روبوت ينجز مشروعًا يحتاج شهورا خلال 3 أيام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بهدف إعادة برمجة الذراع المستقلة الروبوتية

روبوت ينجز مشروعًا يحتاج شهورا خلال 3 أيام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روبوت ينجز مشروعًا يحتاج شهورا خلال 3 أيام

الروبوت
لندن ـ فلسطين اليوم

نجح روبوت مصنع سيارات، تفي إجمالبم تعديله بواسطة علماء بريطانيين لكي يعمل في مختبر كيميائي، تجربة بحثية في ثلاثة أيام، فيما كانت ستستغرق أشهرا بشرية.وبحسب "ديلي ميل" البريطانية، قام باحثو جامعة ليفربول بإعادة برمجة الذراع المستقلة الروبوتية، التي تبلغ قيمتها 100,000 جنيه إسترليني، حيث تم إدخال برامج حاسوبية تمكنها بما يكفي لإجراء التجارب في المختبر بدون مدخلات.

موضوع يهمك?بعد أن أكد التلفزيون الإيراني الرسمي مساء الخميس خبر وقوع انفجارات غرب طهران في غرمدره وبلدة قدس، دون ذكر تفاصيل أخرى...تضارب رسمي في إيران.. انفجارات طهران "شائعات" تضارب رسمي في إيران.. انفجارات طهران "شائعات" إيران

أتمتة البحث العلمي

عمل الروبوت بكفاءة أكثر بشكل ملحوظ حيث تمكن من إجراء ما يصل إلى 700 تجربة في الأسبوع الواحد، وهو نفس العدد الذي ربما يحققه الطالب خلال المرحلة السابقة على حصوله على درجة الدكتوراه.

واشتملت إنجازات الروبوت في مختبر ليفربول، حيث يوجد مقره الحالي، على تنفيذ العمل الموكل إليه على مدار الساعة وإكمال 688 تجربة مختلفة على مدى 172 ساعة. وقال فريق العلماء الذي قام بتطوير الروبوت إن الهدف هو إيجاد طريقة "لأتمتة البحث العلمي"، أي استخدام الإنسان الآلي في إنجاز الأبحاث العلمية، بدلاً من الأدوات التي يستخدمها العلماء لإجراء التجارب.

وساعد الروبوت، الذي يزن 400 كغم، فريق العلماء بالفعل على اكتشاف محفز جديد يمكنه تحسين كفاءة الألواح الشمسية وتخزين الطاقة. ويستطيع الروبوت العمل بشكل مستقل من خلال التعلم ويمكنه تحسين الأداء والنتائج أثناء تنفيذ التجارب العلمية، مما يجعل الاكتشاف العلمي أسرع ألف مرة.

على مدار الساعة وفي الظلام

ومن جانب آخر، يمكن للروبوت العالم أن يعمل في الظلام، مما يسمح له بإجراء تجارب حساسة للضوء بشكل أكثر كفاءة من الباحثين من البشر. ويمكن أن يعمل الروبوت العالم لساعات متصلة تصل إلى 21.5 ساعة يوميا حيث يتوقف قليلًا من أجل إعادة شحن بطاريات التشغيل فقط.

ومن المأمول مستقبلًا أن يساعد الروبوت العالم يومًا ما في معالجة مشكلات الحجم والتعقيد الحالية والأشياء والأدوات التي تكون "بعيدة عن متناول" العلماء البشر علاوة على أنه قادر على "التفكير بنفسه" والعمل لفترات طويلة.

يقول دكتور بنجامين برغر، طالب الدكتوراه في جامعة ليفربول، الذي قام بتطوير الذراع الآلية وبرمجتها، إن التحدي الأكبر كان يتمثل في كيفية جعل الروبوت قويًا بما يكفي "للعمل بشكل مستقل على مدار عدة أيام، وإجراء آلاف المناورات الدقيقة، مع توخي أن يكون معدل الفشل لكل مهمة منخفضًا للغاية. ولكن يبقى أن احتمالات ارتكاب الروبوت لأخطاء تعد أقل بكثير من العامل البشري.

أبحاث كورونا وتغير المناخ

وقال بروفيسور آندي كوبر: "لاحظنا الكثير من الاهتمام [بالروبوت] من جانب المختبرات، المنخرطة في أبحاث حول فيروس كورونا المُستجد وتغير المناخ، والتي تواجه الكثير من المشاكل التي تحتاج حقًا إلى التعاون الدولي. ولذا فإننا (فريق علماء ليفربول) نرى أنه ربما يكون لدينا روبوتات مماثلة في جميع أنحاء العالم متصلة بدماغ مركزي وتمتد أذرعه إلى أي مكان في العالم.

وأضاف دكتور برغر أنه يمكن يتحكم دماغ ذكاء اصطناعي المركزي في الروبوتات في كل مختبر حول العالم مستقبلًا. سبق أن استخدم الكيميائيون الروبوتات في التجارب المختبرية، لكنها كانت استخدامات في العادة تعتمد على روبوتات موصولة بأسلاك وفي تجربة واحدة محددة، لكن في حالة هذا الروبوت العالم فإنه يمكنه تنفيذ مجموعة من التجارب بالمختبر في آن واحد.

يقوم الروبوت العالم بالتنقل في أرجاء المختبر لإجراء مجموعة من التجارب، التي تنطوي على جمع العينات ووضعها في أنواع مختلفة من المعدات. ويشبه الروبوت العالم نظراءه المستخدمين في مصانع السيارات، ولكنه يحتوي على المزيد من "الذكاء الاصطناعي" الذي يسمح له بتحديد ما يجب القيام به خطوة تلو الأخرى دون الحاجة إلى تدخل بشري.

حل مثالي أثناء الحجر الصحي

يمكن أن يعمل الروبوت مستخدمًا نفس المعدات المصممة للعلماء البشر، بالإضافة إلى قدرته على استخدام مزيج من المسح بالليزر إلى جانب رصد الملاحظات باللمس لتحديد الموقع، بدلاً من نظام الرؤية بالكاميرات. وتم التطرق إلى استخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي والحواسيب الفائقة السرعة في السعي إلى اكتشاف علمي في إطار تقرير جديد صادر عن الجمعية الملكية البريطانية للكيمياء.

وجاء في التقرير أن الحلول الجديدة يجب أن "يتم تبنيها بشكل عاجل" من أجل الحفاظ على تقدم العلوم إلى الأمام، ولا تتعرض للتأخير أو التأجيل بسبب اضطرار الباحثين إلى الالتزام بالتباعد الجسدي والبقاء في منازلهم بسبب جائحة كورونا.

شاهد عناقيد العنب تزين ضفاف وادي نجرانأردوغان يتحدى ويغير وضع آيا صوفيا.. واليونان: استفزازأردوغان يتحدى ويغير وضع آيا صوفيا.. واليونان: استفزازشقيق القاضي الإيراني: عودة أخي للبلاد عرقلتشقيق القاضي الإيراني: عودة أخي للبلاد عرقلت

الهواء وهلع كورونا.. الصحة العالمية تعدل إرشاداتهاالهواء وهلع كورونا.. الصحة العالمية تعدل إرشاداتها(101697 مشاهدة)

الفنانة المصرية قاتلة زوجها.. تتحدث عن جريمتهاالفنانة المصرية قاتلة زوجها.. تتحدث عن جريمتها(76241 مشاهدة)

هل مر كورونا بجسدك وخرج دون أن تعلم؟.. إليك التفاصيلهل مر كورونا بجسدك وخرج دون أن تعلم؟.. إليك التفاصيل(74594 مشاهدة)

بعد 25 عاما على تفجير الخبر..حكم أميركي جديد يدين إيرانبعد 25 عاما على تفجير الخبر..حكم أميركي جديد يدين إيران(71681 مشاهدة)

ثامن يوم من المفاوضات.. مصر: أثيوبيا فاجأتنا بطلب غريبثامن يوم من المفاوضات.. مصر: أثيوبيا فاجأتنا بطلب غريب(55401 مشاهدة)

وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر ناهز 90 عاماوفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر ناهز 90 عاما(45254 مشاهدة)

اختيار المحرر

قضت في شقة مغلقة.. أم تترك ابنة الـ3 أعوام تموت جوعاً قضت في شقة مغلقة.. أم تترك ابنة الـ3 أعوام تموت جوعاً

شاهد كيف خطفت صورة سليماني من قاعة الأمم المتحدة شاهد كيف خطفت صورة سليماني من قاعة الأمم المتحدة.

قد يهمك أيضا :  

مصر تصنع أول روبوت لمواجهة فيروس كورونا

   روبوت صيني يجري جراحة كبرى في العمود الفقري بصورة مستقلة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبوت ينجز مشروعًا يحتاج شهورا خلال 3 أيام روبوت ينجز مشروعًا يحتاج شهورا خلال 3 أيام



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday