بشرتك أفتح وأنقى مع خلطات الليمون الطبيعية والصحية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بشرتك أفتح وأنقى مع خلطات الليمون الطبيعية والصحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بشرتك أفتح وأنقى مع خلطات الليمون الطبيعية والصحية

وصفات الليمون الطبيعية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

عصير الليمون من المكونات الطبيعية الأكثر توافرًا في جميع المنازل. فهو غني بالعناصر الغذائية الصحية والفيتامينات المفيدة لأغراض الطهي وكعلاج فعّال لمشكلات البشرة الشائعة أيضًا. فيحتوي الليمون على خواص طبيعية تساعد على تفتيح لون البشرة، علاج حب الشباب نظرًا لمحتواه الغني بفيتامين C المعروف لبشرة مشرقة وجذابة. كما أنه غني بمضادات الأكسدة والأحماض التي تساعد على استعادة نضارة البشرة الطبيعية وتحفيز نمو الخلايا الجديدة. إليكِ بعض من الخلطات الطبيعية من عصير الليمون لتبييض البشرة والحفاظ على تألقها.

1- خلطة الكركم مع عصير الليمون إلى جانب استخدام الليمون في تحضير تلك الخلطة، فإن الكركم أيضًا من أقدم العلاجات التي استخدمت لتفتيح لون البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة من البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.
2- العسل والليمون وهي من أسهل الخلطات التي يمكن تحضيرها لتفتيح لون البشرة، فكلا من مكوناتها متوافران بشكل دائم في مطبخك. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج جيدًا. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء العادي. مع تكرار استخدام تلك الخلطة ستلاحظين بنفسك بشرة ناعمة ونقية.
3- الليمون وعصير الخيار اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار الطازج. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء العادي. فيتميز الخيار أيضًا بخواص طبيعية لتهدئة وتبريد البشرة، إلى جانب أثار الفعّالة لتفتيح وتبييض البشرة. وهي من أنسب الخلطات للعناية ببشرتك خلال فصل الصيف للتغلب على الطقس الحار.
4- ماسك الحليب مع الليمون والعسل اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب المجفف، مع ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. كرري تلك الخلطة 2-3 مرات خلال الإسبوع وستساعدك على التخلص من أثار الندبات، كما تساعد على تنعيم بشرتك واستعادة نضارتها.
5- ماسك الطماطم والبقدونس مع الليمون الطماطم والبقدونس من المكونات الطبيعية الفعّالة لتفتيح البشرة، وهي مناسبة تمامًا للبشرة الدهنية والجافة. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع 2 ملعقة صغيرة من عصير البقدونس. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي وبضع قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. ويمكن كذلك استخدام عصير الليمون منفردًا لفرك الأماكن الداكنة والخشنة على البشرة ثم يترك لمدة 10 دقائق ويشطف جيدًا بالماء البارد. لكن تذكري جيدًا أنه لا ينبغي التعرض لأشعة الشمس أثناء استخدام وصفات الليمون الطبيعية. كما ينصح أيضًا بتجنب استخدام الليمون على الأماكن الملتهبة من البشرة أو أماكن الجروج لتجنب تهيجها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بشرتك أفتح وأنقى مع خلطات الليمون الطبيعية والصحية بشرتك أفتح وأنقى مع خلطات الليمون الطبيعية والصحية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday