تقرير جديد يُعلن تعرّض ملايين العمال لخسارة وظائفهم بسبب الروبوت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من بينها أمور تتعلق بتشغيل الماكينات والوجبات السريعة

تقرير جديد يُعلن تعرّض ملايين العمال لخسارة وظائفهم بسبب الروبوت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقرير جديد يُعلن تعرّض ملايين العمال لخسارة وظائفهم بسبب الروبوت

التطور التكنولوجي للروبوتات
واشنطن ـ يوسف مكي

حذر تقرير جديد أن العديد من الروبوتات، ربما تحلّ محل العمال في عدد ضخم من الوظائف، نظرًا للتطور التكونولوجي الذي يشهده عالمنا، حيث يدعي التقرير أن نحو 800 مليون عامل قد يفقدوا وظائفهم لصالح الروبوت في غضون 13 عامًا فقط، أي بحلول عام 2030.

تقرير جديد يُعلن تعرّض ملايين العمال لخسارة وظائفهم بسبب الروبوت

وأشار التقرير إلى أن من بين الوظائف التي من المحتمل أن يقوم بها الروبوت، هي الوجبات السريعة وتشغيل الماكينات، بينما وظائف السباكين وعمال الحدائق والعاملين في مجال رعاية الأطفال، من الوظائف الأقل ترجيحًا، بأن يقوم بها الإنسان الآلي.

تقرير جديد يُعلن تعرّض ملايين العمال لخسارة وظائفهم بسبب الروبوت

وصدر التقرير من شركة الاستشارات الإدارية، ماكينزي، تحت اسم "الوظائف المفقودة والمكتسبة.. انتقال القوة العاملة في عصر التشغيل التلقائي"، وهو يقيم عدد ونوع الوظائف المرجح فقدانها في الـ13 عاما المقبلة بسبب عملية التشغيل الآلي.

تقرير جديد يُعلن تعرّض ملايين العمال لخسارة وظائفهم بسبب الروبوت

وقال التقرير "تكشف النتائج أن هناك تحولات محتملة كبيرة في المهن خلال السنوات المقبلة، وسط تأثيرات هامة على مهارات القوى العاملة والأجور، والنتيجة الرئيسية التي توصلنا إليها هي أنه بحلول عام 2030 ستكون هذه التحولات صعبة للغاية، مطابقة أوحتى تتجاوز التحولات الخاصة بالزراعة والصنيع التي شهدناها في الماضي".

ويشير التقرير إلى أن نحو 60% من الوظائف أو على الأقل ثلثها ستتم من خلال عملية التشغيل الآلي، موضحا "نقدر أن نا بين 400 و800 مليون شخص حول العالم سيحل محلهم الروبوتات وسوف يحتاجون إيجاد وظائف جديدة بحلول عام 2030".

ويلفت التقرير إلى أنه سيكون هناك وظائف جديدة متاحة، ولكنه يسلط الضوء على أن الناس ربما يحتاجون إلى تعلم مهارات جديدة للحصول عليها، ويضيف التقرير " من بين الفاقدين لوظائفهم سيحتاج 75 :375 مليون شخص إلى تغيير الفئات المهنية وتعلم مهارات جديدة"، مرجحا أن العمال في الصين قد يكونوا الأكثر تضررا من هذا التحول.

ويوضح "من حيث القيمةالمطلقة، تواجه الصين أكبر عدد من العمال الذين يحتاجون إلى تغير المهن، ويصل العدد إلى نحو 100 مليون عامًا، إذا ما اعتمد الشغيل الآلي سريعا، أي بنسبة 12% من القوى العاملة بحلول عام 2030".

وذكر التقرير " بينما يبدو هذا رقم كبير، فإنه صغير نسبيا مقارنة بعدد بعشرات الملايين من الصينيين الذين انتقلوا من مجال الزراعة في السنوات الـ25 الماضية"، ومن بين الدول التي تواجه تغيرا كبيرا هي الولايات المتحدة واليابات وألمانيا، وفقًا للتقرير، حيث قال" بالنسبة للاقتصادات المتقدمة، فإن حصة القوى العاملة قد تحتاج إلى تعلم مهارات جديدة؛ لإيجاد عمل في مهن جديدة أعلى بكثير، وتصل إلى الثلث في الولايات المتحدة وألمانيا والنصف في اليابان، بحلول عام 2030".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير جديد يُعلن تعرّض ملايين العمال لخسارة وظائفهم بسبب الروبوت تقرير جديد يُعلن تعرّض ملايين العمال لخسارة وظائفهم بسبب الروبوت



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday