الكشف عن روبوت يمكنه تلبية طلبات التسوق بشكل آلي
آخر تحديث GMT 13:43:58
 فلسطين اليوم -

يتمكَن من حمل اثنين من أكياس التسوق الكبيرة

الكشف عن روبوت يمكنه تلبية طلبات التسوق بشكل آلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن روبوت يمكنه تلبية طلبات التسوق بشكل آلي

روبوت جديد يلبَي طلبات التسوَق
واشنطن - رولا عيسى

يعتقد مؤسسو برنامج المحادثات الصوتية والفيديو "سكايب" أن وجود الروبوتات المستقلة الصغيرة سيصبح قريبًا أمرًا مألوفًا في الطرقات العامة، حيث يمكنها المساعدة في تلبية طلبات التسوق بشكل آلي، ويستعد المؤسسون حاليًا لاختبار الروبوت "ستار شيب" ذاتي القيادة في لندن وبعض أجزاء من الولايات المتحدة العام المقبل.

وأفاد المطورون بأن الروبوت الجديد صغير وآمن وصديق للبيئة حيث لا يبعث غاز ثاني أكسيد الكربون، وذكر المؤسس المشارك في "سكايب" والرئيس التنفيذي لمشروع "ستار شيب تكنولوجي" آهتى هينلا، "عندما تقوم بطلبك عبر الأنترنت بدلا من انتظار شخص ما لتوصيل الطلب إليك سيقوم الروبوت بهذه المهمة".

ويمكن للروبوت الجديد حمل ما يعادل اثنين من أكياس التسوق الكبيرة وتوصيلها إلى مكان معين أو منفذ بيع بالتجزئة خلال خمسة إلى 30 دقيقة، وبيّن هينلا أن الروبوت غير مصمم من أجل تسليم الطلبات عبر المسافات الطويلة، ما يتيح للمستخدمين الاختيار بين خدمات التوصيل المتاحة.

وأضاف هينلا "إذا كان الروبوت مناسبًا لك كمستخدم يمكنك استدعاءه من خلال تطبيق على الهاتف الذكي، ويتم تحميل الروبوت بالطرد الذي طلبته متجها إلى منزلك في خلال 20 دقيقة، ويمكنك الحصول على طلبك بشكل أسرع بدلا من الانتظار ما يعرقب من نصف يوم أو يوم في انتظار تسليم طلبك".

ويمكن للعميل تتبع الوقت الحقيقي اللازم لوصول الروبوت إليه من خلال الهاتف الذكي، وعندما يصل الروبوت إلى العنوان المطلوب يستخدم العميل هاتفًا ذكيًا لفتح الروبوت والتأكد من وصول طلبه بشكل آمن، حيث قالت جاك (ممكن استخدموا الروبوت الجديد) "أنا معجبة جدا بهذه الخدمة إنه صغير الحجم ويبدو آمنا إنها فكرة ذكية للغاية، أعتقد أن هذا هو مستقبل خدمة التوصيل، ومن الممكن أن نرى المزيد من هذه الأجهزة في الشوارع أو حتى تطير في الهواء".

وبيّن المتسوق "بيت" أن الروبوت يمكن أن يساعده وخاصة في وقت الحفلات، مضيفًا "بالنسبة لشخص مثلي، يؤخر التسوق حتى عيد الميلاد يفيد الروبوت في الحصول على هذه الطلبات في اليوم التالي".

ويستخدم الروبوت الجديد تقنيةoff the shelf" " مع مكونات الروبوت خفيفة الوزن، حيث أمكن تخفيض تكلفة التسليم الحالة بنسبة 10 إلى 15 مرة لكل شحنة، ومن المقرر تزويد الروبوت ببرمجيات التنقل وتجنب العقبات، وتوضح الشركة المصنعة أن الروبوت يسير بشكل آلي بنسبة 99%، وسيتم الإشراف عليه من قبل مشغل بشري يستطيع التدخل لضمان السلامة في جميع الأوقات.

وأوضح هينلا أن الروبوت يحقق درجة أمان عالية ضد السرقات بفضل ميزة الأمن المدمجة به ما يجعله لا يستحق المخاطرة بالنسبة للسارق، مضيفا "ربما تعتقد أن بعض الناس يريدون سرقة الأشياء من الروبوت لكن الأمر صعب للغاية، حيث يتم إغلاق المقصورة بشكل واضح وليس من السهل كسر الروبوت وخصوصا إن لم يكن لديك الأدوات الخاصة للقيام بذلك، ومعظم مثيري الشغب في الشارع ليس لديهم أدوات خاصة، كما يضم الروبوت تسع كاميرات متصلة بالأنترنت دائما مع نظام GPS، وهناك مشغل في الروبوت يمكنه التحدث للناس من خلال سماعات وميكروفون في الروبوت أيضا، ولذلك لا تعتبر السرقة أمرًا سهلًا".

ويجرى تطوير خدمات التوصيل الآلي من خلال عدد من الشركات بما في ذلك "غوغل" و "وول مارت"، وتتطلع متاجر التجزئة الإلكترونية مثل "أمازون" للاعتماد على الروبوت لخدمة التوصيل في المستقبل القريب، وأطلقت "أمازون" مؤخرًا فيديو لتوضيح نموذج من التكنولوجيا الجديدة.

وأفادت الشركة المنتجة بأن هناك مشاكل كبيرة في القبول الاجتماعي للروبوت الطائر جوًا، وهذا لا يوجد في الروبوت الحديث الذي يسير على الأرض، مضيفة "لا يحب الناس الروبوت الطائر وخصوصا تلك التي تحلق فوق منازلهم حيث يلعب أطفالهم، لكنهم يفضلون الروبوت الآمن الذي يسير على الأرض".

 

وتستعد "ستار شيب تكنولوجي" لتجريب الروبوت في لندن واثنين من المدن الأميركية في ربيع عام 2016، وتنتظر الجريدة رد الشركة بشأن المدن التي سيتم التجريب فيها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن روبوت يمكنه تلبية طلبات التسوق بشكل آلي الكشف عن روبوت يمكنه تلبية طلبات التسوق بشكل آلي



GMT 13:28 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"مركز كينيدي" توثيق 50 عامًا من غزو الفضاء
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 08:46 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية
 فلسطين اليوم - طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday