قرص الشمس يطلق العنان لأكثر التوهجات الإشعاعية قوة علي مدار العام
آخر تحديث GMT 11:22:35
 فلسطين اليوم -

تمثل كارثة مستدامة لكن لا يتوقع بأن تصل عاصفتها إلى كوكب الأرض

قرص الشمس يطلق العنان لأكثر التوهجات الإشعاعية قوة علي مدار العام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قرص الشمس يطلق العنان لأكثر التوهجات الإشعاعية قوة علي مدار العام

لأكثر التوهجات الإشعاعية قوة
نيويورك ـ سناء المر

 كشف فريق من العلماء في مركز التنبؤات الجوية الأميركية للفضاء "إس دبليو بيس ي" في بولدر ولاية كولورادو، أنّ قرص الشمس أطلق العنان لأكثر أشعته المضيئة قوة على مدار العام؛ مما تسبب في انقطاع موجات الراديو في جميع أنحاء منطقة المحيط الهادئ.

وأكد العلماء، أنّ قوة هذه الأشعة وصلت إلى ذروتها في تمام الساعة 6:11 من مساء الأربعاء، ليظهر من داخل بقع شمسية تٌعرف بـ"المنطقة النشطة 2339"، كما تعرف التوهجات الشمسية: بكونها رشقات نارية قوية الإشعاع خصوصًا في حال كونها مكثفة بما فيه الكفاية، ما يسمح لها بأن تعكر صفو الطبقات الجوية والاتصالات، حيث أشار العلماء إلى أنها ربما تصبح أكثر قوة و توهجًا في المستقبل.

 وتصنف تلك التوهجات الأخيرة باعتبارها ضمن اشعة "إكس 2.7" حيث تدل الدرجة "إكس" على توهجات أكثر شدة، بينما لا يزال هناك مزيد من المعلومات التي من المقرر أن تقدم حول قوتها، وعلى الرغم من موجات الراديو الأخيرة، يشير العلماء إلى أنّ هذه الإشعاعات من غير المرجح أن تسبب في أي قضايا بيئية، ورئيسة ثانية على سطح الأرض.

  وأبرزوا أنّه نظرًا لطبيعة تلك الأحداث المتسارعة، فضلًا عن موقع المصدر الواقع في شرق الشمس، لا يمكن توقع أن تصل عاصفة الإشعاع إلى الأرض، وأضافوا أنّه "سنطلع على صور جديدة بثتها وكالة "ناسا" ملتقطة من المنطقة "الشمسية والهيليوسفيري"، وتعتبر مهمة بالنسبة إلينا؛ لتحديد ما إذا كان هناك مقترن للكتل الإكليلية "سي إم إي"يتبع هذا الحدث، بالنظر إلى المنطق أعلاه؛ إلا أننا لا نتوقع أن يكون هناك أشعة من شأنها أن تؤثر على الأرض".

 ولفت عالم الفيزياء الفلكية من جامعة "كيوتو" في اليابان كازوناري شيباتا، إلى أنّ الشمس تتمتع بقدرة على إطلاق العنان للاشتعال القوي ومثل هذه القوة تمثل اضخم الأحداث التي يراها البشر وتشهدها الأرض على الإطلاق، وأردف شيباتا، أنّ هناك دليل على حدوث ذلك كل 800 وحتى 5000 عام على الأرض, فنوّه عدد من العلماء إلى مثل هذه العاصفة الشمسية التي تمثل كارثة مستدامة وتهديدًا للأرض.

وتتضمن تلك التوهحات الشمسية موجات هائلة من التيارات الكهربائية في الأرض أو في خطوط النقل العلوية، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وإلحاق أضرار بالغة المكونات الكهربائية المهمة.

وكانت وكالة "ناسا" بثت لقطات تبين إطلاق الشمس العنان لكميات ضخمة من "البلازما" التي زادت عن حجم الكرة المرئية بمقدار النصف تقريبًا، حيث انفجرت خيوط الشمسية، في 28و 29 ابريل/نيسان، وعٌلقت فوق الشمس بفضل الحقول المغناطيسية القوية التي توهجت إلى الخارج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرص الشمس يطلق العنان لأكثر التوهجات الإشعاعية قوة علي مدار العام قرص الشمس يطلق العنان لأكثر التوهجات الإشعاعية قوة علي مدار العام



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday