العناية به ونصائح لتجنب إصابته بالقشرة أو التساقط.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض الأطعمة التي تتسبب في أذى الشعر نتيجة تناولها لتتمكني من حماية شعرك من التساقط عن طريق الابتعاد عن تناول هذه الأطعمة أو الإسراف بها.
الملح

يعتبر الأخصائيون الملح من الأطعمة التي تتسبب في تساقط الشعر وذلك نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الصوديوم الذي يعوق عملية نمو الشعر ويساعد على تجعده، لذلك توقفي عن الإفراط في تناول كمية كبيرة من الملح أو الأطعمة الغنية بالأملاح لتحمي شعرك من التساقط والتجاعيد المزعجة.
السكر

يعتبر الملح والسكر من السموم البيضاء كما يلقبهما الأطباء الأخصائيين، وذلك نتيجة الضرر البالغ الناتج عن الإفراط في تناول أي منهما، فالسكر بالتحديد يقوم بامتصاص البروتين من الجسم مما يؤدي إلى التقليل من نسبة البرويتين التي تصل إلى الشعر ليصبح أطول وأكثر صلابة، كما يقوم السكر بامتصاص فيتامين إي الذي هو مهم جدًا لعملية نمو الشعر والأظافر، لذلك توقفي عن تناول السكريات بكميات كبيرة وحددي لنفسك كمية مناسبة من الشوكولاتة أو الحلوى يوميًا لتحمي شعرك من التساقط.
النشويات

يعتبر دقيق القمح والأرز من النشويات التي تعمل على أذية الشعر نتيجة التناول المفرط لها، لذلك توقفي عن تناول الأغذية والمخبوزات المحضرة بدقيق القمح والأرز لتتمكني من حماية شعرك من الإصابة بالتساقط.
المشروبات الغازية

كثير ما تقوم بتناول كوب من المشروبات الغازية بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء، كما نتناول كوب من المشروبات الغازية في حالة الشعور بالعطش في نهار الصيف، ونتيجة إدمان هذه المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الألوان الصناعية والمواد الكيماوية تتأثر أجسامنا بالتي يتساقط الشعر، لذلك إذا أردتِ أن تقومي بإيقاف تساقط الشعر قومي بالتوقف عن تناول المشروبات الغازية واستبدليها بأخرى طبيعية كعصائر الفواكه والخضروات الطازجة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة تتسبب في تساقط الشعر وتضره أطعمة تتسبب في تساقط الشعر وتضره



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday