ميكروسوفت تنتج نظارات نظام تشغيلها وندوز هولوغرافيك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تسعى لكسر الحواجز بين البشر والتكنولوجيا

"ميكروسوفت" تنتج نظارات نظام تشغيلها "وندوز هولوغرافيك"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ميكروسوفت" تنتج نظارات نظام تشغيلها "وندوز هولوغرافيك"

جهاز هولولينس من ميكروسوفت
واشنطن - يوسف مكي

تسعى "ميكروسوفت" من خلال منصة الواقع الافتراضي الخاصة بها "وندوز هولولينس" إلى كسر الحواجز بين البشر والتكنولوجيا من خلال إضافة شاشة ثلاثية الأبعاد إلى رؤية من يرتدي الجهاز، وبدأت طلبات النظارات المعززة للواقع في نهاية آذار/ مارس، وتأمل "ميكروسوفت" حاليا في إتاحتها لجمهور أوسع، وتم فتح نظام تشغيلها المسمى "وندوز هولوغرافيك" للشركاء المعنيين ببناء الأجهزة للحصول على تجارب الواقع المختلط، وستكون الأجهزة التي تبنى على منصة ويندوز قابلة للتشغيل المتبادل.
 
 وبين كبار التنفيذيين في "ميكروسوفت" لوكالة "فرانس برس" أن الشخص الذي يرتدي جهاز الواقع الافتراضي HTC Vive  يمكنه التعاون مع شخص آخر يرتدي نظارات الواقع الافتراضي هولولينس. وتضم قائمة الشركاء الذين يعملون بالفعل مع ميكروسوفت HTC ولينوفو وأسوس وHP، وأوضحت "ميكروسوفت" أنها بنيت هولولينس لتسليط الضوء على إمكانات التكنولوجيا التي تقوم على نفس نظام التشغيل ويندوز وهو يشغل حواسب وهواتف ذكية وأجهزة إكس بوكس وأكثر من ذلك، وتشير مشاركة منصة ويندوز أن أجهزة الواقع الافتراضي المختلفة ستكون قادرة على العمل مع بعضها بعضا بالطريقة نفسها التي تعمل بها أجهزة كمبيوتر وندوز معا، وأضاف المتحدث باسم "ميكروسوفت" جريج سوليفان: نحن نعمل على جلب البرامج التي تضم هولولينس إلى النظام الكامل لأجهزة الواقع المختلط مع دعوة الشركاء للانضمام إلينا في هذه المنصة".
 
وفي حين تقوم أجهزة الواقع الافتراضي مثل جهاز فيسبوك Oculus وجهاز سوني بلاي ستيشن بإرسال المستخدمين إلى عالم خيالي، فإن أجهزة الواقع المختلط مثل هولولينس تعزز الواقع من خلال تركيب صور ثلاثية الأبعاد إلى الصورة الحقيقية، ويسمح جهاز هولولينس بالتفاعل بين المستخدمين والأشياء الافتراضية باستخدام حركات اليد، ولم تكشف ميكروسوفت عن كيفية كسب المال من هذه الخطوة، ولكن من المتوقع أن تتفاوض بشأن صفقات الترخيص مع الشركات التي تستخدم حواسب تعمل بنظام وندوز، ويسهم خلق أرضية مشتركة بين مجموعة واسعة من الشركات في خفض أسعار هذه الأجهزة مع إثراء التنوع في السوق. وبدأت ميكروسوفت أولى شحناتها من جهاز هولولينس في آذار/ مارس لمطوري التطبيقات لدعم مكانها، في ما يتوقع أن يكون منصة حوسبة ناشئة، وأوضحت الشركة بعض الاحتمالات لجهازها هولولينس في مؤتمر للمطورين آخرا، ويشمل ذلك إتاحة رؤية المريخ للمستخدمين، الذي يمكن رؤيته حتى الآن فقط من خلال المركبات الفضائية، بالإضافة إلى تقديم رؤية داخلية للعقل عن طريق الأطباء المتخصصين تهدف إلى التعامل مع الورم الدماغي.
 
 وأشارت "ميكروسوفت" إلى أنه يمكن للمطورين إنشاء أجهزة واقع مختلط جديدة من خلال الصور المجسمة لتمكين المستخدمين من رؤية الأشياء بطرق جديدة، وهو ما يمكن أن يفتح الباب للمطورين لزيادة المهام من عملية جراحية معقدة إلى تصميم دراجة نارية. وتنبأ المسوقون بأن تصبح أجهزة الواقع الافتراضي قريبا على قائمة رغبات الأطفال والشباب من وادي السليكون إلى هونغ كونغ، في حين أوضح بعض المحللين أن أجهزة الواقع المعزز ستتفوق على أجهزة الواقع الافتراضي خلال سنوات قليلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميكروسوفت تنتج نظارات نظام تشغيلها وندوز هولوغرافيك ميكروسوفت تنتج نظارات نظام تشغيلها وندوز هولوغرافيك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday