ذكريات رائعة مع بلاي ستيشن مع احتفالات عيد ميلاده الـ25
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ذكريات رائعة مع "بلاي ستيشن" مع احتفالات عيد ميلاده الـ25

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ذكريات رائعة مع "بلاي ستيشن" مع احتفالات عيد ميلاده الـ25

عيد ميلاد البلاي ستيشن
طوكيو ـ فلسطين اليوم

25 عامًا مضت على انطلاق أشهر وحدة تحكم بالألعاب في العالم، بلاي ستيشن (PlayStation)، حيث كان ذلك في الثالث من ديسمبر/كانون الأول عام 1994 وقد بيع أول جهاز في اليابان.وفي هذه المناسبة، وجه رئيس شركة " Sony Interactive Entertainment"، جيم راين، كلمة لمحبي هذا الجهاز، حيث تذكر عبرها كيف بدأ فريق صغير ولكنه موهوب تحت جناح شركة "سوني" بإنشاء جهاز اللعب، والذي تمكن بفضله الكثير من الأشخاص الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الألعاب.وقال جيم "شعر

الأشخاص محبي الألعاب بسعادة عارمة، كون منصة البلاي ستيشن فتحت أمامهم أبوابا جديدة لم يتمكنوا من الوصول إليها سابقا".الجدير بالذكر أنه تم بيع أكثر من 100 ألف جهاز في اليابان في بداية ظهوره، ومن ثم تم بيع أكثر من 100 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم، حيث أصبح "بلاي ستيشن" منصة الألعاب الأولى التي غزت العالم.

خصومات بمناسبة عيد ميلاده الـ25

أعلنت شركة "سوني" عبر حسابها على موقع "تويتر" أنه بمناسبة الذكرة الـ25 لإنطلاقة "بلاي ستيشن" فإنها تعلن عن بدء التخفيضات في متجرها " PS Store" والتي سوف تبدأ في 24 ديسمبر الجاري، حيث ستمتد أسبوعا كاملا.

أشهر الألعاب على جهاز بلايستيشن 1

Tomb Raider

بفضل هذه اللعبة أصبحت أنجيلينا جولي من أكثر ممثلات هوليود شهرة. وكانت هذه اللعبة من أوائل الألعاب التي استخدمت تقنية إطلاق النار من شخص ثالث.

Resident Evil

الجزء الأول من السلسلة، الذي قدمنا إلى كريس ريدفيلد، جيل فالنتين وألبرت ويسكر. وقد تم بالفعل بيع أكثر من 12 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، وكان يجب على اللاعب قتل آكلي لحوم البشر وحل بعض الألغاز المعقدة، والقضاء على زعيمهم، حيث كانت مخيفة إلى درجة كبيرة في ذلك الوقت.

Tekken 3

نالت هذه اللعبة شهرة عالمية أيضا، حيث كان يجب عليك اختيار بطلك المفضل لتتنامس مع شخص آخر أو مع الكمبيوتر.

كراش تيم

أيضا من بين أشهر ألعاب البلاي ستيشن، وهي لعبة سباق سيارات على الطريقة الحربية، حيث كان باستطاعة الشخص أن يطلق الصواريخ والقنابل والكثير من الأسلحة على منافسيه للحصول على المركز الأول.

بيبسي مان

الرجل الذي يشبه في شكله وألوانه منتجات المياه الغاية من شركة "بيبسي" حيث كان يجب تفادي العقبات التي تواجهه في المدينة أثناء ركضه في أحيائها.

Winning eleven 3  اليابانية

وهي لعبة كرة القدم المشهورة الغنية عن التعريف، والتي ظلت لوقت كبير الأولى عالميا بين الشباب.

والعديد من الألعاب الأخرى التي يمكن عدها إلى ما لا نهاية في قائمتنا هذه، وجميعها تمتلك جزءا صغيرا من ذاكرتنا الدائمة التي لا يمكن أن ننساها طيلة حياتنا.

تاريخ بلاي ستيشن

يبدأ تاريخ بلاي ستيشن في 3 ديسمبر من عام 1994، حيث قام فريق التطوير بقيادة كين كوتاراجي بتقديم منتجه في اليابان.

الأب كين كوتاراجي "بلاي ستيشن"

استقطب جهاز "PlayStation" الجديد، آنذاك، انتباه اللاعبين من خلال تصميمه الأنيق ودعم الأقراص المدمجة، وبعد عشر سنوات، أصبح بلاي ستيشن أول وحدة تحكم للألعاب حيث تم بيع 100 مليون نسخة حول العالم.

بلاي ستيشن 1

أصبح " PlayStation" واحد من أوائل الأجهزة المزودة ببطاقات ذاكرة خارجية، والتي أدت في عام 1998 إلى ظهور " PocketStation" – وهو  جهاز صغير للألعاب المصغرة مع شاشة بلورية سائلة وأدوات تحكم بسيطة.

بلاي ستيشن 2

قدمت شركة "سوني" منتجها الجديد بلايستيشن 2، حيث كان ثورة في عالم الألعاب. وكان مزود بألعاب ثلاثية الأبعاد بجودة عالية ومشغل "دي في دي" مدمج.

وبعد مرور 5 سنوات و9 أشهر فقط من بدء المبيعات وفي عام 2005، وصلت مبيعات الشركة إلى أكثر من 100 مليون نسخة، حيث لم يصل أي جهاز ألعاب آخر إلى هذا الرقم بهذه السرعة، وقد تم بيع أكثر من 155 مليون نسخة حول العالم إلى يومنا هذا، الأمر الذي يجعله الجهاز الأكثر مبيعا على الإطلاق.

بلاي ستيشن 3

قررت شركة "سوني" عدم التوقف عند نجاحات النسخة الثانية من الجهاز، وفي عام 2006 قدمت الجيل الثالث " PlayStation 3"، حيث أصبح السلاح الجديد للشركة في الأسواق.

هذا وأصبحت الدقة العالية بفضل مشغل Blu-ray Disc المدمج، وقد مهد القرص الصلب الداخلي وتنوع الألعاب عبر الإنترنت الطريق للترفيه المنزلي.والجدير بالذكر أن الشركة قدمت مفاجأة لمحبيها وهي "PlayStation Move" في النسخة الثالثة وهو جهاز تحكم محسّن للحركة، حيث أصبح التحكم في الألعاب أكثر دقة وسلاسة.وكان البلاي ستيشن 3 قويا جدا لدرجة أنه كان يستخدم لأغراض بحثية. حيث ساعد في دراسة العديد من الأمراض، بما في ذلك مرض الزهايمر.

بلاي ستيشن 4

شهد الجيل الرابع من البلاي ستيشن النور في عام 2013، حيث4 تم الإعلان عنه رسميا في فبراير من عام 2013 خلال مؤتمر " PlayStation Meeting 2013"، وبدأت مبيعاته في نوفمبر من نفس العام في الولايات المتحدة وأوروبا وأمريكا الجنوبية وأستراليا، وفي فبراير من عام 2014 بدأت المبيعات في اليابان.أصدرت شركة "سوني" في خريف عام 2016 إصدارين جديدين وهي "PlayStation 4 Slim" الذي حصل على أبعاد أقل، وجهاز " PlayStation 4 Pro" الذي يتمتع بمعالج

رسومات رئيسي أكثر قوة ووضوح 4K.وفي النهاية نقدم لكم الصوت الذي ظل في ذاكرة آلاف الأشخاص، الصوت الذي كان يدل على بداية اللعبة على جهاز "بلاي ستيشن" الذي انحفر في الذاكرة إلى ما لا نهاية:

قد يهمك أيضا: 

سوني تتيح استعمال ألعاب بلاي ستيشن ناو بدون إنترنت

  "سوني" تستعد لإطلاق بلاي ستيشن 5 وتنهئ "4" بالعطلة السنوية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذكريات رائعة مع بلاي ستيشن مع احتفالات عيد ميلاده الـ25 ذكريات رائعة مع بلاي ستيشن مع احتفالات عيد ميلاده الـ25



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday