اجعلي منزلك هادئ بـ6 خطوات فقط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اجعلي منزلك هادئ بـ6 خطوات فقط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اجعلي منزلك هادئ بـ6 خطوات فقط

القاهره ـ وكالات

تقدم خبيرة التجميل نانيس سليم مجموعة من النصائح لفرض النظام والهدوء بالمنزل ومنها التركيز علي الأولويات أي لا يمكن معالجة كل مسائل الانضباط معاً، لذا من المهم التركيز علي مسألة واحدة أو اثنتين. 2- الاستعداد نفسياً لبذل الكثير من الجهد قد يتطلّب تصحيح سلوك ما أكثر من ثلاثة أسابيع، وقد يعتقد الأطفال أن صراخ الأم فقط يعني الانضباط، لذا لا يلتزمون بأوامرها في كل الحالات فما من داعٍ للقلق إذا ما استغرق تغيير سلوك الطفل أو تصحيحه بعض الوقت. 3- التوقيت المناسب يجب وضع إستراتيجيات الانضباط وتوجيه دروس في الأخلاق في الوقت المناسب وليس مباشرة قبل الذهاب مع الأطفال إلي حفلة ما، إذ أن الحزم والوضوح أمور تحتاج إلي الوقت والتنظيم وعدم الضغط. 4- توقّع المقاومة قد يتحدّي الطفل والديه مهما كانا واضحين في توجيه الإرشادات له، ويمكن أن يتجاوب معهما ومن ثم يعود إلي عاداته القديمة، فلا داعي لليأس لأن ذلك طبيعي، فكلما تقبّل الوالدان ذلك لن يشعرا بالإحباط ولن يحيدا عن المسار الصحيح في تأديب طفلهم. 5- تأديب الأولاد بمساعدة الجميع لا يجوز أن يقوم طرف واحد بتربية الأطفال وتأديبهم إذ أن المعلمة أو الأم أو الجدين قادرون علي بذل جهود مضاعفة لوقف مشاكل السلوك لدي الطفل أيضاً. 6- الاستثناء يمكن للأهل استثناء أمر ما في حال لم يتمكنوا من فرض القواعد علي أطفالهم، ويجب أن يعلم الطفل أن والديه اختارا الاستثناء عن قصد، فذلك يعزز القواعد ويدفعه للانضباط، فيمكن القول له علي سبيل المثال: يمكنك تنظيف غرفتك الأسبوع القادم بما أنك لن تقضي عطلة نهاية الأسبوع في المنزل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجعلي منزلك هادئ بـ6 خطوات فقط اجعلي منزلك هادئ بـ6 خطوات فقط



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday