وصفات هندية رائعة للعناية بالشعر ومنع تساقطه وتكسره
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وصفات هندية رائعة للعناية بالشعر ومنع تساقطه وتكسره

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وصفات هندية رائعة للعناية بالشعر ومنع تساقطه وتكسره

وصفات هندية للعناية بالشعر
القاهرة ـ فلسطين اليوم

من بين أكثر الأمور التي تشغل بال المرأة دائما هو العناية بجمالها والحفاظ عليه, وبما أن الشعر هو نصف جمال المرأة فإن العناية به تتطلب الكثير من المجهود والكثير من الوقت, وعلى العكس من ذلك فإن الإهتمام الزائد بالشعر قد يؤذيه لأن كثرة الغسل وكثرة الصبغات ومستحضرات العناية قد تؤذي الشعر وتتسبب في تساقطه وتكسره وكذا بهتان لون الشعر وفقدانه للبريق مع مرور الوقت, وإذا لاحظنا الشعوب الآسيوية فإنهم يتمتعون بشعر لامع وصحي وذلك لا يعود بالضرورة إلى العامل الوراثي بل إلى عوامل أخرى أهمها العناية بالشعر والعناية بالصحة ونمط الغذاء على العموم وإذا لاحظنا شعر المرأة الهندية فإنها تهتم به بطرق طبيعية من خلال وصفات هندية للعناية بالشعر معروفة بفعاليتها,
وصفات هندية للعناية بالشعر

وبما أن المرأة الهندية معروفة بجمال شعرها ولمعانه وبريقه فإن سر ذلك يعود لوصفة خاصة يغذي الشعر الجاف وتتكون من, -بياض بيضة -ملعقتين من زيت الخروع -ملعقة من الجليسيرين يخلط الخليط ويوضع على الشعر وعلى فروة الرأس ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم نقوم بشطفه وتنظيفه جيدا. ماسك زيت جوز الهند يغذي فروة الرأس ويزيد من لمعان الشعر.

وصفة أخرى تتكون من زيت جوز الهند الطبيعي المتوفر في الأسواق أو الذي يمكن تحضيره طبيعيا إذا أمكن ذلك لأن الزيت المصنوع بطريقة طبيعية يعطي نتائج أفضل, ويكفي وضع ماسك من هذا الزيت على شعر نظيف ولفه بمنشفة ساخنة من أجل فتح المسام ومساعدة الشعر على امتصاصه جيدا ويترك لمدة ساعة ثم يغسل.

ومن أجل تقوية الشعر ومنع تساقطه يمكن أيضا استعمال زيت جوز الهند بتسخينه مع أوراق نبات الخبيزة واستعماله على شكل ماسك.

أو يمكن صنع خليط مكون من كوب من زيت جوز الهند مع نفس الكمية من زيت الخردل مع إضافة أوراق الكاري ثم نترك الخليط لمدة ليلة كاملة وفي اليوم التالي يفضل تسخين الخليط على نار هادئة مع إضافة القليل من نبتة الكافور ويترك الخليط حتى يصبح دافئ ثم يوضع على جذور الشعر من أجل تغذيتها وتقوية البصيلات من أجل حمايتها من التساقط كما أن زيت جوز الهند يساعد على نمو الشعر.

-للحصول على لمعان الشعر واكسابه البريق نصنع خليط من كميات متساوية من زيت الزيتون الدافئ وزيت جوز الهند ونقوم بتدفئتهما ثم نضيف عصير ليمونة ثم يوضع على كامل الشعور والجذور والأطراف ثم يلف بمنشفة ساخنة لمدة تفوق ربع ساعة ثم يغسل جيدا بالماء والشامبو.

وصفات هندية للعناية بالشعر (2) الجرجير من النباتات التي تساعد على تطويل الشعر ونتائجه واضحة. أما من أجل الحصول على شعر كثيف وطويل يكفي طحن حزمة من الجرجير وإضافتها لكمية مناسبة من زيت الزيتون ثم يترك الخليط لمدة قليلة حتى يتجانس ثم بعدها يوضع على كامل الشعر والفروة ويترك لمدة لا تقل عن 4 ساعات حتى تتشربه المسام ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو وتكرر هذه الوصفة مرتين كل شهر لمدة ستة أشعر بعدها يمكن ملاحظة الفرق لأنها تساعد على تطويل الشعر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصفات هندية رائعة للعناية بالشعر ومنع تساقطه وتكسره وصفات هندية رائعة للعناية بالشعر ومنع تساقطه وتكسره



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday