تقنية جديدة تتيح تحويل الأجهزة الإلكترونية إلى بخار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تقوم الدائرة الكهربائية بالتحلل أو التفكك تلقائيا بهدوء

تقنية جديدة تتيح تحويل الأجهزة الإلكترونية إلى بخار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقنية جديدة تتيح تحويل الأجهزة الإلكترونية إلى بخار

إمكانية تحويل الأجهزة الإلكترونية
واشنطن - فلسطين اليوم


تتيح تقنية جديدة إمكانية تحويل الأجهزة الإلكترونية إلى بخار عن بُعد، ما يعطي هذه الأجهزة القدرة على الاختفاء بما تحمله من بيانات قيمة، إذا ما وقعت بحوزة الشخص الخطأ، حسب ما توصل له فريق من الباحثين من جامعة “كورنيل” وشركة “هانويل إيروسبيس” في الولايات المتحدة.

وتندرج هذه القدرة على التدمير الذاتي في إطار تكنولوجيا جديدة صاعدة تعرف باسم “الأجهزة الإلكترونية الزائلة”، وتتمحور فكرتها حول أن تقوم أجزاء رئيسية من الدائرة الكهربائية، أو الدائرة الكهربائية بأكملها، بالتحلل أو التفكك تلقائيا بهدوء. ونظرا لأن هذه العملية لا ينتج عنها أي مواد جانبية ضارة، يرى الباحثون إمكانية توظيفها في المجالات الطبية والبيئية، إلى جانب تقنيات حماية البيانات، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وهناك بالفعل كثير من التقنيات المعمول بها من أجل تحويل الأجهزة الإلكترونية إلى أبخرة، وإن كانت تنطوي على بعض السلبيات. فهناك أنواع من الإلكترونيات الزائلة التي تعتمد فكرتها على دوائر كهربائية سائلة يمكنها أن تتحلل عندما تتعرض للماء، مما يتطلب وجود رطوبة في البيئة المحيطة بها، وهناك إلكترونيات أخرى زائلة تتحلل تلقائيا عندما تصل لدرجات حرارة معينة، مما يستلزم وجود عنصر حراري ومصدر للطاقة مدمج بها.

وأفاد الموقع الإلكتروني “فيز دوت أورج” المتخصص في الأبحاث العلمية والتكنولوجيا، بأن فريق البحث بجامعة “كورنيل” تغلب على هذه السلبيات عن طريق استخدام رقاقة إلكترونية مصنوعة من ثاني أكسيد السليكون، مثبتة في غطاء من مادة البولي كربون. ويوجد داخل الغطاء تجاويف متناهية الصغر تحتوي على مادتي الروبيديوم والصوديوم باي فلورين، اللتين تتفاعلان حراريا وتقومان بتحليل الرقاقة الإلكترونية.


وأوضح فيد جوند رئيس فريق البحث بجامعة “كورنيل” أنه من الممكن استثارة التفاعل الحراري عن بعد، بواسطة موجات رادوية لفتح الصمامات الخاصة بالكيماويات المختزنة داخل التجاويف بالغة الصغر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقنية جديدة تتيح تحويل الأجهزة الإلكترونية إلى بخار تقنية جديدة تتيح تحويل الأجهزة الإلكترونية إلى بخار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday