سيئات الشمس على بشرتكِ أكبر من حروق بسيطة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيئات الشمس على بشرتكِ أكبر من حروق بسيطة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيئات الشمس على بشرتكِ أكبر من حروق بسيطة

سيئات الشمس على بشرتكِ أكبر من حروق بسيطة
القاهرة - فلسطين اليوم

أطباء الجلد يصرّحون بأن التعرض للشمس يسبب إلتهابات في الجلد تسرّع الشيخوخة وقد تتسبّب بأمراض مميتة كسرطان الجلد! لذلك عليكِ الإنتباه على بشرتكِ وحمايتها من الشمس لأن الأشعة ما فوق البنفسجيّة تقتل خلايا البشرة! فإن الحروق التي تسببها أشعة الشمس تؤذي بشرتكِ كحروق الدرجة الأولى!

بغض النظر عن الأخطار التي تسببها أشعة الشمس على البشرة فبعض النساء لا يشدّدن على حمايتها ويفضلن الحصول على اللون البرونزي الجميل الذي تعطيه الشمس للبشرة! لذلكِ تعرضُ عليكِ اليوم ياسمينة بعض الطرق لحماية بشرتكِ من الشمس فإتبعيها وإحصلي على بشرة  صحيّة ونضرة!
الطريقة الأولى :

أسهل ما يمكنكِ فعله هو إعتمار قبعة صيفية ونظارات شمسية عند تعرضك لأشعة الشمس، فهذه الأشعة تكون مؤذية بين الساعة 10 صباحاً لغاية الساعة 4 بعد الظهر. وقد أثبتت بعض الدراسات أن الملابس بالألوان الداكنة تسحب أشعة الشمس أكثر من الألوان الفاتحة فإعتمدي الألوان الفاتحة، كما أن الدراسة نفسها أثبتت أن الملابس الرطبة لا تسحب أشعة الشمس كالملابس الجافة فإعتمديها في نزهاتكِ الى المسبح أو البحر.
إختاري ماكياج يحمي البشرة من أشعّة الشمس!
الطريقة الثانية :

طبقي واقي الشمس على بشرتكِ بشكل دائم عند تعرضّكِ لأشعة الشمس وتأكدي من أن تكون الطبقة التي تضعينها سميكة نسبيّاً لأنكِ إذا وضعتِ طبقة رقيقة سيخف مفعول الواقي بنسبة 50%! كما ننصحكِ بإستعمال واقي الشمس المضاد للماء!َ طبقيه على بشرتكِ قبل 30 دقيقة من تعرضكِ للشمس لكي يشربه الجلد ثم أعيدي تطبيقه كل ساعتين، لا تنسي المناطق المعرضة أكثر للشمس كالجبين والأنف والأذنين والصدر والقدمين!
5 أنواع جديدة من واقي الشمس لهذا الصيف!
الطريقة الثالثة:

تجنبي التمدد في الشمس عندما تكونين في المسبح لأن ذلك قد يزيد من تلف خلايا بشرتكِ. وتجنبي إستعمال الزيت للحصول على اللون البرونزي الجميل لأنه يسحب الأشعة ما فوق البنفسجية ويجعلها تتغلل في خلايا بشرتكِ أسرع!

كيف تختارين كريم الحماية من أشعة الشمس للبشرة الدهنيّة؟

الطريقة الرابعة:
عليكِ أن تنتبهي جيّداً من أشعة الشمس إذا كنتِ تأخذين أدوية معيّنة كأدوية المجاري البولية والأدوية التي تحتوي على مادة  " تتراسيكلين"، وعلاج الأعشاب لأنها تساهم في الحروق التي تسببها أشعة الشمس!

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيئات الشمس على بشرتكِ أكبر من حروق بسيطة سيئات الشمس على بشرتكِ أكبر من حروق بسيطة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday