سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تستوعب مساحتها ثمانية ركاب وتناسب الكراسي المتحركة المريحة

سيارة "بود زيرو" صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارة "بود زيرو" صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة

سيارة "بود زيرو" من الجيل الجديد في معرض برمنغهام
واشنطن - رولا عيسى

يتميز الجيل الجديد من سيارة "بود" ذاتية القيادة، التي سيتم إطلاقها غدا، بقدرتها على حمل ثمانية ركاب في وقت واحد في جميع أنحاء المدن والمطارات، وتم تصميم سيارة "بود زيرو"، التي يصل نطاقها إلى 60 ميل، لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن، بتوفير مواصلات على مدار  ميلين في للرحلة، ومع ذلك، فإن أي شخص في عجلة من أمره، عليه أن يهيأوا أنفسهم بارتياد سيارات مستقبلية لديها سرعة قصوى تبلغ 15ميلا في الساعة.

سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة

وصممت سيارات "بود"، شركة "أر دي ام" الهندسية، و مقرها مدينة كوفنتري  تهدف إلي نقل الركاب على مدار "أو أو أخر ميل في الرحلة". ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه على الرغم من سرعتها قد تصل إلي60 ميلا، فإن هذه السيارات مخصصة للاستخدام في مناطق للمشاة إلى حد كبير بدلا من التركيز على الطرق.

وعلى سبيل المثال، يمكن استخدام السيارات لنقل الركاب في جميع أنحاء في المطارات، أو لمساعدة الزوار للتنقل من مكان إلى آخر في المنتجعات السياحية والمتنزهات. وقال رئيس الشركة "أر دي إم"، إنه يمكن استخدام "بود" أيضا في نقل الطلاب في جميع أنحاء الحرم الجامعي واسعة النطاق أو مساعدة الناس في مراكز التسوق.

وستتوافر "بود" بمقعدين أو أربعة أو ثمانية، كما تم تصميمها لتناسب أيضا استيعاب الكراسي المتحركة. وينظر إلي "بود" على أنها تمثل الجيل القادم من السيارات دون سائق، التي تقدمه الشركة التي كانت اختبرت سيارات "لوتز" ذاتية القيادة في ميلتون كينز. وسيتم الكشف عن "بود زيرو" في معرض "أوتوميكانيكا" في برمنغهام، الثلاثاء، وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "أر دي إم" ديفيد كين، إن المناطق الداخلية للمركبات مزودة بشاشات الفيديو للحفاظ على تسلية الركاب أثناء الرحلات.

 وأضاف:" (بود زيرو) تمثل الجيل القادم من هذا النوع وتتميز بنظام الدفع المختلفة، وأنظمة التوجيه، التي تهيمن عليها شاشات الفيديو التي تعرض الإعلانات ومعلومات الفيديو، وتعلمنا من مشروع (لوتز) واستفدنا منه إلي حد كبير، لذلك لدينا حاليا عملية تصنيع  يمكنها أن تلبي احتياجات أكثر من 15 مليون استرليني من الطلبيات الجديدة المتوقعة"، ورأت:"كل سيارات (بود)  سيكون لديها نطاق 60 ميلا، وستكون قادرة على السفر مع سرعة قصوى تصل إلى 15ميلا في الساعة ".

وفي الوقت الذي اختبرت بالفعل شركات مثل جوجل" مركبات دون سائق على الطرق في الولايات المتحدة منذ بضع سنوات حتى الآن، بدأت تجارب السيارات ذاتية القيادة منذ العام الماضي في المملكة المتحدة. كما طورت العديد من الشركات المصنعة للسيارات، بما في ذلك "فولفو"، و"أودي"،  و "فورد" و"جنرال موتورز"سيارات ذاتية القيادة.

سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة

وستكون أولى سيارات سيتم اختبارها على الطرق البريطانية كجزء من مشروع بحثي للحكومة بتكلفة 19 مليون استرليني، هي "بود" من شركة "أر دي إم"  التي تم اختبارها مؤخرا في "ميلتون كينز" و"كوفنتري". أما المجموعة الثانية ستختبر المركبات المكوكية الكهربائية (ميريديان)، والتي يمكن أن تحمل سبعة أشخاص في بسرعة 12 ميلا في الساعة  في غرينتش في لندن، وتصر شركة "أر دي إم" على أن "بود زيرو" تتميز  بنهج مختلف عن مركباتها "لوتز "، إذ إنها تهدف إلى توفير وسائل النقل لأول أو أخر ميل من الرحلة. و هذا يعني أنه من المرجح استخدامها في أماكن حيث شبكات النقل الحالية غير ممتدة مثل مواقع مخصصة للمشاة واسعة النطاق. وأضاف السيد كين: "لقد تأكدنا أيضا أنه تم تصميم السيارات لاستيعاب المعوقين والجالسين على الكراسي المتحركة".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday