استعيدي جمالك بعد الولادة بالتدليك التايلندي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استعيدي جمالك بعد الولادة بالتدليك التايلندي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استعيدي جمالك بعد الولادة بالتدليك التايلندي

استعيدي جمالك بعد الولادة
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تعتبر العمليات الجراحية من آخر الوسائل التي تفكر فيها المرأة للتخلص من آثار ما بعد الولادة، ولذلك فإن اللجوء إلى الوسائل الآمنة هو سبيلها الوحيد، ومن أهمها الأجهزة التقنية والليزر والتدليك التايلندي.

وتبقى مشكلات سمنة الحمل والجلد المترهل والإنتفاخ وآثار التمدد على الجلد من أهم مشكلات المرأة بعد الولادة، وبحسب كل حالة تختلف التقنية المستخدمة، ويبقى للمرأة الخيار في ما تختار.

التدليك التايلندي
تقول اختصاصية التجميل والتنحيف رانيا عزازي آن على المرأة ألا تقلق، ذلك أن هناك الكثير من الطرق لإعادتها كما كانت، مشيرة إلى أن الحل الأقل كلفة لها هو التدليك التايلندي.

ويمكن تنفيذ التدليك بعد 4-7 أيام مباشرة بعد الولادة في حالة الولادة الطبيعية، ويمكن المراجعة 2-3 مرات أسبوعيا، على ان تكون الجلسة تقريبا ساعة ونصف، وتختلف النتائج وفقا لكل حالة.

وتقول عزازي أن تقنية التدليك التايلندي تعتمد على الضغط، بالتركيز على مناطق الساقين والظهر في المنطقة ما بين أسفل العمود الفقري والخاصرة، وهذه تفيد في شد عضلات الجسم.

ويعمل التدليك على تخليص الجسم من الماء الزائد الذي يسبب الإنتفاخات، ويفيد في تكسير الدهون والتخلص من الآثار على الجلد، وهذه النتائج لا يمكن الحصول عليها باستخدام أي كريم.

الليزر
ويعتبر الليزر من التقنيات المعروفه لمعالجة مشاكل الجلد، ومنها استخدام تقنية "فراكشنال ليزر" بعدة جلسات، من شأنها إزالة الترهلات والتشققات بحسب عزازي.

وتعتمد نتائج هذه التقنية على طبيعة بشرة المرأة وشدة الترهل والتشققات التي تحملها، وبذلك فإن الاستجابة تختلف من مرأة لأخرى، كما أن عدد الجلسات يختلف بحسبها.

ومن نتائج الليزر توحيد لون البشرة، وعلاج ترهلات الجلد والتمدد، من خلال تحفيز الكولاجين في الطبقات العميقة من الجلد، وأهمية هذه التقنية حمايتها الطبقة العليا من الجلد بحسب عزازي.

أجهزة تقنية
أخصائية التنحيف من مركز القوام الرشيق للتنحيف التجميل رولى سماحة، تشير إلى أن هناك أجهزة تعمل على تخليص المرأة بعد الولادة من كل آثار ارتخاء العضلات والترهلات وزيادة الوزن.

وتعتبر "الموجات الترددية" من الوسائل الحديثة التي تساعد على شد الجلد وتكسير وإذابة الدهون بطريقة آمنة، ولكن استخدامها يعتمد على حالة المرأة بحسب سماحة.

وتشير إلى أن تقنية ميزوثيرابي "بدون حقن" من شأنها أن تعيد للمرأة وزنها الطبيعي، كما أن هناك تقنيات تعمل على شد الصدر للمرأة المرضع، وشد كل المناطق الأخرى كالبطن والورك والأرادف.

متى تبدأين العناية؟
يمكن أن تبدأ السيدة الاستشارة بعد الولادة بشهر، لكن البدء بالبرنامج الصحي لقياس نسبة الدهون والترهل والعضلات والانتفاخ لا يمكن إلا بعد مدة بحسب سماحة.

ولا يمكن إخضاع المرأة المرضع لأجهزة معينة إلا بعد اتمامها الرضاعة، لكن يمكن تخليصها من الوزن الزائد، خصوصا إذا كان الوزن نتيجة الحمل.

يمكن أن تبدأ المرأة ذات الولادة الطبيعية البرنامج الصحي والبدني الخاص بحالتها بعد 40 يوما، أما ذات الولادة الجراحية فيمكنها البدء بعد ثلاثة أشهر بحسب سماحة.

الوقاية
هل يا ترى هنآك سائل قائية للحامل كي تتجنب بعض آثار ما بعد الولادة على جسدها؟ إنه تساؤل قد تطرحه الحامل على نفسها وعلى غيرها، ويتولى الاختصاصيون الإجابة عليها.

تقول عزازي، أن أهمية التزام الحامل بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وأهمها السباحة في حال لم تمنع طبيا، يعد من أهم العوامل التي تجنبها الآثار الكثيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعيدي جمالك بعد الولادة بالتدليك التايلندي استعيدي جمالك بعد الولادة بالتدليك التايلندي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday