مخطط لمشروع توطين أول مجموعة من رواد الفضاء على سطح المريخ
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يُعد مبالغة في الطموح ويوحي بالتفكير في استعمار عوالم أخرى

مخطط لمشروع توطين أول مجموعة من رواد الفضاء على سطح المريخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخطط لمشروع توطين أول مجموعة من رواد الفضاء على سطح المريخ

مشروع لتوطين رواد الفضاء على سطح "الكوكب الأحمر"
واشنطن ـ رولا عيسى

يُعد ذلك مبالغة في الطموح، فهو عمليًا أو ببساطة مجرد عملية نصب واحتيال، مهما كانت وجهة النظر في بعثة المريخ الواحدة، فعلى الأقل قد توحي للناس بالتفكير في استعمار عوالم أخرى.

إذ تم الكشف عن مخطط لمشروع توطين أول مجموعة من رواد الفضاء على سطح المريخ, ويشمل أماكن المعيشة، والمختبرات، لإعطاء الطاقم أفضل ظروف الممكنة للعيش على الكوكب الأحمر.

وضع هذا المفهوم، من قبل مدير مخفر وكبسولة "Mars One"، وكريستيان فون بينغستون من الدنمارك، ويتكون من اثنين من موائل نفخ اسطوانية وطويلة، مع مساحة إجمالية قدرها 2.150 قدم مربع (200 متر مربع).

ويوجد في جبهة كل منها وحدة نمطية تمكن من التعليق على المسبار وتمكن الطاقم من الدخول, تم تصميم أحدهما للمعيشة، بينما تبدو الأخرى أنها موجهة أكثر نحو العمل, في البيئة السكنية، هناك مطبخ لإعداد الطعام مع مساحة إجمالية قدرها 320 قدم مربع (30 مترًا مربعًا).

ووجد في نهاية المطاف, قسم المحاصيل الذي ينمو المواد الغذائية التي يحتاجها رواد الفضاء للبقاء على قيد الحياة، ولديها نظام ري ورطوبة تسيطر على إبقاء كل شيء من أجل العمل.

ويُوجد في بيئة العمل قسم المختبر والعلوم لمختلف التجارب، بما في ذلك مختبر الحشرات وعلم الأحياء, وهناك أيضًا منطقة التخزين للحفاظ على البضائع، في حين يتم تقليص القسم أيضًا من خلال نظام المحاصيل.

وضع "Mars One" العناوين في جميع أنحاء العالم في شباط/ فبراير عندما كشف عن اللائحة الطويلة النهائية من الـ100 المتقدمين الذين سيتولون التدريب على الأرض للقيام بمهمة في اتجاه واحد إلى الكوكب الأحمر في العام 2025.

ولكن تعرضت البعثة المقترحة لانتقادات على نطاق واسع منذ الإعلان عنها لأول مرة في العام 2011, وقال خبراء إنَّ هذا الإعلان الأخير لا يفعل شيئًا لإسكات المشككين.

ويُعد نقص التمويل، وعدم وجود مؤشرات للتنمية ونهج "تلفزيون الواقع" كلها تنبئ أنَّ طموح "Mars One" ليس أكثر من مجرد أضغاث أحلام.

وقال مؤلف "المريخ: رؤية جديدة من الكوكب الأحمر", جايلز سبارو: عليك تشييد الطموح، ولكن للأسف يبدو المشروع بأكمله معقدًا كثيرًا عند النظر في التفاصيل, "يقولون إنَّه يمكنهم وضع الطاقم الأول على كوكب المريخ بتكلفة 6 بليون دولار, وهي ميزانية صغيرة مقارنة ببرنامج "أبولو" الذي تكلف 25 بليون دولار وكان ذلك في 1960!

وأضاف دكتور من مركز أبحاث الفضاء في جامعة ليستر, لويس دارتنيل: هناك عدد كبير من الاعتبارات التكنولوجية لإرسال بعثة بشرية بأمان إلى المريخ, وتشمل هذه الاعتمادية طويلة الأجل نظم دعم الحياة وكيفية زراعة ما يكفي من الغذاء وإتباع نظام غذائي متوازن، وهذه التقنيات اللازمة ليست ناضجة بما فيه الكفاية ولم يتم اختبارها جيدًا في حالات أقل خطورة كما هو الحال على قاعدة القمر, ولكن يتثبت "Mars One" حتى الخطوة الأولى لضمان ما يكفي من الصواريخ الكبيرة لإطلاق بعثة إلى المريخ.

ومع ذلك أجاب الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ"Mars One" على الانتقادات، وقال إنَّه يعتقد أنهم لديهم خطة جيدة ويمكن التغلب على التحديات.

في وقت لاحق في شباط؛ أعلنت الشركة المنتجة "إندمول" أنَّها لن تعد تصنع برنامج تلفزيوني مصاحبًا للمشروع, هذا من شأنه توثيق تدريب وحياة رواد الفضاء على سطح الكوكب الأحمر.

وقالت "Mars One" إنَّهم كانوا يعملون مع شركة إنتاج جديدة لتحقيق تقدم المستعمرين, ويبدو أحدث رسم مختلفًا قليلًا عن المفاهيم السابقة كما يتضح من "Mars One".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخطط لمشروع توطين أول مجموعة من رواد الفضاء على سطح المريخ مخطط لمشروع توطين أول مجموعة من رواد الفضاء على سطح المريخ



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:24 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس

GMT 11:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الطنبورة" تحتفل بذكرى انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday