وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستعرض أبرز انجازاتها خلال أيلول الماضي
آخر تحديث GMT 13:02:09
 فلسطين اليوم -

نفذت عدة دورات تدريبية لتطوير أداء موظفيها

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستعرض أبرز انجازاتها خلال أيلول الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستعرض أبرز انجازاتها خلال أيلول الماضي

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
غزة_ عبد القادر محمود

أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، تقريرا أجملت فيه أبرز أنشطتها خلال شهر سبتمبر، وجهودها المستمرة على صعيد تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  والبريد.

وفي إطار مناقشة واقع تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات والوزارات الحكومية وسبل وتطويره الى الافضل بما يضمن تقديم خدمات أفضل للمواطنين عقدت الوزارة ورشة عمل حول سبل النهوض بتكنولوجيا المعلومات على الصعيد الحكومي، وذلك  بمشاركة مسئولي ادارات تكنولوجيا المعلومات في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وذكر التقرير أنه تم عقد لقاء بين وكيل الوزارة وأعضاء من مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" لبحث الأمور المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والتجهيزات المتعلقة بعقد معرض اكسبوتك.

وعقد وكيل  الوزارة  لقاء مع مدير عام إقليم غزة بشركة الاتصالات الفلسطينية بحضور عدد من مدراء الشركة لبحث قضايا العمل المشتركة.

وفي سياق متصل اختتمت الوزارة  دورة تدريبية لموظفي الوزارة بعنوان مهارات الاتصال والتواصل بواقع (15) ساعة تدريبية، وذلك بحضور 20 موظف، كما تم تنظيم لقاء معايدة لموظفي الوزارة و أبنائهم وذلك ثالث ايام عيد الاضحى، بهدف تعميق التواصل الاجتماعي وبمناسبة عيد الاضحى المبارك.

وعلى صعيد عمل ادارتي التراخيص والترددات تم  تجديد اتفاقية خصخصة وتلزيم خدمات توزيع البريد الداخلي لقطاع غزة للشركة العالمية للخدمات اللوجستية "مرسال" لمدة عام .

كما  تمت الموافقة على انشاء محطات ارسال خلوية تابعة لشركة جوال عدد (2)، وتعديل محطة ارسال خلوية تابعة لشركة جوال عدد (2) والموافقة على تشغيل المحطة المتنقلة COW في معبر رفح.

وتمت معالجة عدد (86) شكوى من خلال منظومة الشكاوي، وعدد (250) شكوى واستفسار من خلال الاتصال على الرقم 102-101-1700 ومن خلال الحضور المباشر لمركز خدمات الجمهور وتم الموافقة على  طلبات اعتماد نوع لأجهزة الاتصالات (11) تثبيت وتخصيص قناة ترددية عدد (8).

وتم اجراء متابعة فنية بخصوص الترددات والإرسال، حيث تم متابعة شكاوي تشويش وتداخل عدد (2)، ومتابعة استفسارات حول تعبئة نماذج وطلبات مع الشركات عدد (8)، وتقديم نصائح وإرشادات فنية في مجال الاتصالات ونقل البيانات عدد (22).

وذكر التقرير انه تمت متابعة تقديم الدعم الفني لنظام التسجيل الالكتروني الموحد، حيث بلغ إجمالي عدد الحسابات (189,714) حساب، بزيادة قدرها (624) عن الشهر الماضي.

وتم تقديم الدعم الفني للخدمات والأنظمة الالكترونية من خلال نظام الدعم الفني المركزي حيث بلغت عدد طلبات الدعم (465)، وتم معالجة (413) طلب وتمت متابعة تشغيل برنامج إدارة الرسائل الحكومي "راسل" في (25) وزارة ومؤسسة حكومية، حيث بلغت عدد الرسائل القصيرة التي أرسلت خلال الشهر (237,453) رسالة، وكذلك متابعة تشغيل نظام إدارة شؤون الموظفين المركزي في (25) وزارة ومؤسسة حكومية.

وقال التقرير انه تم خلال الشهر المنصرم  البحث مع عمادة شؤون الخريجين في الجامعة الإسلامية في سبل تعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات، وإمكانية توفير فرص تطوع وتدريب للخريجين في الوزارة.

وبين التقرير أنه تم إعداد سياسة الدعم الفني للأنظمة المحوسبة والخدمات الإلكترونية و وضع منهجية لإعداد خطة الطوارئ للاتصالات وتعميمها على الشركات ذات العلاقة.

وقالت الوزارة في تقريرها أنه تم إعداد دراسة حول أسعار وجودة خدمات الانترنت كما تم الانتهاء من تطوير خدمة دفاتر الشيكات وطباعتها والخاصة بحسابات بنك البريد كما تم تطوير باقة من خدمات الاستعلام الالكتروني لمعاملات بنك البريد.

وشاركت الوزارة في التجهيز والإعداد لمشاركة الوزارة في المعرض التكنولوجي " اكسبوتك  2015 " ،كما شاركت  في لجنة البنية التحتية للاتصالات و التي تختص بمتابعة مشاريع البنية التحتية للاتصالات في مشاريع إعادة اعمار قطاع غزة.

وفيما يتعلق  بعمل  البريد  قال التقرير ان  عدد معاملات المقبوضات من مكاتب البريد بلغت  (16,239) معاملة، وبلغت معاملات صرف الرواتب (30,745) معاملة، وبلغت معاملات المسحوبات (4,431) معاملة.

وقال التقرير ان عدد البعائث البريدية الواردة من خارج قطاع غزة بلغ (5,188)، وعدد البعائث البريدية الصادرة إلى الخارج (745).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستعرض أبرز انجازاتها خلال أيلول الماضي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستعرض أبرز انجازاتها خلال أيلول الماضي



GMT 08:09 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على هاتف "نوكيا 5.4" المقرّر طرحه خلال الفترة المُقبلة

GMT 13:28 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"مركز كينيدي" توثيق 50 عامًا من غزو الفضاء
 فلسطين اليوم -

تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 07:38 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 04:01 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جورجيا فاولر تطلّ في فستان أسود قصير

GMT 11:21 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

تراجع البطالة في السعودية إلى 12.3 % بالربع الثاني

GMT 13:29 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

سيدات الصفاقسي يحصدن لقب كأس تونس للطائرة

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة

GMT 11:21 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

شركة فورد تعلن طرح سيارة "فورد فوكس 2017" العائلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday