تعرفي على أفضل الطرق لإزالة البثور المفاجئة سريعًا
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

تعرفي على أفضل الطرق لإزالة البثور المفاجئة سريعًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي على أفضل الطرق لإزالة البثور المفاجئة سريعًا

أفضل الطرق لإزالة البثور المفاجئة
القاهرة ـ فلسطين اليوم

هل واجهت يومًا بعض البثور المفاجئة والمزعجة أثناء استعدادك لحضور حفل أو مناسبة هامة؟ البثور من أكثر المشكلات المحرجة التي قد تظهر في الأوقات الغير مناسبة، فتشعرك بعدم الثقة في النفس وعدم الراحة. لكن لا تنزعجي، فهناك بعض الحلول السريعة، التي يمكنكِ استغلالها للقضاء على تلك البثور سريعًا. أغلب تلك العلاجات هي من المكونات الطبيعية المتوافرة حولك في المنزل. جربّي أي منها للقضاء على البثور المفاجئة التي تظهر في اللحظات الصعبة.
1- معجون الأسنان

قبل الذهاب للنوم، ضعي القليل من معجون الأسنان على مكان البثور مباشرةً. اتركيه كي يجف، ثم اشطفيه في الصباح التالي. ستجدين بعدها نتائج ملحوظة، حيث يساعد معجون الأسنان على تقليل التهابات البشرة وتجفيف البثور بشكل سريع. استخدمي معجون الأسنان الأبيض وليس الجل، فهو علاج فعّال لإزالة البثور الفردية ولا يستخدم على بشرة الوجه بالكامل.
2- الكركم

الكركم من التوابل شائعة الاستخدام في العديد من وصفات الطبخ، لكن يتميز كذلك بالعديد من الاستخدامات الجمالية الرائعة. حضري خليط من ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل أو زيت الزيتون. استخدمي الخليط على أماكن البثور واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك بالماء والصابون. لا ينصح بتركه أكثر من ذلك، فقد يتسبب في تصبغات البشرة باللون الأصفر.
3- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي مطهر طبيعي ومضاد للبكتيريا، مما يساعد على مكافحة البكتيريا المؤدية لظهور البثور والرؤوس السوداء. استغلي أعواد الأذن، اغمسيها في القليل من زيت شجرة الشاي، ثم ضعيها على أماكن البثور واتركيها لبعض الوقت للحصول على أفضل النتائج. ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر كي تلاحظي بنفسك نتائج سريعة في تقليل ظهور البثور.
4- بخار الماء الساخن

إن كان لديكِ بعض الوقت، عرضي بشرتك للبخار الساخن، فهي من أفضل الطرق لتفتيح المسام وإزالة الأتربة والشوائب، الزيوت الزائدة والبكتيريا. أو يمكنكِ استخدام منشفة مبللة بالماء الساخن على أماكن البثور مباشرةً لتحصلي على أفضل النتائج. اغمسي قطعة نظيفة من القماش في الماء الساخن، ثم ضعيها على مكان البثور لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيها بعد ذلك بالماء البارد.
5- عصير الليمون

عصير الليمون من أفضل العلاجات الفعّالة للتخلص من مشكلة حب الشباب المزمن، حيث يساعد على تجفيف البثور بفعّالية دون أن يعرض البشرة للتلف. استخدمي شرائح الليمون الطازجة لفرك مكان البثور جيدًا، واتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف بالماء البارد. أو يمكنكِ كذلك تحضير خليط متجانس من عصير الليمون مع صودا الخبز واستخدامه على مكان البثور طوال الليل.
6- العسل

يتميز العسل بقدرات شفائية فعّالة، فهو مضاد قوي للبكتيريا، ويمكن استخدامه لعلاج المشكلات الجلدية الخارجية. ضعي القليل من العسل على أماكن البثور، اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر. ثم يتبع باستخدام كريم مرطب خالي من الزيوت.

العلاجات الطبيعية من أفضل الوسائل التي تساعد على تقليل ظهور البثور، لكن بالتأكيد فالأفضل هو منع ظهورها من الأساس. احرصي على إدراج كميات وفيرة من الخضروات والفواكه لنظامك الغذائي، مع تناول 8 أكواب من الماء يوميًا على الأقل. وأيضًا تجنبي ملامسة بشرة الوجه بيديكِ خلال اليوم كي لا تتسببي في انتقال البكتيريا من اليدين مباشرةً إلى مسام الوجه، والتي قد تؤدي لظهور البثور وحب الشباب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أفضل الطرق لإزالة البثور المفاجئة سريعًا تعرفي على أفضل الطرق لإزالة البثور المفاجئة سريعًا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday