أبل تفتتح أكاديمية مخصصة لتدريب مطوري المستقبل في نابولي الايطالية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اتخذت مقرًا لها في مكان بعيد يُعدُّ أقدم مصنع لتعليب الطماطم

"أبل" تفتتح أكاديمية مخصصة لتدريب مطوري المستقبل في "نابولي" الايطالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أبل" تفتتح أكاديمية مخصصة لتدريب مطوري المستقبل في "نابولي" الايطالية

شركة آبل
واشنطن ـ يوسف مكي

هناك أماكن يتركها الناس وأماكن تجذب الناس. وتُعد مدينة "نابولي" ثالث أكبر مدينة في إيطاليا، لكنها تفقد بعض الزوار في كل وقت. ولم تكن قبلاً بهذه الطريقة. فقد كانت المدينة واحدة من المحركات الصناعية في إيطاليا، حيث تاريخها لا يزال واضحا من قشور وأوساخ المصانع في أجزاء من مركزها - والمنتزهات لا تزال تحمل بعض العظمة الرائعة من المدينة المعروفة لمساهمتها في الفنون، والسفر، والأدب، والغذاء، وكرة القدم والجريمة.

أبل تفتتح أكاديمية مخصصة لتدريب مطوري المستقبل في نابولي الايطالية

ولكن في السنوات الأخيرة، مثل العديد من المدن التي بنيت على الصناعة والتصنيع، وبعض من هذا المجد قد تلاشى. وقد تركها شبابها أيضا. ولكن شركة "آبل" الأميركية عكست ذلك الاتجاه. فقد ذهبت أكبر شركة في العالم للعمل في مدينة "نابولي". وهي تأمل أن تجلب الناس معها. فالمقر الذي تتخذه شركة "ابل" يقع في مكان بعيد يُعد أقدم مصنع لتعليب الطماطم (البندورة) في إيطاليا، ويعتقد بأنه سيكون مستقبلاً مركزًا لشركة "ابل ستور"، وهو خلية مزدحمة بالنشاط حيث تقوم  أبل بالتدريب لمطوري المستقبل. وتفعل ذلك بطريقة تلائم مدينة مثل هذه المدينة العريقة، من خلال ملء واحدة من أقدم جامعة في العالم بأحدث التقنيات والتعليم.

وتسجِّل أكاديمية مطوري أبل، حاليا للطلاب للعام المقبل، وهو التجسيد الحي لهذا المزيج بين القديم والجديد. وتقع في ضاحية نابولي بين المصانع والمنازل القديمة. ولكن في الداخل هناك نموذج لفصول الدراسة المستقبلية، التي أنشئت خصيصا في صورة أبل. حيث طاولات مستديرة مع الطلاب باستخدام "ماك بوك" و"آيفون" . وعلى الجدران، حيث من المتوقع أن تكون السبورة، توجد شاشات ضخمة متصلة بأجهزة تلفاز "أبل".

وفي هذه الغرفة يعد تدريب أبل لمطوري المستقبل - فرصة تمتد إلى أي شخص يريد تطبيق، وتشجيع أي شخص يريد ان يتقدم الى  امتحان القبول البسيط نسبيا. وتختتم الطلبات في 31 مايو/أيار، ويمكن القيام بها على الموقع الإلكتروني، وتجري الاختبارات في جميع أنحاء أوروبا.

وبدأ البناء في المباني والإدارة التي تشغل الآن أكاديمية المطورين ببطء - كما تتوقعون عند التعامل مع البيروقراطية الإيطالية، وعدد من الأشخاص المشاركين في العملية. تم التوقيع على الوثائق لأول مرة في أوائل التسعينات، وبدأ البناء في عام 2008. وقد تباطؤ البناء ليس فقط من خلال الأوراق ولكن من خلال بناء العمل أيضًا - فالمنطقة التي تقع فيها الأكاديمية الآن هي قريبة من الأرصفة ومواقع المصانع، مما اضطر المهندسين إلى درء الأضرار والأوساخ الناجمة عن كل من مياه البحر والإنتاج الصناعي.

ولكن عندما وصلت أبل، بدأ كل شيء يتحرك بسرعة. وتم التوقيع على صفقة لفتح المدرسة في مارس/آذار. وبحلول آب / أغسطس، تم اختيار الطلاب؛ وفي أكتوبر/تشرين الأول، فتحت الحكومة أكاديمية أبل.

وبدأت المجموعة الأولى في الأكاديمية بعد ذلك، وسوف تتخرج في وقت قريب جًدا، بينما بدأت المجموعة الثانية في الانضمام قريبا. وفي السنوات المقبلة سيتم الانتهاء من المزيد من المباني وسيتم إدخال المزيد من الطلاب؛ ففي السنة الأولى كان هناك حوالي 100 طالب، والثانية سوف يكون ما يصل إلى 400 طالب.  ويعد الدخول انتقائيًا ولكنه مباشر.

وتصف "أبل" التعلم القائم على التحدي في وثيقة على موقعها على شبكة الإنترنت، المقدمة للمعلمين بحيث يمكنهم استخدام بعض المنهج نفسه في الفصول الدراسية. وقد تم تطويره جزئيا استجابة لكمية كبيرة من فك الارتباط في الفصول الدراسية، مما يؤدي إلى تهرب أكثر من 30 في المائة من الطلاب قبل نهاية السنة الأولى من المدرسة الثانوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبل تفتتح أكاديمية مخصصة لتدريب مطوري المستقبل في نابولي الايطالية أبل تفتتح أكاديمية مخصصة لتدريب مطوري المستقبل في نابولي الايطالية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 10:30 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الناتو يقرر تمديد وجوده في أفغانستان حتى عام 2024

GMT 04:31 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

"حماس" تستنكر "زيارات تطبيع" مع الكيان الإسرائيلي

GMT 04:19 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الصفراء عند الأطفال الأسباب والأعراض والعلاج

GMT 01:44 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ودّعي جميع الروائح الكريهة في الرخام بمواد في كل مطبخ

GMT 11:26 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم محمد رجب يبدأ تصوير مشاهده في فيلم "بيكيا" الجمعة

GMT 14:19 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

رونالدينيو غير نادم على عدم المشاركة في البريميرليغ
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday