أفضل الوسائل المجربة لتصغير مسام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفضل الوسائل المجربة لتصغير مسام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الوسائل المجربة لتصغير مسام

أفضل الوسائل المجربة لتصغير مسام
القاهرة ـ فلسطين اليوم

مسام البشرة هي موطن بصيلات الشعر، كما أنها بمثابة منفذ لخروج الزيوت الطبيعية التي تساعد على حماية سطح البشرة من الجفاف. وتعد المسام الواسعة من أكثر المشكلات المؤرقة للكثيرين، فقد تتسبب في إفساد المظهر العام للبشرة، وتؤدي للكثير من المشكلات الجلدية كظهور الرؤوس السوداء، خاصة على الأنف، الجبهة والذقن. وتعود تلك المشكلة نتيجة للعديد من العوامل التي من بينها العوامل الوراثية، والعوامل البيئية أيضًا.
إليكِ أفضل الطرق لتصغير مسام البشرة وتجنب مشكلاتها المؤرقة.

1- تنظيف البشرة بانتظام

الأتربة، الشوائب، والزيوت الزائدة قد تعلق داخل المسام. ومع مرور الوقت، قد يتسبب تراكم تلك العناصر في انسداد المسام واتساعها لتصبح ظاهرة على سطح البشرة بشكل ملحوظ. لتقليل ظهور مظهر المسام الواسعة، احرصي على تنظيف بشرتك بانتظام للتخلص من الأتربة والزيوت الزائدة. ابحثي عن منظفات البشرة التي تحتوي على حمض السالسليك، المخصص لتنظيف البشرة والتخلص من الشوائب بشكل فعّال.
2- تقشير البشرة

تمامًا كعملية التنظيف، فإن التقشير يساعد على إزالة الجلد الميت، والتخلص من الشوائب العالقة داخل المسام أيضًا. استخدمي مقشر لطيف على البشرة بشكل منتظم، كي يساعد ذلك على تقليل حجم المسام تدريجيًا. بعد عملية التقشير، استخدمي كريم مرطب لتجنب التهابات البشرة، وتعويض الزيوت المفقودة داخل خلايا البشرة.
3- عدم ملامسة البشرة

ملامسة اليدين لسطح البشرة يؤدي دائمًا إلى تحفيز خلايا البشرة لإنتاج المزيد من الزيوت. فينتهي الأمر في النهاية بانسداد المسام. لذلك، تجنبي ملامسة سطح البشرة باليدين لتجنب إفراز المزيد من الزيوت، كما تساعد الأصابع على انتقال العدوى البكتيرية والشوائب للبشرة أيضًا.
4- لاصقات المسام

تتوافر في الصيدليات بعض اللاصقات الطبية التي تهدف للتخلص من المسام الواسعة. استخدميها على أماكن المسام الواسعة كالأنف أو الذقن، اتركيها لبعض الوقت أو حتى تجف تمامًا، ثم انزعيها بقوة. تساعد تلك اللاصقات على التخلص من الأتربة، الجلد الميت والزيوت الزائدة.
5- التخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء من المشكلات الشائعة التي ترتبط بتراكم الجلد الميت، الزيوت الزائدة والبكتيريا داخل مسام البشرة، فتتسبب في ظهور بعض الرؤوس داكنة اللون على سطح البشرة. وهي المرحلة الأولى من ظهور حب الشباب، لذلك، فمن الأفضل التخلص منها بشكل سريع.
من أفضل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء هي باستخدام الخلطات الطبيعية:
- اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة واستخدمي الخليط لفرك البشرة جيدًا لمدة دقيقتين، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

- ضعي طبقة بسيطة من بياض البيض على بشرة الوجه، اتركيها حتى تجف تمامًا. ثم أزيليها تمامًا واشطفي البشرة بالماء الدافئ.
6- مستحضرات تصغير المسام

العديد من شركات صناعة مستحضرات التجميل أطلقت منتجات خاصة بهدف تصغير مسام البشرة. هناك العديد من أنواع التونر التي تساعد على تصغير حجم المسام، جربي أي منها واختاري الأنسب لنوع بشرتك. لكن احرصي على استخدام كريم مرطب للبشرة، فقد تتسبب تلك المنتجات في تعريض البشرة للجفاف.
7- حمام البخار المنزلي

البخار المنزلي من أفضل الوسائل التي تساعد على تفتيح المسام للتخلص من الشوائب والأتربة المتراكمة. قومي بغلي وعاء من الماء على النار، ثم أزيليه من على النار، وعرضي بشرة الوجه للبخار الناتج لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الفاتر مع استخدام منظف لطيف للتخلص من الأتربة والشوائب التي تم إطلاقها خارج المسام.
8- مكعبات الثلج

وهي من أبسط الطرق التي تساعد على تقليص حجم المسام. مرّري مكعبات الثلج على بشرتك لمدة دقيقة واحدة. مع تطبيق ذلك بشكل منتظم يوميًا في الصباح، فيساعد ذلك على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة. مما يساعد على تقليص حجم المسام والوقاية من انسدادها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوسائل المجربة لتصغير مسام أفضل الوسائل المجربة لتصغير مسام



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday