طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالوسائل الطبيعيّة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالوسائل الطبيعيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالوسائل الطبيعيّة

البشرة الدهنية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تتعرّض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي قد تؤدّي لتلفها كالأتربة، والملوثات البيئيّة وأشعة الشمس الضارة. ومع الوقت قد تفقد البشرة بريقها ولمعانها الطّبيعي في حال عدم العناية بها بشكل كافٍ لحمايتها من تلك العوامل الخارجيّة. لذلك، فإن تنظيف البشرة هو أمر بالغ الأهميّة للحفاظ على صحّتها وتنقيتها. يقدّم لك موقع أنوثة مجموعة منظّفات طبيعية يمكنكِ تحضيرها بنفسك في المنزل، فهي غير مكلفة، وتستطيعين التحكم في مكوناتها، كما أنها مناسبة تمامًا لنوع بشرتك وخصوصاً البشرة الدهنية. إليكِ بعض هذه الوسائل الطبيعيّة الفعّالة لتنظيف البشرة الدهنيّة.

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو المنظف الأمثل للبشرة الدهنيّة، وقد أثبتت التجارب فعاليته في الحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة. كما أنه يساعد على التخلص من الأتربة العالقة على سطح البشرة بشكل رائع. واليكِ طريقة الإستخدام:

قومي أوّلاً بتنظيف بشرتك باستخدام غسول للبشرة خالٍ من الصابون. ثم ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على يديك، وقومي بتدليك وجهك برفق. أتركي الزيت على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم قومي بإزالته باستخدام فوطة مبللة بالماء الدافئ، وستحصلين بعدها مباشرةً على بشرة مشرقة وجميلة.

الحليب

الحليب معروف بفوائده المذهلة كمنظف طبيعي للبشرة، فلا يمكن لأي من المكونات الطبيعيّة الأخرى منافسة الحليب غير المغلي إذ تتضاعف فعاليته كعامل منظف لدى استعماله بارداً. طريقة الاستخدام:

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجفّف مع ملعقتين صغيرتين من الحليب البارد. غمّسي قطعة من القطن في الحليب وقومي باستخدامها لمسح بشرة الوجه. ثم قومي بتدليك البشرة برفق في اتجاه عقارب الساعة، ثم عكس اتجاه عقارب الساعة لمدة 5 دقائق. اتركيه على بشرتك لمدة 5 دقائق إلى أن يجفّ تمامًا، ثم اغسلي وجهك جيّدًا بالماء الفاتر. يمكنكِ تخزين الخليط في الثلاجة لمدة أسبوع واستعماله عند الحاجة.

منظّف العسل مع الليمون

الممتع بالنسبة لهذا المنظف أنه يمكن تخزينه في الثلاجة لعدة أيام. بالنسبة للبشرة الدهنية، فإن خليط العسل مع الليمون هو خليط ممتاز، إذ يعمل حمض الستريك الموجود في الليمون كعامل منظف مثالي، بينما يعمل العسل على إزالة الأتربة والشوائب من البشرة بشكل جيّد. طريقة الإستخدام:

 اخلطي 3 ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. كما يمكن إضافة بضع قطرات من الماء كي تحصلي على خليط مخفّف نسبيًا. يحفظ الخليط في وعاء محكم بعيدًا عن ضوء الشمس. استخدمي الخليط على بشرتك كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم بنفس طريقة استخدام زيت الزّيتون تمامًا.

منظف الطماطم والخيار

إن الخيار والطماطم هما من أكثر العناصر المنظّفة للبشرة المتوافرة حولك. فالطماطم مكوّن ممتاز يساعد على إزالة الهالات السوداء وانتفاخات العينين. أما الخيار فهو عامل مهدّئ ومبرد للبشرة، ما يعمل على انعاش البشرة بشكل رائع. يعمل كل منهما على إزالة الشوائب من البشرة، مع التحكم في إفراز الزيوت الزائدة أيضًا. طريقة الاستخدام:

قومي بخلط ثمرة من الطماطم مع ثمرة من الخيار. استخدمي الخليط على بشرة الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم قومي بغسله بعد ذلك باستخدام وفرة من الماء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالوسائل الطبيعيّة طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالوسائل الطبيعيّة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:43 2015 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

القنبلة والقرار

GMT 06:44 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

من هتلر والإنجيل إلى "داعش" والقرآن

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 06:41 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

فيروس "ترامب" اخترق النظام الأمريكى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday