تحديث جديد لجهاز إكس بوكس وان يوفر وظائف متطورة ويجعله مشابها لأجهزة الكمبيوتر
آخر تحديث GMT 19:46:26
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

أُعلن فى مؤتمر صحفى فى سان فرانسيسكو

تحديث جديد لجهاز إكس بوكس وان يوفر وظائف متطورة ويجعله مشابها لأجهزة الكمبيوتر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحديث جديد لجهاز إكس بوكس وان يوفر وظائف متطورة ويجعله مشابها لأجهزة الكمبيوتر

أجهزة أكس بوكس
نيويورك ـ سناء المرّ

أعلن رئيس قسم أجهزة إكس بوكس ​​فى شركة ميكروسوفت فيل سبنسر أن الشركة  تخطط ميكروسوفت لتوحيد أجهزة الكمبيوتر ولعبة أكس بوكس وان فى نظام واحد يشغل تطبيقات وندوز العالمية (UWAs)، مرجحًا أن تصبح أجهزة أكس بوكس مشابهة لأجهزة الكمبيوتر ومتوافقة مع ترقيات الأجهزة فى المستقبل.
وأفاد سبنسر فى مؤتمر صحفى عقد فى سان فرانسيسكو الأسبوع الماضى أن منصة ويندوز العالمية تعد منصة تطورية تسمع بتشغيل التطبيقات على أجهزة الكمبيوتر وأكس بوكس والتابلت والهواتف الذكية فى إطار استيراتيجية الألعاب الخاصة  بالشركة، مضيفًا للصحفيين " ها هو ما نركز عليه من حيث بناء نظام متكامل للألعاب لتطبيقات وندوز العالمية".
وتحدث سبنسر 
عن تتويج رؤية الشركة خلال العام الماضى، موضحًا أن الشركة أعلنت فى يناير/ كانون الثانى 2015 عن جلب تطبيق أكس بوكس إلى أجهزة الكمبيوتر التى تعمل بنظام وندوز 10 ما يجعل اللعبة عابرة للمنصات، وفى نوفمبر/ تشرين الثانى تم تحديث اكس بوكس وان بحيث تتوافق مع وندوز 10، مع تقديم واجهة ومميزات جديدة إلى وحدة التحكم، وقال الرئيس التنفيذى لميكروسوفت  ساتيا نادالا فى أواخر شهر يناير للحضور فى مؤتمر dotNet فى مدريد أن نظام (UWAs) سيأتى لأجهزة اكس بوكس لكنه لم يحدد قرداته.

ويبدو الأن أن خطة ميكروسوفت تتمثل فى التحول إلى النموذج التنموى الكامل للتطبيقات العالمية والتى تعمل عبر أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم وأى جهاز يتوافق مع منصة ويندوز العالمية، وهو ما يمكن أن يكون له أثار جذرية على وحدة التحكم والتى كانت تقوم دائمًا على فكرة أن الأجهزة يجب أن تبقى دون تغيير، وأضاف سبنسر " فى نظم التقنيات الاستهلاكية الأخرى يظل الابتكار مستمر فى الأجهزة لكنه نادرا ما يحدث فى وحدات التحكم والتى تضم الأجهزة والبرمجيات معا، ونحن نسمح لأنفسنا بفصل منصة البرمجيات عن منصة الأجهزة التى تعمل عليها".

ويعنى ذلك أن أجهزة اكس بوكس وان أصبح مثل أجهزة الكمبيوتر فى ظل إطلاق ميكروسوفت لإصدارات محدثة على فترات منتظمة مع معالجات وأجهزة رسومات أكثر قوة، وبيّن سبنسر " نعتقد أننا سنشهد المزيد من الابتكار فى وحدات التحكم أكثر من أى وقت مضى، سنشهد إطلاق أجهزة جديدة تسمح بتشغيل نفس الألعاب بفضل نظام UWAs ما يسمح لنا بالتركيز على الابتكار فى الأجهزة دون تعطيل الألعاب التى تعمل على المنصة، ويستمر الابتكار فى الأجهزة وتستفيد منه البرمجيات دون أن نضطر إلى القفز على جيل الألعاب وفقدان ما تم لعبه من قبل".

وزعم سبنسر أن توحيد نظام وندوز 10 على أجهزة الكمبيوتر مع منصات أكس بوكس وان يعنى تطوير مزيد من ألعاب أكس بوكس أكثر من ذى قبل، فضلا عن عمل قسم الألعاب بميكروسوفت على توفير تجربة اللعب عبر المنصات المختلفة، وأنهى رئيس أكس بوكس كلمته بالتأكيد على أهمية جهاز الكمبيوتر كمنصة للألعاب مشيرا إلى أن نظام UWAs سيدعم معالجات رسومية متعددة وأنه سيتم حل مشكلات V-Sync.

وأفاد سبنسر " ألعاب أجهزة الكمبيوتر مهمة للشركة، وأكثر من 40% من الناس الذين يعملون على وندوز 10 يلعبون عليها، ويجب علينا التعامل مع شركائنا للتأكد من أننا نملك أفضل منصة"، وأكد سبنسر تخلى الشركة عن أرقام مبيعات وحدة التحكم لصالح البيانات الشهرية للمستخدم النشط (MUA) مثل الهواتف الذكية ونشر الألعاب عبر الأنترنت، مضيفا " يعد ذلك عامل حاسم فى نجاحنا وهذا هو ما يريد شركاؤنا معرفته، إنهم يريدون مجموعة من اللاعبين النشطين الذين يشترون الألعاب ويلعبونها، ولا يرتبط الأمر بأرقام المبيعات لكنه يرتبط ببيانات اللاعبين النشطين".
وعندما تحدثت ميكروسوفت فى البداية عن بيانات اللاعبين النشطين فى اكس بوكس وان انتقد القرار فى محاولة للتشويش على حقيقة أن بلاى ستيشن 4 تحولت إلى مزيد من الوحدات، وبيّن سبنسر " نحن لم نختر هذا المقياس لنخفى شئ ما، ولكننا فى الواقع أكثر عرضة من خلال إظهار الناس التى تستخدم منصتنا وبرامجنا وخدماتنا شهريا ويتم إعلان ذلك علانية، نحن نفعل ذلك من أجل تنمية المجتمع الذى يريد أن يعرف عد الناس الذين يمكن الوصول إليم من خلال بناء هذ الألعاب، وهذا هو مقياس النجاح الذى ينبغى أن ننظر إليه" .

ويفترض أن يعمل نظام UWA على أجهزة الكمبيوتر وأكس بوكس وان مع استغلال معالجات الرسوم وذاكرة النظام وغيرها من مميزات الأجهزة فضلا عن التوافق مع واجهة تطبيقات دايركت اكس (API)، وقامت ميكروسوفت بتشغيل فريق داخلى  من Turn 10 Studios لتحويل محرك Forza Motorsportsإلى شكل UWP، وأضاف دان جرين وات رئيس Turn 10 Studios " فعلنا هذا الشئ من أجل أسباب تكنولوجية، وأردنا فعل ذلك حتى تصبح المنصات أفضل، أردنا جعل UWP  و DX 10 أفضل لكل شخص".

ويعتقد بايرون أتكينسون جونز مبرمج الألعاب المخضرم أن مفهوم UWA سيكون فكرة جيدة، مضيفا " إنه يقدم منصات موحدة بدلا من أنظمة التشغيل المجزأة التى تعمل على أساس قاعدة من الأجهزة المجزأة، وأفضل شئ فى أجهزة الكمبيوتر هو أن أى شخص يمكنه صنع لعبة لها، ويبدوأن نظام UWA سيخضع للإشراف وسيتطلب تسجيل للمطورين للمضى قدما".
وحددت ميكروسوفت بالفعل نظام تطبيقات وندوز العالمية ضمن الدليل لمطورى وندوز 10، وذكر موقع الشركة أن المنصة تقدم API مشترك تقدم أدوات لتخصيص كل لعبة وفقا لكل جهاز، وعلى سبيل المثال عند شرائك لعبةQuantum Break على اكس بوكس وان سوف تحصل على نسخة مجانية منها لجهاز الكمبيوتر.

وبيّن سبنسر أن " أى شئ نقوم به على أى جهاز يقوده فريق اكس بوكس وان ويلتزم الفريق بنسبة 100% لتحقيق النجاح على كل منصة يلعب عليها اللاعبون، ويعد اللاعب محور كل قرار نتخذه"، وأوضح متحدث باسم ميكروسوفت عند سؤاله عما إذا كانت  سيصبح منصة مغلقة UWAs والتى تسمح فقط لمطورى الألعاب الحاصلين على رخصة للمشاركة " يسمح لأى مطور بإنتاج ألعاب UWP باستخدام الأدوات المتاحة 
علىhttp://dev.microsoft.com وتحميل هذه التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص به أو إرسالهم للآخرين، ولنشر تطبيقات UWP يجب على المطورين التسجيل للبيع من خلال متجر وندوز واتباع قواعد المتجر لجعل تطبيقاتهم متاحة، وليس هناك عملية للموافقة للحصول على أدوات تطوير أو إنتاج تطبيقات UWP".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحديث جديد لجهاز إكس بوكس وان يوفر وظائف متطورة ويجعله مشابها لأجهزة الكمبيوتر تحديث جديد لجهاز إكس بوكس وان يوفر وظائف متطورة ويجعله مشابها لأجهزة الكمبيوتر



GMT 19:01 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جوجل تعلن عن سياسة جديدة للإعلانات تحمي خصوصية المستخدمين

GMT 14:54 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق ذكي يكشف للناس طائرات الدرون الغامضة ويحدد مصدرها
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday